شمسان بوست:
2024-09-04@11:03:11 GMT

تفاصيل.. استهداف الحوثيين سفينة شحن بخليج عدن

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت جماعة الحوثيين ، اليوم الجمعة، استهداف سفينة شحن في خليج عدن، بصواريخ ومسيّرات، بسبب ما قالت إنه “انتهاك حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل”.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في كلمة بثتها قناة المسيرة، إن قوات الجماعة نفذت عملية عسكرية في خليج عدن، استهدفت سفينة لوبيفيا -التي ترفع علم سنغافورة- بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة، بسبب انتهاك الشركة المالكة لها حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل.

وأضاف سريع أنه تمت إصابة السفينة بشكل مباشر، مشددا على أن “استمرار العدو الإسرائيلي في ارتكاب المجازر في غزة، لن يدفعنا إلا للمزيد من عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم”.

من جهتها، ذكرت وكالة “أمبري” للأمن البحري في وقت سابق استهداف السفينة بمقذوفات على بُعد 80 ميلا بحريا (148 كيلومترا) جنوب شرق مدينة عدن اليمنية الساحلية، مشيرة إلى عدم الإبلاغ عن إصابات.

وقالت هيئة الملاحة البحرية والموانئ في سنغافورة إن سفينة الحاويات تحمل اسم لوبيفيا، وإن الهجوم تسبب في حريق تم إخماده

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة في البحر الأحمر

أعلنت جماعة الحوثي، الإثنين، استهداف سفينة في البحر الأحمر، في ظل تصعيد التوتر في المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان له على منصة إكس، إن جماعته استهدفت السفينة ( BLUE LAGOON I ) في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة.

 

 

وأضاف أن استهداف السفينة جاء بعد انتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة والذي تفرضه الجماعة على السفن المتجهة إلى إسرائيل.

 

وجدد تحذير جماعته، لكافة الشركات التي تتعامل مع العدو الإسرائيلي بأنَّ سفنها ستتعرض للاستهداف خلال مرورها في منطقة العمليات البحرية المعلن عنها.

 

وفي وقت سابق، اليوم الإثنين، كشفت وكالة رويترز، عن مواصلة ناقلة النفط السعودية وناقلة نفط يونيانية، رحلتهما بعد تعرضهما لهجوم في البحر الأحمر قبالة اليمن.

 

ونقلت الوكالة عن مصدرين مطلعين أن ناقلة نفط مملوكة للسعودية وسفينة نفط ترفع علم بنما تعرضتا لهجوم يوم الاثنين في البحر الأحمر قبالة اليمن، على الرغم من أنه لم يتضح ما إذا كانت السفينتان تعرضتا لهجوم من قبل مسلحين حوثيين من اليمن.

 

وأضافت أن السفينتين أمجاد التي ترفع العلم السعودي وبلو لاجون 1 التي ترفع العلم البنمي كانتا تبحران في مياه قريبة من بعضهما البعض عندما تعرضتا للهجوم، على الرغم من أن الناقلتين تمكنتا من مواصلة رحلتهما دون تقييم أي أضرار جسيمة أو أي إصابات.

 

وأشارت إلى أن الطاقة القصوى لناقلة النفط السعودية "أمجاد" العملاقة تبلغ مليوني برميل، فيما تبلغ السعة القصوى للناقلة بلو لاجون 1 من طراز سويز ماكس مليون برميل.

 

وفي وقت سابق ذكرت هيئات بريطانية للأمن البحري أن سفينة تجارية أصيبت بطائرة مسيرة على بعد نحو 50 ميلا بحريا من ميناء الحديدة اليمني على البحر الأحمر جنوبي الصليف مباشرة.

 


مقالات مشابهة

  • إعلان حوثي بشأن ‘‘استهداف سفينة نفط سعودية’’ في البحر الأحمر
  • إعلان سعودي رسمي بشأن استهداف سفينة النفط ‘‘أمجاد’’ من قبل الحوثيين في البحر الأحمر
  • بالصواريخ والمسيرات.. أنصار الله تستهدف سفينة بالبحر الأحمر (شاهد)
  • الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن استهداف سفينة BLUE LAGOON I في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة في البحر الأحمر
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر انتهكت قرار الحظر
  • هيئة التجارة البحرية البريطانية تعلن تعرض سفينة لاستهداف غرب اليمن
  • تكرار استهداف السفن في خليج عدن يعزز السيطرة على منطقة العمليات المساندة لغزة
  • اعتراف امريكي .. السفينة “GROTON” لها ارتباط وثيق باسرائيل
  • اعتراف امريكي .. السفينة GROTON لها ارتباط وثيق باسرائيل