يوليو 19, 2024آخر تحديث: يوليو 19, 2024

المستقلة/- أمر قاض إيطالي صحفية بدفع تعويضات لرئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني قدرها 5000 يورو بسبب سخريتها من طولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وحكم بأن ذلك يصل إلى حد “العار الجسدي”.

كما فرض القاضي غرامة مع وقف التنفيذ قدرها 1200 يورو على جوليا كورتيز بسبب منشوراتها التشهيرية على X اعتبارًا من عام 2021، قبل تولي السيدة ميلوني السلطة.

و ردت كورتيزي على الحكم قائلة إن الحكومة الإيطالية تواجه “مشكلة خطيرة مع حرية التعبير و المعارضة الصحفية”.

و قالت على منصة X: “يبدو أن هذا البلد يقترب من المجر في عهد أوربان. هذه أوقات سيئة للصحفيين المستقلين و قادة الرأي. دعونا نأمل في أيام أفضل في المستقبل. لن نستسلم!”

في أكتوبر 2021، عندما كانت ميلوني لا تزال في المعارضة، نشرت كورتيز صورة معدلة رقميًا على X تظهر السياسية تقف أمام رف كتب مع صورة لبينيتو موسوليني في الخلفية.

و ردت ميلوني بأن الصورة المزيفة لها “خطورة فريدة من نوعها” و أنها ستتخذ إجراءات قانونية.

و حذفت كورتيز الصورة في وقت لاحق من اليوم بعد أن علمت أنها مزيفة و اتهمت ميلوني ببدء “تهجم إعلامي” ضدها. و كتبت على منصة X: “إن التشهير الإعلامي الذي أنشأته على صفحتك على فيسبوك يؤهلك لما أنت عليه: امرأة صغيرة”.

و قالت في منشور منفصل: “أنت لا تخيفني يا جورجيا ميلوني. بعد كل شيء، طولك 1.2 متر فقط. لا أستطيع حتى رؤيتك.”

و ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن طول السيدة ميلوني يبلغ 5 أقدام و 3 بوصات، و ليس 3 أقدام و 9 بوصات كما ذكرت السيدة كورتيز في منشورها.

و برأ القاضي كورتيز من المنشور الذي يحمل الصورة المزيفة، لكنه أدانها بتهمة التشهير بسبب المنشورين الآخرين. و اعتبر القاضي أن هذه التصريحات تعتبر بمثابة “استخفاف بالجسد”.

يمكن للصحفية الاستئناف، لكنه غير متأكد من تقديمه. و قالت كورتيز إن إدانتها بسبب “عبارة مزحة” كانت “فاضحة”.

و قالت كورتيز لصحيفة الغارديان: “هناك مناخ من الاضطهاد. لا أشعر أن لدي الحرية بعد الآن في الكتابة عن هذه الحكومة، لأنه بمجرد أن يتم تعريفك كصحفية غير مناسبة لهذه الحكومة، فإنهم لا يسمحون بأي شيء يمر”.

و قال محامي ميلوني إنها ستتبرع بمبلغ 5000 يورو الذي تتلقاه للجمعيات الخيرية.

قضية السيدة كورتيز هي الأحدث في سلسلة من دعاوى التشهير التي رفعتها السيدة ميلوني ضد منتقديها.

في العام الماضي، غرمت محكمة في روما المؤلف البارز روبرتو سافيانو مبلغ 1000 يورو و رسوم قانونية لوصفه ميلوني بـ “اللقيطة” في برنامج تلفزيوني في عام 2021 بسبب موقفها المتشدد بشأن الهجرة.

سيتم الاستماع إلى القضية التي رفعتها ميلوني ضد المؤرخ و عالم اللغة لوتشيانو كانفورا في أكتوبر. و وصفها كانفورا بأنها “نازية جديدة في القلب” خلال مناظرة في باري في عام 2022.

في أبريل/نيسان، زعمت نقابة الصحفيين أن هيئة الإذاعة الحكومية راي “تحولت إلى مجرد مكبر صوت للحكومة” بعد أن ألغت خطابا مناهض للفاشية كان من المقرر أن يقرأه الكاتب أنطونيو سكوراتي.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

جدل في إسرائيل بسبب تصريح نتنياهو عن ضرورة السيطرة على ممر فيلادلفيا

(CNN)--  تباينت المواقف السياسية في إسرائيل بشأن التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، حيث طلب العفو من عائلات الرهائن الستة الذين تم انتشال جثثهم من غزة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 وكذلك تعهد نتنياهو، في مؤتمر صحفي،  بأن تدفع "(حركة) حماس ثمنا باهظا"، كما أكد أن إسرائيل "يجب أن تسيطر على ممر فيلادلفيا" الذي يربط غزة بمصر، ووصفه بأنه "خط أنابيب الأكسجين والتسليح لحماس"، فيما أقر بوجود خلاف داخل حكومته بشأن قرار وجود عسكري إسرائيلي في الممر.

 وفي المقابل، تباينت ردود أفعال شخصيات حكومية و معارضة بشأن تلك التصريحات، فقد قال وزير المالية بتسلئيل سموتريتش: "أنا أدعم رئيس الوزراء في الوقوف بثبات ضد أعدائنا وفي توجيه رسائل واضحة إلى الشعب الإسرائيلي والعالم أجمع".

وأضاف: "قال رئيس الوزراء أشياء بسيطة يجب أن يتفق عليها كل إسرائيلي يريد أن يعيش في أمان، تحتاج دولة إسرائيل إلى القضاء على حماس من أجل الحفاظ على سلامة مواطنيها بقوة".

مقالات مشابهة

  • برلماني إيطالي: بريطانيا تعاقب إسرائيل وحكومتنا تصوت ضد فلسطين
  • جورجيا ميلوني: إيطاليا تحقق نموًا اقتصاديًا مستدامًا وسط التحديات العالمية
  • حسابات روسية تشن حملة ضد "ميلوني" بشأن ليبيا
  • أثارت الجدل بتصريحاتها عن مصر والخليج.. ماذا قالت خبيرة الفلك ليلى عبد اللطيف؟
  • جدل في إسرائيل بسبب تصريح نتنياهو عن ضرورة السيطرة على ممر فيلادلفيا
  • السعودية.. التشهير بمواطنة ومقيمة مصرية ووزارة التجارة تكشف السبب
  • وظائف شاغرة في شركة أمن وحراسة بمرتب 5000 جنيه.. الشروط ورابط التقديم
  • الكويت تتراجع عن قرارها وتسمح بدخول 5000 مشجع عراقي
  • بالفيديو.. رئيسة وزراء اوربية تنفجر غضباً بسبب المهاجرين :”حان الوقت لإغراق السفن القادمة من ليبيا”
  • يطالب صديقه أمام المحكمة بـ 31 ألف درهم بسبب احتيال.. ماذا حدث؟