لبنان ٢٤:
2024-09-04@10:56:37 GMT

بيروت وباريس تنجوان من ثغرة.. خبيرٌ يكشف!

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

بيروت وباريس تنجوان من ثغرة.. خبيرٌ يكشف!

قال خبير الاتصالات سلوم الدحداح لـ"لبنان24" إنّ لبنان لم يتأثر بأي شكلٍ من الأشكال بالعطل التقني الذي أصاب العالم، اليوم الجمعة، وتحديداً على صعيد الاتصالات. وذكر الدحداح أن لبنان لا يستخدم تقنية CrowdStrike التي أتى العطل عبرها، لا في إتصالاته ولا حتى على صعيد مطار رفيق الحريري الدولي، مشيراً إلى أن الأنظمة التي يعتمدها لبنان قديمة وغير متطورة بعكس مطارات ومؤسسات العالم الأخرى.

وأشار الدحداح أيضاً إلى أن مطار باريس الدولي لم يتأثر بما حصل باعتبار أنهُ لا يستخدم التقنيات التي حصل العطل ضمنها أسوة بمطار بيروت. وعزا مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي العطل إلى تحديث للبرامج من قبل شركة Crowdstrike للأمن السيبراني تسبب في حدوث مشكلة في برنامج "ويندوز"، وفق صحيفة "فايننشال تايمز". ويبدو أن مشكلة التحديث في Crowdstrike قد أثرت بشكل مباشر على أنظمة ويندوز حول العالم، حيث أظهرت أجهزة الكمبيوتر المحمولة شاشة خطأ تعرف باسم "blue screen of death". وCrowdstrike شركة أميركية للأمن السيبراني تساعد الشركات في إدارة أمانها في "بيئات تكنولوجيا المعلومات"، وتشمل كل ما يتم الوصول إليه عبر اتصال بالإنترنت. وتتمثل مهمتها الأساسية في حماية الشركات ومنع خروقات البيانات والهجمات السيبرانية. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: نتنياهو يخشى من دخول لبنان بريًا ولذلك نقل دفة الحرب للضفة

قال أسامة شعت، خبير العلاقات الدولية، إن الاحتلال الإسرائيلي وحكومة نتنياهو تريد استمرار الحرب ونقلها من غزة إلى الضفة الغربية.

عاجل|تظاهر مئات الإسرائيليين أمام مكتب نتنياهو.. وجالانت يدعو لاتفاق وقف إطلاق النار نتنياهو: حماس ستدفع الثمن بعد مقتل الرهائن في رفح توسع استيطاني في الضفة

وأضاف "شعث" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، أن نتنياهو أراد أن يشغل الضفة الغربية، لأنه لم يحقق أي أهداف له في لبنان والقصف كان محدودًا ولكن دون أي تأثير".

وتابع "إذا انتهى هذا الملف نتنياهو يخشى من دخول لبنان بريًا ولذلك نقل الدفة إلى الضفة الغربية بإدعاء أن هناك مقاومة مسلحة وأن هناك مسلحين وأنه يخشى أن يكون هناك 7 أكتوبر آخر في الضفة للهروب من الأزمة الداخلية ولذلك توجه لإشعال الحرب مرة أخرى في الضفة حتى تستمر الحرب مشتعلة ولا يطالبه أحد بالرحيل وتخف المظاهرات والملاحقة القضائية له وتحقيق أهدافه والاستمرار في التوسع الاستيطاني له في الضفة".

 

مقالات مشابهة

  • خبير يكشف عن الهدف الإسرائيلي الحقيقي من الحرب على غزة
  • خبير عسكري يكشف أهمية معرض مصر الدولي للطيران
  • القبض على رياض سلامة في بيروت بتهم غسل أموال واحتيال
  • نفذا العديد من عمليات السرقة في بيروت وجبل لبنان... هكذا وقعا بقبضة المعلومات
  • خبير تربوي يكشف عن مميزات تطبيق مجموعات الدعم التعليمي
  • 5 أسباب وراء تراجع سعر الدولار.. خبير يكشف التوقعات المقبلة
  • خبير يكشف أسباب حرص مصر على التواجد في الصومال
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يستعد لاستضافة أكثر من 250 خبير وصانع اتصال من حول العالم يومي 4 و5 سبتمبر المقبل
  • خبير تربوي يكشف تفاصيل تدريس اللغة الصينية في المدارس السعودية
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يخشى من دخول لبنان بريًا ولذلك نقل دفة الحرب للضفة