استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس الجمعة في قصر الشاطئ بأبوظبي، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، وذلك بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

وتبادل صاحب السمو رئيس الدولة وسمو ولي عهد دبي، الأحاديث الودية وهنأه بمناسبة تعيينه بمنصبه الجديد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع، متمنياً له التوفيق والنجاح في خدمة شعبه ووطنه ورفعته.

الصورة

وتناول اللقاء الذي حضره سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم أبوظبي، مستشار الأمن الوطني، عدداً من القضايا والموضوعات التي تهم شؤون الوطن والمواطن.
من جانبه أعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد، عن شكره وتقديره للثقة الغالية التي أولاه إياها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، معاهداً سموهما على مواصلة السير على نهج القادة المؤسسين في العمل المخلص والعطاء وصون المكتسبات الوطنية، لتبقى راية الإمارات عالية وتواصل مسيرة تنميتها ونهضتها المباركة وتحقيق تطلعات شعبها وبناء مستقبل أكثر ازدهاراً لأجيالها.  

الصورة

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، عبر منصة «إكس»: «تشرفت بلقاء سيدي صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله.. رفعت له شكري وامتناني على الثقة التي أولاني إياها مع أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.. وجددت أمامه عهدي وولائي لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها وشعبها بمواصلة العمل.. وبذل الجهد.. وتسخير الطاقات لتحقيق تطلعات القيادة وطموحاتهم ورؤيتهم لخدمة الوطن.. وترسيخ مجده وعزه.. والحفاظ على رايته خفاقة عالية عزيزة ما بقيت في أجسادنا أرواحها.. وفي أجسامنا أنفاسها. ونسأل الله أن يعيننا على هذا العهد ويوفقنا ويسدّدنا في عملنا لرفعة هذا الوطن».  (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حمدان بن محمد فيديوهات صاحب السمو الشیخ محمد بن محمد بن راشد آل مکتوم رئیس مجلس الوزراء بن زاید آل نهیان حمدان بن محمد رئیس الدولة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دبي الإنسانية تنقل 90 طناً من المساعدات لدعم الشعب السوداني

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قامت دبي الإنسانية بتسهيل شحنات إغاثة عاجلة إلى عاصمة تشاد، نجامينا.

باستجابة سريعة للأزمة الإنسانية المتفاقمة، أقلعت طائرة شحن من طراز بوينغ 747 من مطار آل مكتوم الدولي هذا الصباح في تمام الساعة 09:00 (السبت 31 أغسطس) محملة بـ 90 طناً من المستلزمات الطبية الأساسية والمواد الإغاثية المقدمة من

منظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. ومن المتوقع أن تدعم هذه الموارد الحيوية أكثر من 70,000 شخص من السودانيين، مما يخفف من معاناتهم ويساهم في حماية الأرواح في المنطقة.

قال جوسيبي سابا، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة دبي الإنسانية: “في هذه اللحظات الحرجة، سرعة الاستجابة هي الفرق بين الحياة والموت. قدرتنا على التعبئة وتوصيل المساعدات بسرعة هي شهادة على الشراكات القوية والدعم الدائم من قيادتنا في دبي. هذا الجسر الجوي إلى تشاد يبرز جهودنا المستمرة لدعم المجتمعات الضعيفة في جميع أنحاء العالم.”

وأضاف روبرت بلانشارد، مدير عمليات الطوارئ لمركز لوجستيات الصحة العالمية التابع لمنظمة الصحة العالمية: “استجابةً للأزمة الإنسانية المستمرة في السودان، تقوم منظمة الصحة العالمية بتقديم 37 طناً من السوائل الطبية المنقذة للحياة لعلاج الآلاف من المحتاجين إلى المساعدة الطبية الفورية. هذا الجسر الجوي الذي وفرته دبي الإنسانية أساسي لتجاوز التحديات اللوجستية ويمثل دعماً كبيراً لاستجابة الطوارئ الصحية لمنظمة الصحة العالمية”.

ومن جهته، قال بنيامين سفاري، رئيس إدارة الإمدادات، المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: “بفضل الدعم السخي من دبي الإنسانية، تقوم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتقديم 53 طناً من الإمدادات الضرورية لتلبية الاحتياجات الإنسانية الماسة في السودان. سيسمح هذا الجسر الجوي للمفوضية بمساعدة 68,000 شخص في منطقة

دارفور التي تأثرت بالفيضانات العارمة والتي تعاني بالفعل من المجاعة”.

وبلغت تكلفة الجسر الجوي الإغاثي 1.48 مليون درهم إماراتي (405,000 دولار أمريكي)، تم تمويلها بالكامل من قبل صندوق الأثر الإنساني العالمي التابع لدبي الإنسانية والمخصص لدعم المهمات الإنسانية العاجلة من دبي إلى العالم.


مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يستقبل عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني
  • بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دبي الإنسانية تنقل 90 طناً من المساعدات لدعم الشعب السوداني
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية الكويتي
  • حمدان بن محمد.. الحضور الأول في مجلس الوزراء
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس فيتنام بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس فيتنام بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • رئيس الدولة ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن
  • رئيس الدولة ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن خلال لقائهما في استراحة المرموم في دبي
  • رئيس الدولة ومحمد بن راشد يناقشان توجهات وطنية جديدة
  • محمد بن زايد ومحمد بن راشد يناقشان مجموعة من التوجهات الوطنية الجديدة