استعرض وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، مع وزير خارجية جمهورية جنوب إفريقيا رونالد لامولا، الجهود المصرية لمواجهة التحديات المتواترة وتصاعد حدة الأزمات ونزع فتيل النزاعات لتحقيق الاستقرار والتنمية في دول القارة، فضلاً عن الاتفاق على أهمية استمرار التعاون والتنسيق المشترك في القضايا ذات الأولوية في تجمع "البريكس"، والموضوعات الخاصة بالاتحاد الإفريقي.

كما استعرض الوزيران - على هامش أعمال الاجتماع التنسيقي السادس للاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية على مستوى القمة، الذي تستضيفه حالياً العاصمة الغانية "أكرا" اليوم /الجمعة/ - مخرجات الدورة العاشرة للجنة المشتركة بين البلدين للتعاون التي تم عقدها خلال الفترة (17-19) أبريل 2024 ببريتوريا، مؤكداً أهمية متابعة مخرجاتها، والعمل على إعادة تفعيل مجلس الأعمال المصري - الجنوب إفريقي، باعتباره قاطرة للنشاط الاقتصادي المنشود بين البلدين.

وصرح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة السفير أحمد أبو زيد بأن اللقاء تطرق إلى المسار القانوني الذي دشنته جنوب إفريقيا في مواجهة الممارسات الإسرائيلية بقطاع غزة.

وأضاف أن الوزيرين تبادلا وجهات النظر تجاه القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي الاستقرار والتنمية

إقرأ أيضاً:

هاتفيًا.. وزير الخارجية يبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية مع نظيره الجامبي

أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم الأحد اتصالًا هاتفيًا بوزير خارجية جمهورية جامبيا مامادو تانقارا.
وجرى خلال الاتصال بحث مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وأكد سموه أهمية تكثيف الجهود العربية - الإسلامية لوقف كل أشكال الانتهاكات الإسرائيلية بحق دولة فلسطين وشعبها الشقيق، بالإضافة إلى مناقشة الجهود المبذولة بهذا الشأن.

أخبار متعلقة متحدث "الأرصاد": نتائج متعددة للحالة الجوية على جازان يوم الأحدخريطة الأمطار على مكة المكرمة مساء الأحد وصباح الاثنين

مقالات مشابهة

  • عاجل - "الرئاسة": السيسي وأردوغان سيناقشان القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • «عبدالعاطى» يثمن دور الإعلام إزاء القضايا الوطنية
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء إدارة البيئة والتغير المناخي
  • وزير الخارجية يوجه بضرورة التنسيق مع الجهات ذات الصلة بملفات البيئة وتغير المناخ
  • وزير النقل والخدمات اللوجستية يبحث مع نظيره القبرصي سُبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الزراعة يؤكد أهمية التعاون والتنسيق العربي المشترك في مجال الزراعة والأمن الغذائي
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء القطاع الإفريقي
  • وزير الخارجية يستمع لمقترحات وأفكار قيادات وأعضاء القطاع الإفريقي بالوزارة
  • هاتفيًا.. وزير الخارجية يبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية مع نظيره الجامبي
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر تقدمت في جهود مكافحة التهديدات الإرهابية