بث حزب الله، مقطعا مصورا، يظهر استهداف مقاتليه دبابة من طراز ميركافاه، في موقع حدب يارين التابع للاحتلال، شمال فلسطين المحتلة.

وتظهر اللقطات، مقاتلا من حزب الله، يطلق صاروخا مضادا للدروع، من طراز ألماس، وهو صاروخ متطور قادر على تتبع الهدف ونقل صورة مباشرة أثناء تحليقه، وإمكانية توجيهه حتى إصابة الهدف.



مشاهد من عملية استهداف حزب الله دبابة ميركافا في موقع حدب يارين التابع لجيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية pic.twitter.com/FeqtU8jHfj — Jamal Salem ???????? ???????? (@Jamal_A_Salem) July 19, 2024
وبدت الدبابة بوضوح فوق تحليق الصاروخ فوق الموقع، وفي اللحظة التي سبقت إصابتها، حاول أحد الجنود الاختفاء داخلها لكن الإصابة كانت مباشرة.

ونشر الحزب لقطات تظهر لحظة إصابة الدبابة بكاميرا أخرى، فيما اشتعلت النيران فيها نتيجة استهدافها.



إلى ذلك أعلن "حزب الله" اللبناني، الجمعة، استهدافه "لأول مرة" مستوطنة "أبيريم" شمال فلسطين المحتلة بصواريخ كاتيوشا، وضرب موقع "رويسات العلم" في ‏تلال كفرشوبا المحتلة بصاروخ "وابل" الثقيل.

وقال الحزب في بيان؛ إن عناصره "قصفوا للمرة الأولى مستعمرة أبيريم بصلية من صواريخ الكاتيوشا؛ ‏ردا على ‏اعتداءات إسرائيل التي طالت مدنيين في بلدات صفد البطيخ ومجدل سلم وشقرا جنوب لبنان".

وأوضح الحزب في بيان آخر أنه "استهدف موقع رويسات العلم في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة،
بصاروخ وابل الثقيل، ما ‏أدى إلى إصابة الموقع إصابة مباشرة، وتدمير قسم منه واشتعال النيران فيه".

وأشار البيان إلى أن صاروخ "وابل" من صناعة "حزب الله" اللبناني‏.

ووفق مصادر مقربة من الحزب، يستخدم صاروخ "وابل" للمرة الأولى منذ بدء المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في 8 تشرين أول/ أكتوبر 2023.

ويأتي هذا التطور بعد يوم من خطاب لزعيم الحزب حسن نصر الله، تحدث فيه عن توسيع المعركة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وهدد نصر الله بتوسيع نطاق العمليات ردا على المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال مؤخرا، واغتياله قادة في حزب الله.

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بسقوط قذيفتين قرب مخفر الدرك بمفرق "المرج" في بلدة "حولا" جنوب لبنان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله دبابة اللبنانية الاحتلال لبنان حزب الله الاحتلال دبابة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينفذ العديد من العمليات العسكرية ضد العدو

نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان ـ حزب الله ـ عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار قوات العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، وذلك في سياق دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة.  وفي بيانات متعددة، أوضحت المقاومة أن المجاهدين شنوا هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة كتيبة السهل في ‏قاعدة بيت هلل وأصابت أهدافها بدقة، كردٍ على ‌‏‌‌‏‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة والحرائق الناتجة عنها.  واستهدفت المقاومة موقع المرج، وموقع الرمثا في تلال كفرشوبا ‏اللبنانية، وموقع زبدين في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة ‏الصاروخية محققة إصابات مباشرة. كما استهدف مجاهدو حزب الله موقع بركة ريشا ‏بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة. وقصف المجاهدون ثكنة بيرانيت بالأسلحة الصاروخية موقعين ‏إصابة مباشرة، كردٍ على ‌‏‌‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة والحرائق الناتجة عنها.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يهاجم مواقع للاحتلال.. وغارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان
  • هل من دور لحزب الله بالإنشقاق العوني؟
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في مواقع مختلفة عند الحدود مع فلسطين المحتلة
  • حزب الله يعلن قصف موقعين إسرائيليين
  • حزب الله استهدف موقعين إسرائيليين
  • حزب الله يستهدف موقعي زبدين والرمثا في الأراضي المحتلة
  • شهيدان جنوب لبنان وسقوط صاروخ على مستوطنة أفيفيم شمال الأراضي المحتلة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف التجهيزات التجسسية للعدو الإسرائيلي في ‏موقع رويسات العلم بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وتحقق إصابات مباشرة
  • بيان جديد لـحزب الله.. هذا ما جاء فيه
  • حزب الله ينفذ العديد من العمليات العسكرية ضد العدو