جرى، اليوم الجمعة بأكرا بغانا، انتخاب المغرب عضوا في المجلس الاستشاري للاتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد لولاية مدتها ست سنوات في شخص نادية عنوز، نائبة رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، وذلك خلال الدورة العادية الـ45 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.

وفازت نادية عنوز، مرشحة المغرب، بالمقعد المخصص لمنطقة شمال إفريقيا في هذا المجلس بأغلبية واسعة بلغت 35 صوتا.

وانطلقت، أمس الخميس بأكرا، أشغال الدورة العادية الـ 45 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، ويمثل المملكة المغربية في هذه الدورة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

ويضم الوفد المغربي، على الخصوص، السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا، محمد عروشي، والسفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، محمد مثقال، وسفيرة المغرب بغانا، إيمان واعديل، ومدير المغرب الكبير وشؤون اتحاد المغرب العربي والاتحاد الإفريقي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حسن بوكيلي.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: للاتحاد الإفریقی

إقرأ أيضاً:

عطاف يشارك في الدورة التاسعة لمنتدى التعاون الإفريقي الصيني في بكين

شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم بالعاصمة الصينية بكين. في الدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الافريقي الصيني، وهي الدورة التي ترأس أشغالها مناصفة وزيرا خارجية الصين والسنغال.

‎وحسب بيان لوزارة الخارجية، فقد خصص هذا الاجتماع لتقييم التقدم المحرز في تنفيذ أجندة الشراكة الإفريقية-الصينية. لا سيما مختلف أنشطة التعاون وبرامج التبادل المتفق عليها في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والثقافية. كما سمح ذات الاجتماع بمناقشة مشاريع مخرجات القمة الافريقية-الصينية المقرر عقدها يومي الخامس والسادس سبتمبر، وعلى وجه الخصوص مشروع الاعلان المشترك وكذا مشروع البرنامج التنفيذي بعنوان الفترة الممتدة من 2025 إلى غاية 2027.

‎وعلى هامش أشغال هذا الاجتماع، كان للوزير أحمد عطاف محادثات جانبية مع العديد من نظرائه الأفارقة، لا سيما وزراء خارجية كل من تونس، وموريتانيا، وليبيا، وكينيا، وأوغندا، وجمهورية الكونغو، ونيجيريا، وبنين، وتنزانيا، وجيبوتي، والصومال وكذا جمهورية افريقيا الوسطى. وهي اللقاءات التي تندرج في إطار التواصل المنتظم والتنسيق البيني حول أهم القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • خلف: التكرار يعلم الأحرار وأحكام الدستور واضحة
  • بوريطة يشارك في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي
  • المجلس الاستشاري يستعرض نتاج عشر سنوات وخطط المرحلة المقبلة
  • أمين مجلس الشؤون الخارجية: نتائج مثمرة لمنتدى التعاون الإفريقي الصيني
  • عطاف يشارك في الدورة التاسعة لمنتدى التعاون الإفريقي الصيني في بكين
  • "الشؤون الإسلامية" تنظم دورة علمية لتأهيل الأئمة والدعاة في جيبوتي
  • عطاف يشارك في أشغال الدورة التاسعة لمنتدى التعاون الإفريقي الصيني
  • إنطلاق عملية تصويت الناخبين والناخبات الجزائريين المقيمين بالخارج
  • رئاسيات.. انطلاق عملية تصويت الجالية بالخارج غدا
  • معلومات عن الإحصاء العام السابع للسكان في المغرب