فتح جيش الاحتلال الإسرائيلي تحقيقا في كيفية وصول المسيرة الحوثية "يافا" وانفجارها قرب السفارة الأمريكية في تل أبيب، بعد أن قطعت مسافة تصل إلى ألفي كلم على مدار 10 ساعات.

وبحسب موقع Ynet العبري، فإن الطائرة بدون طيار التي انفجرت في تل أبيب حلقت في مسارات جديدة، جزئيا مقارنة بالحوادث السابقة، من أجل جعل أنظمة الكشف في جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر صعوبة.



وأضاف الموقع أن التحقيقات الأولية أثبت تصميم رأس الطائرة الحربي صغير نسبيا، مع عدة كيلوغرامات من المتفجرات، لتتمكن من القيام برحلة طويلة بنجاح، ولا يتم اكتشافها قبالة سواحل الأراضي المحتلة.

זמזום הכטב"ם - והבזק הפיצוץ: תיעוד נוסף מהמתקפה של החות'ים על ת"א@hadasgrinberg pic.twitter.com/qSw8mXhoBH — כאן חדשות (@kann_news) July 19, 2024
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي التحقيق في مسار الرحلة الكامل، ولكن وفقا للتقييمات الأولية - مرت الطائرة بدون طيار عبر سيناء، وعبرت البحر الأبيض المتوسط قبالة الساحل الجنوبي للأراضي المحتلة، وخفضت رحلتها وعند وصولها إلى شواطئ تل أبيب انخفضت أكثر إلى ارتفاع عدة عشرات من الأمتار فوق خط الماء، حتى لا يتم اكتشافها.


وتشير أحدث أرقام جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أنه تم إطلاق أكثر من 200 طائرة بدون طيار وصواريخ كروز من اليمن باتجاه الأراضي المحتلة منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

بقايا الطائرة المسيرة التي استهدفت تل أبيب وخلفت قتيل وعدة إصابات في أخطر هجوم من المسيرات. pic.twitter.com/0ar4Vpwo4y — خبرني - khaberni (@khaberni) July 19, 2024

وصباح الجمعة، أعلنت حركة "أنصار الله" الحوثية باليمن أنها "ضربت هدفا مهما في تل أبيب بطائرة مسيرة جديدة تحمل اسم "يافا" قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية ولا تستطيع الرادارات اكتشافها".



واصطدمت المسيرة بشقة في تل أبيب في الساعة 3:12 صباحا بالتوقيت المحلي، وانفجرت المسيرة في شارع بن يهودا عند زاوية شالوم عليخم في تل أبيب، وتم العثور على جثة رجل في مبنى مجاور، وبحسب الشرطة، أصيب 10 بجروح بعضهم أصيب بشظايا وآخرون انهاروا من الصدمة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال الحوثية الطائرة بدون طيار الاحتلال الحوثي السفارة الامريكية في تل ابيب الطائرة بدون طيار المسيرة الحوثية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال الإسرائیلی فی تل أبیب

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يحاول منع طاقم «القاهرة الإخبارية» من تغطية الاحتجاجات بتل أبيب

تحاول شرطة الاحتلال الإسرائيلي، منع طاقم قناة «القاهرة الإخبارية»، من مواصلة تغطية الاحتجاجات في تل أبيب، قبل أن يستأنف عمله مرة خرى، وفق نبأ عاجل للقناة.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. قدرات الطائرة المسيرة الأردنية شاهين
  • الجسر الجوي الكويتي الإغاثي.. وصول الطائرة الـ 11 إلى السودان محملة بـ 10 أطنان
  • جرائم اغتصاب فردي وجماعي.. تقرير يستعرض نماذج من ضحايا "مسيرة الشذوذ الحوثية" وسادية قياداتها
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعتقل 7 من المتظاهرين في تل أبيب
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير زورق وطائرة مسيرة للحوثيين
  • بعشرات الصواريخ والمسيرات.. روسيا تشن هجمات جديدة على أوكرانيا مع عودة التلاميذ إلى المدارس
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاول منع طاقم «القاهرة الإخبارية» من تغطية الاحتجاجات بتل أبيب
  • وصفهم بـ الصعاليك..مزيع بقناة المسيرة الحوثية يثير غضب قبائل البيضاء والنشطاء يردون :في قوانين المليشيات يُعدّ المدافعين عن كرامتهم صعاليك
  • الكابتن طيار ميرولا ماجد تكشف كواليس أول رحلة لقيادة الطائرة منفردة
  • أوكرانيا تستهدف محطات الطاقة الروسية بسرب من الطائرات المسيرة