قال النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن منح البرلمان الثقة لـ الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي جاء بعد دراسة جيدة ودقيقة لبرنامج الحكومة من قبل أعضاء مجلس النواب وبحضور الوزراء وناقش واسع حوال آليات الإدارة والتنفيذ لهذا البرنامج، ما يعني أنه يحمل مشروعا يخدم مصالح مصر ويرعى مصلحة المواطنين في شتى القطاعات والمجالات المختلفة.


وأكد "الرشيدي" في بيان له اليوم، أن ثقة البرلمان في الحكومة الجديدة يعني أنه وجد في برنامجها انحيازًا للوطن والمواطن، خاصة في ظل التحديات الصعبة التي تواجه الوطن خلال الآونة الأخيرة، وتستلزم من الجميع الدقة والتركيز والعمل على قدم وساق والاجتهاد لإنهاء هذه الأزمات، بما يلبي احتياجات وطموحات الشعب ويحفظ لمصر قيمتها ومكانتها التاريخية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.


وأشار عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري إلى أن الحكومة الحالية تتولى المسؤولية  في مناخ صعب تشهد فيه البلاد تحديات دولية واضطرابات إقليمية وتوترات في المنطقة، أثرت بالتأكيد على الأوضاع في الداخلة، ما يعني أن الدولة تحتاج إلى سياسات خاصة وإدارة غير عادية قادرة على التفكير خارج الصندوق، مشددًا على أهمية الاصطفاف الوطني من كافة فئات وطوائف الشعب المصري خلف القيادة السياسية ومؤسسات الدولة، وعلى العكس تكون الحكومة قريبة من الشعب وخلق نوع من أنواع التواصل المستمر للتعرف على مشكلاته ومعاناته والعمل على حلها.


ولفت الرشيدي إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت واضحة، بضرورة العمل على ملفات الأمن القومي والسياسة الخارجية، ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي والتشديد على مواجهة ارتفاع الأسعار والحد من التضخم، والاهتمام بملفات الصحة والتعليم وجذب الاستثمار وتوطين الصناعة ودعم القطاعات الإنتاجية دعمًا للاقتصاد الوطني، والاهتمام بكافة ما يدعم مشروع بناء الإنسان المصري ويحقق النهضة التنموية في الجمهورية الجديدة، ومن ثم يجب أن تكون مخرجات وتوصيات الحوار الوطني التي تحمل هذه الأفكار بصورة متنوعة من كافة الأطياف المشاركة محل اهتمام وأولوية لدى الحكومة الجديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر السياسي برنامج الحكومة النائب محمد الرشيدي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي حكومة الجديدة الحكومة الحالية حزب الشعب الجمهوري

إقرأ أيضاً:

حملة استقالات في الحكومة الأوكرانية... وزيلينسكي يقيل نائب رئيس مكتبه

أقال رأس نظام كييف فلاديمير زيلينسكي اليوم الثلاثاء نائب رئيس مكتبه روستيسلاف شورما من منصبه.

وكتب النائب في البرلمان الأوكراني أليكسي غونتشارينكو في منشور عبر منصة "تلغرام": "روستيسلاف شورما يغادر منصب نائب رئيس مكتب الرئيس".

ووفقا له "فإن شورما أراد الاستقالة من منصبه منذ فترة، بسبب شعوره بأن الأوضاع في أوكرانيا في تدهور كبير وتتجه نحو مشاكل كبيرة".

وشغل روستيسلاف شورما منصب نائب رئيس مكتب الرئيس منذ عام 2021، ونشرت بعض وسائل الإعلام الأوكرانية في وقت سابق تحقيقا يفيد بأن عدة شركات طاقة مملوكة لأفراد مقربين من شورما تلقت مدفوعات حكومية غير مبررة.

في 3 سبتمبر كتبت صحيفة "أوكراينسكا برافدا" نقلا عن مصادر قريبة من رأس نظام كييف أن زيلينسكي قد يقيل شورما في الأيام المقبلة.

هذا وأعلن النائب في البرلمان الأوكراني ياروسلاف جليزنيك في وقت سابق عن تغييرات محتملة في الحكومة ومكتب الرئيس الأوكراني.

وفي ذات الوقت، أفادت وسائل الإعلام الأوكرانية بأن هناك احتمالا لتنصيب وزير الصناعات الاستراتيجية ألكسندر كاميشن خلفا لشورما.

وفي وقت لاحق أعلن رئيس البرلمان الأوكراني روسلان ستيفانتشوك أن كاميشن إلى جانب وزير العدل دينيس ماليوسكا ووزير حماية البيئة والموارد الطبيعية روسلان ستريليتس، قدموا استقالاتهم.

وفقا لغونتشارينكو، ستتم دراسة طلبات الاستقالة في جلسة البرلمان يوم الأربعاء.

ووفقا للنائب، من المتوقع أن يصوت البرلمان يوم الخميس على التعيينات في المناصب الوزارية، بالرغم من أن المناصب والشخصيات القادمة لا تزال مبهمة.

وفي الختام وصف غونتشارينكو التحولات الجارية في المناصب الحكومية والسلطة الأوكرانية بالفوضى العارمة.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي: تصريحات نتنياهو تكشف فشل الاحتلال الإسرائيلي داخليا
  • البرلمان الأوكراني يبدأ التصويت على إقالة الحكومة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • برلماني: بيان الخارجية يؤكد التزام القاهرة برفض الوجود الإسرائيلي في محور صلاح الدين
  • حملة استقالات في الحكومة الأوكرانية... وزيلينسكي يقيل نائب رئيس مكتبه
  • سؤال برلماني يطالب بإصلاح طريق الموت من مطروح لواحة سيوة
  • محمد بن سلمان يؤكد تكثيف الجهود لمساندة الشعب الفلسطيني
  • المجلس الشعبي الوطني يشارك في ورشة حول التعاون بين البرلمان والمحكمة الإفريقيين
  • برلماني يؤكد ضرورة الاستفادة من التجارب العالمية لإدارة وتدوير المخلفات
  • ولي العهد يؤكد ضرورة توحيد الجهود العربية لمساندة الشعب الفلسطيني