الثورة نت/ معين حنش

نجحت جهود قبلية قادها رئيس اللجنة المركزية لحل قضايا الثأر الشيخ محمد الزلب من انهاء قضية قتل حدثت قبل 21 سنة بين آل زرعة من مديريةكشر بمحافظة حجة.

وخلال اللقاء الذي حضره عدد من مشايخ اليمن والاعيان وشخصيات اجتماعية اعلن أولياء دم المجني عليه منصور محمد ناصر زرعة العفو عن الجاني عبده محمد عبده زرعة لوجه الله تعالى وتشريفا للحاضرين.

وأشاد رئيس رئيس اللجنة المركزية لحل قضايا الثأر الشيخ الزلب بموقف أولياء الدم في العفو والتنازل عن القضية ما يجسد موقف القبيلة اليمنية الحريصة على تعزيز وحدة الصف وتحقيق السلم الاجتماعي.. مؤكداً بان ذالك الصلح يتم بحسب توجهات السيد القائد حفظه الله عبدالملك بن بدر الدين الحوثي وبرعاية كريمة من رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط حفظه الله.

وثمن جهود من سعى وساهم في تقريب وجهات النظر وحل القضية. مؤكداً أهمية إحياء مبدأ التصالح والتسامح بين أبناء المجتمع والتسامي عن الجراح وإنهاء القضايا المجتمعية وفقاً للأعراف القبلية المنسجمة مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والشرع والقانون.
ودعا الشيخ الزلب الى تعزيز الأخوة الإيمانية وتوحيد الجهود والحرص على تماسك الجبهة الداخلية ولم الشمل لمواجهة العدوان الأمريكي البرطاني الصهيوني وأدواتهم. مؤكدا حرص القيادة الثوريه والسياسية على انهاء قضايا الثأر ومعالجة القضايا المجتمعية وحل المشاكل والنزاعات القبيلة وترسيخ قيم التصالح والتسامح بين ابناء المجتمع.

حضر الصلح وانهاء القضية الشيخ اللواء عليرالمهشمي والشيخ ناجي الوافي والشيخ محمد البازلي والشيخ صدام البيضاني والشيخ صالح راجح والشيخ عبده الكبش والشيخ صدام دعقين من مشائخ حجة والشيخ ابو بدر اليماني والشيخ محمد جميل عدد من مشايخ حجة اولياء الدم آل زرعة حجور كشر وعدد من الوجهاء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الإندونيسية هاتفيًا جهود دعم القضية الفلسطينية

أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزیر الخارجية، اليوم الإثنين، اتصالاً هاتفياً بوزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا السيدة ريتلو مارسودي.
وبحث الجانبان تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ضوء الجهود التي تبذلها الدول الإسلامية بهدف استعادة كافة الحقوق المشروعة لدولة فلسطين وشعبها الشقيق.

سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يجري اتصالاً هاتفياً بمعالي وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا السيدة ريتنو مارسودي، بحثا خلاله تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ضوء الجهود التي تبذلها الدول الإسلامية. pic.twitter.com/kSGViEEhgy— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 2, 2024
أخبار متعلقة خادم الحرمين يصدر أمرين ملكيين بإعادة تكوين هيئة كبار العلماء ومجلس الشورى"دوريات المجاهدين" تقبض على مواطن لنقل 9 مخالفين لنظام الحدود بجازانوناقش الجانبان أهمية تكثيف التنسيق المشترك لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • أنقرة تستقبل السيسي: إنهاء قطيعة 12 عاماً بين مصر وتركيا
  • مصر ترفض عرقلة نتنياهو لجهود وساطة إنهاء الحرب على غزة
  • رئيس الدولة ووزير الخارجية الكويتي يبحثان العلاقات الأخوية
  • محافظ المنوفية ورئيس الجامعة يتفقدان التجهيزات النهائية لمعهد التمريض الجديد بمنشأة سلطان
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الإندونيسية هاتفيًا جهود دعم القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الإندونيسية جهود دعم القضية الفلسطينية
  • سعود بن صقر والشيوخ يعزون بوفاة موزة الموسى
  • أحمد بن حميد النعيمي يحضر أفراح الغرير والطاير
  • رئيس الدولة ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن
  • مصر.. تطورات جديدة في قضية "الدارك ويب"