قال خبراء لشبكة CNN، إن انقطاع أجهزة الكمبيوتر العالمية الذي أثر على المطارات والبنوك والشركات الأخرى يوم الجمعة، يبدو أنه ينبع جزئيًا على الأقل من تحديث البرنامج الصادر عن شركة الأمن السيبراني الأمريكية الكبرى CrowdStrike.

أخبرت CrowdStrike العملاء في وقت مبكر من يوم الجمعة أن الانقطاعات كانت بسبب "خلل تم العثور عليه في تحديث محتوى واحد لبرنامجها على أنظمة تشغيل Microsoft Windows، وفقًا لمنشور على X من الرئيس التنفيذي جورج كورتز.

اتخذ مهندسو الشركة الإجراءات اللازمة لمعالجة المشكلة، وفقًا لاستشارة اطلعت عليها CNN، والتي طلبت من العملاء إعادة تشغيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وتنفيذ إجراءات أخرى إذا كانوا لا يزالون يواجهون مشكلات فنية. وتقتصر المشكلة على Falcon، أحد منتجات البرامج الرئيسية لشركة CrowdStrike، ولا تؤثر على أنظمة تشغيل Mac أو Linux، وفقًا للتقرير الاستشاري. يقول Crowdstrike إن Falcon مصمم لحماية الملفات المحفوظة في السحابة.

يقوم برنامج الأمن السيبراني الخاص بـ CrowdStrike - والذي تستخدمه العديد من شركات Fortune 500، بما في ذلك البنوك العالمية الكبرى وشركات الرعاية الصحية والطاقة - باكتشاف تهديدات القرصنة ومنعها. مثل منتجات الأمن السيبراني الأخرى، يتطلب البرنامج وصولاً عميقًا إلى نظام تشغيل الكمبيوتر للبحث عن تلك التهديدات. في هذه الحالة، يبدو أن أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Microsoft Windows تتعطل بسبب الطريقة الخاطئة التي يتفاعل بها تحديث رمز البرنامج الصادر عن CrowdStrike مع نظام Windows.

وقالت الشركة إن انقطاع الخدمة لم يكن بسبب حادث أمني أو هجوم إلكتروني. وقال كورتز، في منشوره، إنه تم تحديد المشكلة وعزلها، وقام المهندسون بنشر تحديث لإصلاح المشكلة.

انخفض سهم CrowdStrike (CRWD) بنسبة 10٪ في تداول ما قبل السوق.

ما هو معروف CrowdStrike؟
تمارس شركة الأمن السيبراني الضخمة أعمالها في جميع أنحاء العالم من خلال مبيعات البرامج والتحقيقات في عمليات الاختراق الكبرى.

وتساعد الشركة أيضًا في إجراء تحقيقات الأمن السيبراني للحكومة الأمريكية. على سبيل المثال، تقول الشركة إن شركة CrowdStrike تتبعت المتسللين من كوريا الشمالية لأكثر من عقد من الزمن. كما تم تكليفها بتتبع مجموعات القرصنة التي نفذت اختراق شركة Sony Pictures عام 2014.

لكن ربما تكون شركة CrowdStrike معروفة بالتحقيق في الاختراق الروسي لأجهزة الكمبيوتر التابعة للجنة الوطنية الديمقراطية خلال الانتخابات الأمريكية عام 2016. لقد كانت في قلب نظريات المؤامرة الكاذبة منذ عام 2016، وعلى الأخص بعد أن كشف نص البيت الأبيض أن الرئيس السابق دونالد ترامب ذكر Crowdstrike في مكالمته في يوليو 2016 مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والتي أدت إلى عزله لأول مرة.

كانت CrowdStrike أول من أطلق ناقوس الخطر علنًا بشأن تدخل روسيا في انتخابات عام 2016، وتم تأكيد تقييم CrowdStrike لاحقًا من قبل وكالات المخابرات الأمريكية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمن السیبرانی شرکة CrowdStrike

إقرأ أيضاً:

مستثمرون يتوقعون صعودها.. قيمة أوبن إيه آي تتجاوز 100 مليار دولار

قالت مصادر لمجلة وول ستريت جورنال هذا الأسبوع إن "أوبن إيه آي" (OpenAI) تجري محادثات لجمع جولة جديدة من التمويل بقيمة تقدر بأكثر من 100 مليار دولار.

ويبدو أن المستثمرين قد أثبتوا بالفعل استعدادهم لتقييم الشركة بهذا المستوى العالي للحصول على مركز مرموق لدى الشركة.

ووجدت العديد من الشركات التي تتبع الصفقات أن المستثمرين دفعوا أسعارا تشير إلى تقييم يفوق 100 مليار دولار.

يشار إلى أن الصفقة الأساسية التي يجري التفاوض بشأنها من قبل "أوبن آيه آي" والتي ستقودها الشركة الاستثمارية "ثرايف كابيتال" (Thrive Capital) الخاصة بجوش كوشنر، ستقدم مبلغ مليار دولار، وفقا للتقارير.

كما تحدثت تقارير عن مشاركة شركات تكنولوجيا كبرى مثل مايكروسوفت وإنفيديا وآبل بصفة مستثمرين. وسيكون هذا تطورا كبيرا للشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي. وقد تم تقييم الشركة مؤخرا بقيمة 86 مليار دولار في بيع ثانوي يتضمن مساهمات قائمة في سبتمبر/أيلول الجاري، كما أفادت وكالة بلومبيرغ.

ومن جانبها، رأت شركة "رينميكر سكيورتيز" (Rainmaker Securities) لتداول الأوراق المالية أن المستثمرين يقدمون عروضا على أسهم "أوبن إيه آي" بأسعار تُقدِّر قيمة الشركة بنحو 143 مليار دولار.

وتقدر شركة "كاب لايت" (Caplight)، وهي منصة تتبع بيانات الصفقات الثانوية، أن شركة "أوبن إيه آي" تستحق حاليا أكثر من 111 مليار دولار استنادا إلى نشاط الصفقات الثانوية والجولات التمويلية التقليدية السابقة.

ذكر غريغ مارتن، المؤسس المشارك والمدير الإداري في شركة "رينميكر سكيورتيز"، أنه مع ارتفاع تقييم الشركة بسرعة، فقد ارتفعت إيراداتها أيضا. وعلى الرغم من أن تقارير توضح أن "أوبن إيه آي" ما زالت تنفق مبالغ ضخمة، فإن مارتن أشار إلى أن الشركة تحولت من عدم وجود أي إيرادات قبل بضع سنوات إلى وجود مليارات اليوم.

قال مارتن "من الواضح أنه من الصعب وضع تقييم دقيق لشركة أوبن إيه آي، لكننا نشهد طلبا كبيرا". وأضاف "هناك خوف من فقدان الفرصة للحصول على القيم العالية التي تحققها الشركة. هناك بالتأكيد حجة قوية تفيد بأن الشركة قد تساوي تريليون دولار في يوم من الأيام".

مقالات مشابهة

  • قوة العملة الأمريكية لا تزال تسيطر على الاقتصاد العالمي
  • المخاوف المتعلقة بالأمن السيبراني تدفع للاستعانة بمصادر خارجية لأمن المعلومات
  • "الأمن السيبراني" يدعو لتحديث متصفح كروم لتعزيز أمن الأجهزة الرقمية
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يوصي بضرورة تحديث متصفح «كروم» لمعالجة ثغرات أمنية
  • الأمن السيبراني يوصي بإجراء تحديثات أمنية طارئة لمتصفح كروم
  • بالفيديو | الإمارات.. «الأمن السيبراني» يطلق موقع «Stay Safe» لاكتشاف عمليات الاحتيال
  • محمد الشرنوبي: أنا أكتر حد حاسس بأزمة شيرين عبد الوهاب
  • مستثمرون يتوقعون صعودها.. قيمة أوبن إيه آي تتجاوز 100 مليار دولار
  • قنا| خطة عاجلة لإنهاء أزمة نقص مياه الشرب
  • بلومبرغ تكشف سبب أوامر تشغيل 3 حقول نفطية، نقلا عن مصادر محلية