قرر رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، الدكتور المصطفى أبو معروف، الإقصاء النهائي لمعاد زكاغ طالب بكلية الطب، جراء احتجاجات الطلبة، والمقاطعة الشاملة للدروس والامتحانات.

وحسب إعلان لرئاسة الجامعة، فقد أعلن الرئيس موافقته على عقوبة الإقصاء النهائي من الكلية في حق الطالب معاد، بناء على محضر مجلس المؤسسة المنعقد على شكل مجلس تأديبي بتاريخ 22 مارس 2024 بكلية الطب والصيدلة ببني ملال.

وأضاف المصدر ذاته أن موافقة الرئيس، تأتي كذلك بناء على رسالة عميد كلية الطب والصيدلة بالنيابة بتاريخ 25 مارس 2024، بشأن « ملتمس إعلان عقوبة تأديبية متخذة في حق طلبة الكلية »، وأوضح الإعلان أنه بإمكان الطالب المعني تقديم طلب استعطافي لدى رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال.

وتعليقاً على القرار قال الطالب معاد في تصريح خص به « اليوم 24”، إن القرار هو الأول من نوعه في كليات الطب بالمغرب، حيث لم يتخذ أي قرار مماثل يقضي بطرد طالب من كليات الطب والصيدلة في المغرب.

وأشار معاد إلى أن القرار أثر بشكل سلبي على أسرته، مؤكدا تشبثه بنضالات الطلبة، وأنه قرر اليوم الجمعة اللجوء إلى المحكمة الإدارية بالدار البيضاء للطعن في القرار، وأن جميع الطلبة بالمغرب متضامنون معه.

كلمات دلالية بني ملال كلية الطب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بني ملال كلية الطب الطب والصیدلة ببنی ملال

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يصدر قراراً بتكليف 63 معيدا بكلية الطب والمستشفيات الجامعية

أصدر الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، قراراً بتكليف ٦٣ معيد بكلية الطب والمستشفيات الجامعية، المستوفون لكافة شروط وقواعد التكليف، وذلك في إطار حرص الجامعة على تأهيل كوادر علمية وأكاديمية جديدة من الشباب، ليكونوا نواة للبحث العلمي، وتنفيذاً لخطتها الشاملة التي تستهدف دعم المؤسسات الطبية التابعة للجامعة بالكوادر المؤهلة من خريجيها في مختلف التخصصات الطبية.

ووجه رئيس الجامعة بضرورة العمل بروح الفريق الواحد وبذل المزيد من الجهود ، لسد احتياجات الأقسام الإكلينيكية والأكاديمية بكلية الطب البشري، الي جانب العمل علي أداء رسالتهم المنشودة، وتقديم خدمات طبية لائقة للمرضى المُترددين علي المستشفيات الجامعية، موكداً علي ان مستشفيات سوهاج الجامعية تشهد طفره من الإنجازات وأعمال التطوير، و تعد نموذجاً في الرعاية الصحية، بما تمتلكه من الخبرة والتفاني، الذي يتمتع به أطباؤنا وطاقمنا الطبي، الى جانب التجهيزات الطبية عالية المستوي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يصدر قرارا بتكليف 63 معيدا بكلية الطب والمستشفيات الجامعية
  • متشبثون بشرط غير قابل للتفاوض.. هل تُهدد أزمة طلبة الطب والصيدلة بمزيد من الاحتقان في الدخول الجامعي المقبل؟
  • رئيس جامعة سوهاج يصدر قراراً بتكليف 63 معيدا بكلية الطب والمستشفيات الجامعية
  • رئيس جامعة سوهاج يوجه بتكليف 63 معيدًا بكلية الطب والمستشفيات الجامعية
  • ميراوي يعرض مقترحاً جديداً لحل أزمة طلبة الطب
  • جامعة الزقازيق تختتم مهرجان المسرح الجامعي
  • طلبة الطب والصيدلة يشترطون إعفاء الدفعات الخمس الحالية من قرار تقليص سنوات الدراسة
  • رئيس جامعة السلطان قابوس يلتقي الطلبة الجدد
  • عبد المحسن يشيد بجهود قسم أمراض الصدر في رفع مستوى الكوادر الطبية بجامعة الإسكندرية
  • هل يتزعم عميد كلية الطب بالرباط حملة مقاطعة الامتحانات ؟