أدان التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات ( عدل ) برئاسة الدكتور محمد الشامي الانتهاكات الهائلة التي تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني في الشعب الفلسطيني الأعزل. 


وأكد الدكتور محمد الشامي رئيس التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني له عار في جبين الإنسانية جمعاء كما أنه يعكس تواطئ القوى العالمية الفاعلة مع الجيش الإسرائيلي الغاشم.

 


وأضاف الشامي: شهدنا وشهد العالم بأسره، قنابل تزن ألفي رطل صبت على رؤوس الفلسطينين الأبرياء المدنيين، لم يسلم منها لا المستشفيات ولا المدارس ولا الأطفال و لا النساء ولا السكان المدنيين، أبيدت مناطق بأسرها و محيت من على وجه الأرض و شهدناها وشهدهاالعالم بأسره.

 

وواصل: لقد دمرت المستشفيات وتم التجاهل التام لحياة المدنيين فلم يعد هنالك مكان آمن في غزة وفلسطين بأسرها.

 

وطالب الشامي كل الأحرار في العالم وخاصة المشتغلين في مجال حقوق الإنسان بالوقوف صفا واحدا مع أبناء الشعب الفلسطيني مظهرين تلك الجرائم التي ترتكب بحقه، ومنددين بممارسات الجيش الإسرائيلي التي تصل إلى مستوى جرائم الحرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدولى التحالف الدولي الحقوق والحريات الدكتور محمد الشامي الصهيوني الشعب الفلسطينى

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: المخططات الإسرائيلية هدفها دفع الشعب الفلسطيني للهجرة

قال الدكتور نصر عبدالكريم، أستاذ الاقتصاد بكلية الدراسات العليا بالجامعة العربية الأمريكية، إن ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، سياسة ممنهجة، ومن قبل السابع من أكتوبر كانت اجتياحاته في الضفة الغربية مستمرة، لافتًا إلى أن الاحتلال منذ اتفاقية أوسلو وهو يحاول خنق الاقتصاد الفلسطيني.

إسرائيل تضغط على الفلسطينيين في غزة والضفة

وأضاف «عبد الكريم»، خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامي أحمد بشتو، أن إسرائيل تحاول الضغط على الفلسطينيين من خلال الحصار المطبق على قطاع غزة، والاجتياحات في الضفة الغربية وقطع الأوصال والتضييق على حركة الناس، مؤكدا أن المخطط الإسرائيلي الاستراتيجي لنتنياهو هو دفع الناس للهجرة أو القبول بأية تسوية قد تعرض لاحقا.

وشدد على أن «الأوضاع في غزة صعبة، والتقديرات تقول إن إعادة إعمار غزة يحتاج إلى 40:30 مليار دولار على الأصعدة كافة، والاستهدافات في الضفة الغربية الآن هي في المخيمات، والتدميرات وصلت إلى شبكات الصرف الصحي والمياه الكهرباء والمنازل، والمحلات التجارية تعطلت لأيام طويلة».

مقالات مشابهة

  • اليمن يُدين استمرار جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة والعدوان على الضفة الغربية
  • أستاذ علوم سياسية: فشل الاحتلال في تهجير الفلسطينيين سببا لاقتحام الضفة الغربية
  • السوداني يؤكد على حاجة العراق لقوات التحالف الدولي
  • ولي العهد يجري اتصالًا هاتفيًا بالرئيس التركي
  • أستاذ اقتصاد: المخططات الإسرائيلية هدفها دفع الشعب الفلسطيني للهجرة
  • سمو ولي العهد يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس التركي
  • ولي العهد يؤكد ضرورة توحيد الجهود العربية لمساندة الشعب الفلسطيني
  • ولي العهد يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس التركي
  • وجهت خطاباً لمجلس الأمن حول سد النهضة.. القاهرة: مستعدون لاتخاذ كافة الخطوات للدفاع
  • حماس: نحمل نتنياهو كامل المسؤولية عن حياة المحتجزين الذين قتلوا برصاص جيشه