أفادت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، بأن جميع الأنظمة التقنية عادت لوضعها الطبيعي، وأن جميع الأنظمة الخاصة بشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي؛ عادت بشكلها المعتاد.

خلل تقنى يشل العالم فضيحة.. مصطفى بكري يستنكر واقعة تعرض فريق كاظمة الكويتي للنصب في مصر(فيديو)

وذكر المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، في بيان اليوم الجمعة، أن سرعة استجابة وتفعيل خطة استمرارية العمل الطارئة المعتمدة في الطيران المدني "كان لها أثر إيجابي نحو التقليل من الآثار السلبية لهذا الخلل".

ويأتي ذلك على خلفية العطل الذي تعض له نظام مايكروسوفت، ما تسبب في تعطل أغلب المطارات والبنوك والأعمال في أغلب دول العالم.

وأبلغت العديد من المطارات الأوروبية والأمريكية عن وجود عطل فني في حركة الملاحة الجوية بنسبة 20%، بالإضافة إلى تعطل العديد من البورصات، وشركات القطارات، كما تعطل تداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة بسبب انقطاع الإنترنت، فيما انضمت بورصة لندن إلى البنوك وشركات الطيران التي أعلنت عن خلل تقني.

وتأثرت مطارات الكويت بعطل مايكروسوفت، حيث تم إلغاء عدد من الرحرحلات وتأخير أخرى بسبب العطل.

ولم تكن الكويت وحدها التي تأثرت بعطل مايكروسوفت، ولكن شركات الطيران السعودية أيضًا تأثرت، إلا أن اللبنانية والمغربية لم تتأثرا لأنهما لا يستخدمان نظام مايكروسوفت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مطار الكويت الدولي الكويت

إقرأ أيضاً:

منصة تحذر من مخاطر استغلال الحوثيين لطيران اليمنية لتهريب القيادات والأموال والأسلحة

حذّرت منصة تعقب الجرائم المنظمة وغسل الأموال في اليمن (P.T.O.C) من مخاطر استغلال جماعة الحوثي المدعومة من إيران لطيران اليمنية بشكل ممنهج لتهريب القيادات السياسية البارزة والأموال والمعدّات العسكرية من وإلى اليمن ما يهدّد أمن واستقرار اليمن ودول المنطقة..

 

وقالت المنصة -في بيان- إنها تتابع بقلق بالغ استخدام الحوثيين المصنّفين كجماعة إرهابية عالمية لطائرات شركة الخطوط الجوية اليمنية الأربع التي تم اختطافها واحتجازها في مطار صنعاء الدولي في يونيو الماضي، لتسهيل مغادرة قيادات حوثية بارزة من العاصمة صنعاء إلى عواصم دول معادية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، حيث رصدت المنصة تهريب أكثر من 300 قيادي حوثي مرتبطين بالأجهزة الأمنية والعسكرية والاستخباراتية ومدرجين في القوائم السوداء من صنعاء إلى دول مختلفة لتنفيذ مهام أمنية وعسكرية واستخباراتية سرية، ما يشكّل تهديداً حقيقياً لأمن واستقرار دول المنطقة ويثير المخاوف من تنفيذ الحوثي عمليات عدائية ضدها..

 

واستغربت المنصة من الأنباء المتداولة حول رحلة طيران اليمنية المتوجهة إلى الأردن التي غادرت مطار صنعاء الدولي أمس دون حقائب المسافرين، حيث تفيد المعلومات الواردة إلى المنصة بأنه تم شحن حقائب محمّلة بالأموال والمعدات والمنقولات الخاصة بالقيادات الحوثية، واستبعاد الخدمات الأرضية وإجبار الطائرة على الإقلاع دون شحن حقائب المسافرين الذي فوجئوا بعد وصولهم إلى العاصة الأردنية عمّان بعدم وجود حقائبهم على متن الطائرة..

 

ويتزامن تهريب الحوثيين للقيادات وكميات كبيرة من الأموال التي وضعت في حسابات خاصة في الخارج وكذلك والأسلحة عبر طيران اليمنية من وإلى مطار صنعاء الدولي مع دخول الخبراء الإيرانيين والعراقيين إلى اليمن، ووصول السفير الإيراني الجديد علي محمد رضائي إلى صنعاء وتقديم أوراق اعتماده إلى جمال عامر الذي عيّنه الحوثيون وزيراً للخارجية والمغتربين في الـ 27 من أغسطس..

 

وأكدت منصة (P.T.O.C) أن من بين الشخصيات التي غادرت عبر مطار صنعاء الدولي على متن طيران اليمنية عم زعيم الحوثيين عبد العظيم الحوثي الذي غادر إلى العراق، و"مفتي الديار اليمنية" شمس الدين شرف الدين، بالإضافة إلى عدد من القيادات الأمنية والاستخباراتية البارزة في الجماعة..

 

وأدانت منصة تعقب الجرائم المنظمة وغسل الأموال في اليمن هذه الأفعال الإجرامية التي تهدّد أمن واستقرار اليمن والمنطقة بأسرها، مطالبةً المجتمع الدولي باتخاذ خطوات فورية لوقف هذه الأنشطة غير القانونية..

 

كما دعت السلطات المختصة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمحاسبة المتورّطين، والحيلولة دون استمرار استخدام طيران اليمنية في مثل هذه الأنشطة الخطيرة...

 

وأكدت المنصة في بيانها على التزامها بمواصلة تتبّع هذه الأنشطة غير المشروعة وغير القانونية التي يرتكبها الحوثيون مستغلين المقدّرات الوطنية المملوكة للشعب اليمني، والكشف عن كل من يقف خلفها، مشدّدة على ضرورة تعاون الجهات الدولية المعنية لضمان عدم إفلات المجرمين والمتورّطين في العمليات الإرهابية والجرائم المالية وغسل الأموال من العقاب

 


مقالات مشابهة

  • «الطيران المدني».. ابتكار وفرص استثمار
  • قتلى ومفقودون.. العاصفة "ياجي" تعطل الحياة في مانيلا
  • “هيئة الطيران المدني” تشارك في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024
  • “هيئة الطيران المدني” تشارك في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • انقسامات عميقة في إسرائيل!.. دعوات للعصيان المدني وشل الاقتصاد وتوسيع دائرة الاحتجاجات بسبب فشل حكومة نتنياهو
  • مطار الشارقة يستقبل أولى رحلات "طيران ناس"
  • البصرة تعلن عبر بغداد اليوم الاتفاق على دخول 5 آلاف مشجّع عراقي إلى الكويت
  • البصرة تعلن عبر بغداد اليوم الاتفاق على دخول 5 آلاف مشجّع عراقي إلى الكويت - عاجل
  • منصة تحذر من مخاطر استغلال الحوثيين لطيران اليمنية لتهريب القيادات والأموال والأسلحة
  • طائرة مصرية تهبط في ليبيا بسبب “ولادة مفاجئة”