أكد الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، أن رفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة يأتي في مقدمة أولياته، حيث إنه مطلب مشترك لجميع أهالي الإسكندرية، لافتًا إلى أهمية رفع كفاءة النظافة بالشوارع الرئيسية والفرعية والمحاور المهمة حتى يشعر المواطن السكندري بتغير ملموس في مستوى النظافة وبأسرع وقت ممكن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، مع مسئولي شركة نهضة مصر للخدمات البيئية، بحضور نائب محافظ الإسكندرية، وسكرتير عام محافظة الإسكندرية وحسام الإمام رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر للخدمات البيئية، وجميع الجهات التنفيذية المعنية، حيث تمت مناقشة خطة سير العمل على رفع كفاءة منظومة النظافة خلال الفترة القادمة في جميع أحياء الإسكندرية، لكي يستشعر المواطن السكندري تحسن ملحوظ في منظومة النظافة.

و شدد محافظ الإسكندرية على أهمية المتابعة المستمرة للعمل على أرض الواقع والتواصل مع المواطنين لحل كافة الشكاوى التي ترد منهم، مضيفًا بضرورة زيادة أعمال الغسيل الآلي لتشمل شوارع أكثر للحفاظ على الشكل الحضاري للمدينة.

ووجه بالتنسيق بين الشركة وإدارة الرقابة والرصد البيئي لمتابعة تنفيذ منظومة الجمع السكني سواء من أمام الوحدات أو من أسفل العقارات وتنفيذ جولات ميدانية مفاجئة لمتابعة حسن سير وانتظام العمل فيما يخص تلك المنظومة.

وعقب الاجتماع تم القيام بجولة لتفقد وضع منظومة النظافة بنطاق حي العجمي والاستماع خلالها إلى مطالب و شكاوى المواطنين الخاصة بالنظافة ومتابعة سير العمل على أرض الواقع.

كما عقد محافظ الإسكندرية، اجتماعاً آخرًا مع أعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة، بحضور نائب محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ورئيس اتحاد عام الغرف التجارية المصرية، و عدد من أعضاء الغرفة التجارية، لمناقشة الإمكانيات المتاحة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية بالإسكندرية، وذلك في إطار اهتمام محافظ الإسكندرية بدفع عجلة التنمية الاقتصادية والعمل على خلق بيئة جاذبة للاستثمار بهدف تعظيم موارد المحافظة وزيادة فرص عمل جيدة لأبناء الإسكندرية في كافة المجالات.

وخلال اجتماعه بمجلس إدارة الغرفة التجارية، أكد الفريق أحمد خالد أننا جميعًا نسير في ضوء توجيهات القيادة السياسية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والعمل على خلق بيئة جاذبة للاستثمار، مشيرًا إلى أن اجتماع اليوم يهدف إلى التعرف على إمكانيات القطاع التجاري بالمحافظة، ومناقشة جميع التحديات والمشاكل التي تواجهه، للعمل على وضع حلول جذرية لها، مما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الغرفة التجارية محافظة الإسكندرية شركة نهضة مصر عجلة التنمیة الاقتصادیة محافظ الإسکندریة الغرفة التجاریة منظومة النظافة رفع کفاءة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يوجه بزراعة الجزر الوسطى للشوارع في 3 أحياء - صور

كتب- محمد نصار:

أجرى الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، جولة تفقدية بالمنطقة الجنوبية، شملت أحياء حلوان والتبين والمعصرة والمعادي، لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ورفع الكفاءة الجارية بهما.

وشملت الجولة متابعة رفع الإشغالات، ومنع الانتظار الخاطئ، بالإضافة إلى رفع كفاءة الميادين بأحياء المنطقة الجنوبية والطرق المؤدية إليها، ورفع كفاءة الرصف والأرصفة، وأعمدة الإنارة، ومراجعة الإنترلوك واستبدال التالف منه، والاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي على المنطقة.

رافق المحافظ في جولته، أشرف منصور، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيى الأدغم، السكرتير العام، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الغرفة التجارية: معرض «أهلا مدارس» يتضمن سلعا جديدة مثل الحاسبات الآلية وملحقاتها
  • محافظ الجيزة: رفع 4200 طن مخلفات ورتش من أرض المطاحن بشارع فيصل
  • تخفيضات 25%.. محافظ سوهاج ورئيس الغرفة التجارية يفتتحان معرض «أهلا مدارس»
  • تجارية الإسماعيلية تستقبل رئيس الادارة المركزية للسجل التجاري
  • حي الخليفة يقوم بحملة لرفع كفاءة النظافة بميدان السيدة عائشة
  • محافظ القاهرة يوجه بزراعة الجزر الوسطى للشوارع في 3 أحياء - صور
  • الملف يتصدر الجلسات المقبلة لـ«الحوار الوطني».. هل يتحول الدعم «العيني» إلى «نقدي» مطلع العام المقبل؟
  • تجارية البحيرة تناقش الخطط التنفيذية وآليات العمل بالبورصة السلعية
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات الصرف الصحي والمبادرات الجاري تنفيذها بمحافظة الإسكندرية
  • محافظ الإسماعيلية يناقش مع الغرفة التجارية آلية ضبط الأسعار