لبنان ٢٤:
2024-09-04@09:48:11 GMT

إسعافات وبلبلة في الضاحية.. ماذا يجري؟ (فيديو)

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

إسعافات وبلبلة في الضاحية.. ماذا يجري؟ (فيديو)

اندلع حريق كبيرٌ داخل أحد المباني في الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء اليوم الجمعة، ما أدى إلى ارتفاع أعمدة الدخان في المنطقة.   وذكرت المعلومات أن الحريق اندلع بالقرب من مجمع سيد الشهداء، وقد ترافق مع أصوات انفجارات خفيفة سُمعت أصداؤها في أرجاء المنطقة.   وعلى الفور، حضرت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان، والعمل جارٍ على إخماد النيران.

   

بالفيديو.. حريقٌ كبير في الضاحية الجنوبية لبيروت وتحديداً قرب مجمع سيد الشهداء#lebanon24 #لبنان pic.twitter.com/Dvo1BcF9ds

— Lebanon 24 (@Lebanon24) July 19, 2024  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تركيا تتقدم رسمياً بطلب للانضمام إلى مجموعة دول "بريكس".. ماذا يجري في عقل إردوغان؟

في خطوة دبلوماسية، تقدمت تركيا بطلب رسمي للانضمام إلى مجموعة ”بريكس“، سعياً لتعزيز نفوذها العالمي وإقامة علاقات جديدة تتجاوز حلفائها الغربيين التقليديين، كما أفادت وكالة "بلومبرغ".

اعلان

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أشار إلى أن "تركيا يمكن أن تصبح دولة قوية ومزدهرة ومرموقة وفعالة إذا حسنت علاقاتها مع الشرق والغرب في آن واحد، وأي طريقة أخرى ستضر بها“.

وأضاف في حديث له خلال نهاية الأسبوع الماضي: ”لسنا مضطرين للاختيار بين الاتحاد الأوروبي ومنظمة شنغهاي للتعاون كما يزعم البعض، بل على العكس، علينا تطوير علاقاتنا مع المنظمات على أساس المصالح المشتركة.“

أمّا وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، فقال بعد حضوره اجتماع وزراء خارجية دول الـ "بريكس" في حزيران/ يونيو: ”تعتمد هذه المجموعة تنوعًا في النهج بالنظام الاقتصادي العالمي".

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اليوم الأخير من قمة البريكس في جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا، الجمعة، 27 يوليو، 2018. Mike Hutchings/APلماذا تسعى تركيا للانضمام إلى "بريكس"؟

يأتي طلب أردوغان بالانضمام إلى مجموعة ”بريكس“، وهي مجموعة تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، وسط إحباط متزايد من تعثر مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي. فقد أجرت تركيا محادثات للانضمام إليه منذ عام 2005، ولكنها واجهت سلسلة من العقبات.

وتتمثل وجهة نظر إدارة أردوغان في أن مركز الثقل الجيوسياسي يتحول بعيداً عن الاقتصادات المتقدمة، بحسب وكالة "بلومبيرغ". بالإضافة إلى أن المسعى الدبلوماسي الجديد للبلاد يعكس تطلعاتها إلى إقامة علاقات مع جميع الأطراف في عالم متعدد الأقطاب، مع استمرارها في الوقت نفسه بالوفاء في التزاماتها كعضو رئيسي في حلف شمال الأطلسي.

Relatedلاجئون سوريون في تركيا يخشون على مصيرهم بعد إعلان أردوغان استعداده لعقد محادثات مع الأسدإردوغان: ما يحدث في غزة ليس حرباً أو دفاعاً عن النفس بل هو إبادة جماعيةإردوغان: تركيا مستعدة للعمل على تطوير العلاقات مع سوريا ولا يوجد سبب لعدم إقامتها

وإنّ طلب الانضمام إلى "بريكس" يُنظر إليه على أنه نتيجة جزئية للخلافات بين تركيا وزملائها الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، وفقاً لـ"بلومبيرغ"، بعد أن حافظت تركيا على علاقات وثيقة مع روسيا في أعقاب الغزو الأوكراني في العام 2022.

وتُشير الوكالة إلى أن انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس يمكن أن يساعدها على تحسين التعاون الاقتصادي مع روسيا والصين، وبالتالي تصبح قناة تجارية بين الاتحاد الأوروبي وآسيا، ويحقق رغبتها بأن تكون مركزًا لصادرات الغاز من روسيا وآسيا الوسطى.

وتحاول إدارة أردوغان جذب استثمارات من شركات صناعة السيارات الكهربائية الصينية، التي يمكن أن تستفيد من الاتحاد الجمركي التركي مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز وصولها إلى الأسواق، كما جاء في "بلومبيرغ".

الأعلام الوطنية لدول البريكس البرازيل والهند وروسيا والصين وجنوب أفريقيا خلال قمة مجموعة العشرين في أنطاليا، تركيا، الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني، 2015.Anadolu Agency via AP, Poolدول عدة ترغب بالانضمام إلى المجموعة

تضم مجموعة البريكس بعضًا من أكبر الاقتصادات الناشئة. وقد انضم إليها أربعة أعضاء جدد في بداية هذا العام هم إيران والإمارات وإثيوبيا ومصر. وقد دُعيت المملكة العربية السعودية للانضمام إليها، على الرغم من أنها لم تُقدم على ذلك بعد.

وقد تتم مناقشة زيادة توسيع المجموعة خلال القمة التي ستُعقد في قازان بروسيا في الفترة من 22 إلى 24 تشرين الأول/ أكتوبر.

ومن بين الدول الأخرى التي تتطلع للانضمام أيضاً: ماليزيا وتايلاند وأذربيجان حليفة تركيا المقربة من بين دول أخرى.

وتروج مجموعة بريكس لنفسها كبديل لما يعتبره أعضاؤها مؤسسات يهيمن عليها الغرب مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي. ومن المحتمل أن يحصل الأعضاء الجدد على إمكانية الوصول إلى التمويل من خلال بنك التنمية التابع لها بالإضافة إلى توسيع علاقاتهم السياسية والتجارية.

وكان توسع البريكس مدفوعًا إلى حد كبير من قبل الصين، التي تحاول تعزيز نفوذها العالمي من خلال مغازلة الدول المتحالفة تقليديًا مع الولايات المتحدة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إزالة الحواجز.. الاتحاد الأوروبي يقترح اتفاقية لتنقل الشباب مع المملكة المتحدة بعد بريكست على غرار بريكست.. اليمين المتطرف في ألمانيا يلوّح بخروج برلين من الاتحاد الأوروبي فهل ينجح؟ بريطانيا ترجئ تطبيق ضوابط بريكست الحدودية إلى العام 2024 رجب طيب إردوغان روسيا تركيا الصين الاتحاد الأوروبي قمة دول البريكس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. نتنياهو: لن نخرج من ممر فيلادلفيا وعودة الأسرى فقط بضغط عسكري وأبو عبيدة يرد "يعني عودتهم بتوابيت" يعرض الآن Next محامي العياشي الزمال ليورونيوز: اعتقال المرشح هدفه ترهيبه وإجباره على الانسحاب من الرئاسية في تونس يعرض الآن Next مقتل "البيدجا" أحد أخطر مهربي البشر في ليبيا والعالم يعرض الآن Next روسيا تصعد وتقصف العاصمة الأوكرانية كييف بوابل من صواريخ كروز والبالستية والمسيّرات يعرض الآن Next يوم أسود في ألمانيا.. اليمين المتطرف يفوز لأول مرة في انتخابات رئيسية منذ الحرب العالمية الثانية اعلانالاكثر قراءة "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح جثث الرهائن تثير غضبا.. ثلاثمئة ألف يحتجون ضد نتنياهو وإضراب في إسرائيل هو الأول منذ بدء الحرب إسرائيل تقتحم مدينة الخليل وتُغلق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا قتل الضفة الغربية فرنسا قطاع غزة غزة فولوديمير زيلينسكي بكتيريا طرابلس، ليبيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل من الجنوب... اندلاع حريق كبير إثر إنفجار صاروخ اعتراضي وسقوطه في هذه البلدة
  • سماع أصوات إنفجارات.. حريق كبير في مستوطنة إسرائيليّة قريبة من لبنان (صور)
  • تركيا تتقدم رسمياً بطلب للانضمام إلى مجموعة دول "بريكس".. ماذا يجري في عقل إردوغان؟
  • تيزي وزو.. اندلاع حريق أدغال وأحراش بقرية تيمزار
  • تيزي وزو.. إندلاع حريق ادغال وأحراش بقرية تيمزار
  • محافظ القاهرة يوجه بزراعة الجزر الوسطى للشوارع في 3 أحياء - صور
  • يونهاب: كوريا الجنوبية تفتح تحقيقًا ضد تلجرام
  • إخماد حريق اندلع بمحل في أكتوبر
  • دون إصابات.. الحماية المدنية تخمد حريقا اندلع في شقة سكنية بالهرم
  • تفريغ كاميرات المراقبة والاستماع لأقوال الشهود فى حريق مطرانية بنى سويف