بين الحين والآخر تتحرك جماعة الإخوان الإرهابية للعودة للمشهد المصري، وبعد أن لفظهم الشعب المصري في ثورة 30 يونيو، وكشف زيف ادعاءاتهم لم تهدأ الجماعة الإرهابية، فتحركت في كل الاتجاهات عقب الثورة لمدة عام، وبعد أن فشلت عادت قواعدها للجحور، وقياداتها هربت للخارج، ولكن لوحظ مجددا تحرك تلك الجماعة بعد 11 عاما من الهروب خارج مصر.

وكانت سابقا قد دعت المصريين إلى التظاهر يوم 11 /11، لكنها فشلت ولم يستجب الشارع المصري لهم لثقته في القيادة السياسية، فما هو سر الرقم 11 لدى تلك الجماعة الإرهابية.

اللواء عادل عزب مسئول ملف الإخوان في جهاز الأمن الوطني سابقا قال، إن الجماعة الإرهابية تتحرك جماهيريا كل 11 سنة مرة.

وأضاف عادل عزب خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حقائق وأسرار» على قناة «صدى البلد»، تقديم الإعلامي مصطفى بكري أن عام 2024 موعد التحرك الجماهيري لجماعة الإخوان الإرهابية وفقا لتاريخهم المشبوه.

وسرد اللواء عادل عزب خلال المداخلة جزءا من تاريخ الجماعة الأسود، الذي ارتبط بالرقم 11 قائلا «جماعة الإخوان الإرهابية منذ تأسيسها تسعى إلى أخونة الدولة بالكامل، وتقسيم مصر هدف رئيسي، لافتا إلى أهمية زيادة الوعي أمام أعمال العنف الإخوانية التي تدعو لها».

منوها أنه رغم القضاء على الجماعة داخل مصر، لكن تحرك الإرهابية لم يتوقف، واعتبر أن هذا العام هو موعد تحركها، بعد 11 سنة من طردها في ثورة 30 يونيو

وحذر مسئول ملف الجماعة الإرهابية السابق في جهاز الأمن الوطني من خطورة تحرك هذه الجماعة مشيرا إلى واقعة اختراق إحدى شاشات العرض في شارع فيصل، محملة عليها عبارات مسئية قائلا، إن «هذا ليس تحركا فرديا، والأجهزة الأمنية مدركة تماما، لذلك، لكن أحذر الشباب من الإنجراف ورائهم»

وأضاف اللواء عادل عزب أن رقم 11، رقم له رمزية في مخططات تلك الجماعة منذ نشأتها عام 1928، فبعد تأسيسها في ذ لك العام بـ 11 سنة أعلنت في مؤتمر إمكانية استخدام القوة لنشر الدعوة ومن عام 39 مرت 11 سنة أخرى، ثم بدأ ظهور التنظيم المسلح، التنظيم السري، وبدأت سلسلة العمليات الإرهابية التي انتهت بمقتل النقراشي باشا داخل وزارة الداخلية.

ثم مرت 11 سنة، أخرى بعدها أعلن حسن الهضيبي أنه تم التخلي عن التنظيمات المسلحة، وانتهت سنة 1965، واستهدفت تفجير القناطر الخيرية لفصل محافظات دلتا مصر عن باقي انحاء الجمهورية

ثم اشتغل تنظيم سيد قطب من سنة 51، حتى 62، حتى تم تأسيس التنظيم الدولي برئاسة سعيد رمضان زوج ابنة حسن البنا. وبعد الحل الثاني للجماعة عام 1954 جاءت حادثة المنشية،

بعد وفاة عبد الناصر، أفرج عنهم السادات، بدأت الخطة الاستراتيجية الأخرى بعد 11 سنة انتهت باغتيال السادات حيث استعانت بالتنظيمات السرية التي خرجت من رحمها تحت مسمى الجماعات الإسلامية، لشغل الأجهزة عن مخططاتها. فكلما تمر 11 سنة تنتهي بكوارث، فمنذ 81، انتقلوا للعلنية، حتى جاء عام 1992، وتم ضبط خطة تسمى التمكين للوصول للسلطة كان ينفذها خيرت الشاطر، وهي المعروفة بقضية «سلسبيل».

ولفت اللواء عادل عزب إلى أنه عندما تم اكتشاف هذه الخطة، اشتغلت الأجهزة الأمنية على إرهاب التسعينات وكانت ضمن خطة الجماعة الإرهابية لتوجيه نظر الأجهزة الأمنية لمقاومة الإرهاب فيما تلتقط هي أنفاسها لتنفيذ مخططاتها.حتى جاء عام 2000 لتنفيذ خطة أخونة المجتمع.

و قال اللواء عادل عزب «في 2010 اطلعت على محضر اجتماع لمكتب الإرشاد، مضمونه أنهم اطلعوا على وثيقة مخابراتية تقول إن عام 2011، هو عام الحسم، وكان هذا العام هو عام الربيع العبري، فكانو متفقين إنهم لن يرشحوا أحدا للرئاسة، حيث كانوا يقولون إنهم ما زالوا في مرحلة أخونة المجتمع، وما ينفعش نتخطاها، وما منعهم أيضا أن الرئيس الذي سيتولى البلاد في هذه المرحلة حيشيل الطين، بحسب تعبيراتهم، فقالوا ننتظر الدورتين دول، وبعدين نترشح للرئاسة، حتى يكون المجتمع مهيئ لقبولنا. لكن تطورات الربيع العبري غيرت اتجاهاتهم، حتى صدرت لهم تعليمات من جهات أجنبية، بمعنى «الآن أولا » فدفعوا بمرشحيهم للرئاسة.

وأكمل اللواء عادل عزب: قيادات الإخوان لهم تاريخ مشبوه على مر السنين حول الخطط التي تسعى في تنفيذها حول التمكين للوصول للسلطة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: برنامج حقائق وأسرار جماعة الإخوان الإرهابية مكتب الإرشاد ملف الإخوان الجماعة الإرهابیة الإخوان الإرهابیة

إقرأ أيضاً:

انفراد.. خيتافي يكشف مثيرة حول فشل ضم إبراهيم عادل

كشف مصدر موثوق داخل نادي خيتافي الإسباني كواليس مثيرة حول فشل مفاوضات ضم إبراهيم عادل نجم بيراميدز في الميركاتو الصيفي المنصرم.

كان إبراهيم عادل قد تلقى عرضًا من خيتافي، مما دفعه للسفر إلى إسبانيا استعدادًا للانتقال المحتمل لكسب الوقت، خاصة مع اقتراب إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية، حيث كان يتبقى يوم واحد.

لكن الأمور أخذت منعطفًا مفاجئًا، حيث كشف مصدر من داخل مجلس إدارة نادي خيتافي للوفد أن النادي قرر الانسحاب من المفاوضات بعد أن قام نادي بيراميدز بتغيير الشروط التي كان قد تم الاتفاق عليها مسبقًا. وأوضح المصدر أن هذا التغيير في الشروط دفع خيتافي للانسحاب بشكل فوري.

وأشار المصدر أيضًا إلى أن إبراهيم عادل كان قد بدأ التدريب بشكل منفصل عن فريقه، في إشارة إلى قرب انتقاله إلى الدوري الإسباني. وكان المدرب الحالي لخيتافي قد طالب بتعزيز الفريق بضم إبراهيم عادل، حيث كان يُعتبر اللاعب أحد الرهانات المهمة للموسم المقبل.

لكن المفاوضات انتهت بالفشل، بعد أن فشل الناديان في التوصل إلى اتفاق نهائي حول القيمة المالية للإعارة، وكذلك بند أحقية الشراء. قدم خيتافي عرضًا بقيمة 500 ألف دولار لإعارة اللاعب مع دفع أكثر من 3 مليون دولار في حال تفعيل بند الشراء، لكن الاختلافات حول هذه الشروط أدت في النهاية إلى فشل الصفقة.

وأعرب إبراهيم عادل عن غضبه وإحباطه بعد فشل انتقاله إلى صفوف فريق خيتافي وكتب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي " إنستجرام": حسبي الله ونعم الوكيل.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي: الحوثيون هاجموا ناقلتي نفط في البحر الأحمر
  • مصدر أمني ينفي ادعاءات الإخوان الارهابية بتعدي قوة أمنية على متهم والتسبب في وفاته
  • بلطجة وعنف..فيديو يكشف وجه إخوان الأردن قبل الانتخابات
  • بشعارات حماس..إخوان الأردن يتاجرون بمأساة غزة من أجل الفوز في الانتخابات
  • مسئول إيراني سابق يعترف: ''فشلت كل إستخبارات البلاد واستخبارات الحرس الثوري''
  • تأجيل إعادة محاكمة متهمين بـخلية المرج الإرهابية لجلسة 3 نوفمبر المقبل
  • تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهمين بـ "جماعة حازمون الإرهابية" لـ3 نوفمبر
  • انفراد.. خيتافي يكشف مثيرة حول فشل ضم إبراهيم عادل
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة متهمين بـخلية المرج الإرهابية
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لك الله يامصر ( ٥ )