أعلنت سرايا القدس، تنفيذ عملية إطلاق نار، على حاجز عورتا العسكري في نابلس، التابع للاحتلال مساء اليوم الجمعة.

وأشارت سرايا القدس، إلى أنها أوقعت إصابات مؤكدة في صفوف الاحتلال على الحاجز.

 وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.



وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت عقب المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في القرية، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام صوب المحتجين.



وندد المشاركون في المسيرة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

إلى ذلك، أصيب صحفي بقنبلة غاز بالرأس، وعدد من المواطنين بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة بيتا الأسبوعية، بالرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق.

وأصيب الصحفي صدقي ريان بقنبلة غاز بالرأس عقب ارتطامها بأحد الجدران، بعد استهداف الاحتلال للسكان ومنعهم من الاقتراب من الأراضي المحاذية لجبل صبيح المقامة عليه البؤرة الاستيطانية "أفيتار".

وتأتي المسيرة الأسبوعية في بيتا عقب قرار حكومة الاحتلال بشرعنة بؤرة "أفيتار" عبر اعتبارها كـ"أراضي دولة"، إلى جانب 4 بؤر استيطانية أخرى في الضفة الغربية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية إطلاق نار الاحتلال مواجهات الضفة إطلاق نار الاحتلال مواجهات الضفة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعتقل 22 فلسطينيا على الاقل من الضفة والقدس المحتلتين

الثورة نت/
اعتقلت قوات العدو الصهيوني منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الإثنين،22 مواطنا فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم فتاة، وسيدة اعتقلها الاحتلال رهينة، إضافة إلى طفل وأسرى سابقين واثنين من القدس المحتلة.
وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن الاحتلال استدعى مجموعة من الفتيات من محافظة الخليل، منهن طالبات، وأسيرات سابقات.

وأضاف البيان أن حصيلة عمليات الاعتقال في الضّفة منذ إعلان الاحتلال عن الحملة العسكرية الأخيرة، ارتفعت إلى نحو (130) حالة اعتقال، وهذه الحالات المؤكدة لدى المؤسسات، في ضوء استمرار العملية العسكرية في جنين منذ ستة أيام، وعدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في المحافظة والتي تقدر بالعشرات.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ترتكبها، إلى جانب الاقتحامات لمنازل أهالي المعتقلين، والتي يرافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من عشرة آلاف و400 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مواطنين من بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت العيسوية، واعتقلت كلا من: محمود صلاح، وأحمد صلاح.
وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال أغلقت حاجز قلنديا شمال القدس، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عقربا جنوب شرق نابلس في الضفة الغربية
  • اعتقالات ومواجهات خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • إطلاق الرصاص الحي خلال اقتحام نابلس وإصابة شاب
  • احتجاجات غاضبة في المكلا بسبب انقطاع الكهرباء ومواجهات مع قوات الأمن بعد إطلاق الرصاص الحي
  • العدو الصهيوني يعتقل 22 فلسطينيا على الاقل من الضفة والقدس المحتلتين
  • قوات الاحتلال تقتحم مدناً وقرى في الضفة الغربية
  • اقتحامات في نابلس ورام الله.. والقسام توقع الاحتلال بكمين محكم في مخيم جنين
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات بالضفة الغربية
  • الاحتلال يغتال منفذ عملية ترقوميا بعد حصار منزل واشتباك مسلح
  • معبر ترقوميا.. حاجز عسكري بين الخليل وبئر السبع