أعلن الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم الجمعة، ترشحه للانتخابات الرئاسية من برج الخضراء، محذرا من كافة أشكال الاندساس، ومؤكدا بأن "البعض سقط عن وجوههم القناع، والبعض الآخر سيسقط عنه بالتأكيد القناع في قادم الأيام". ونشرت رئاسة الجمهورية التونسية عبر صفحتها على "فيس بوك" بيانا تلاه سعيّد قال فيه: "لو كنت خُيرت لما اخترت، ولكن حينما يدعوك الواجب الوطني المقدس، لا مجال للتردد، ولا مجال لأن تقول الذي استجبت ولبيت".



وأضاف: "من برج الخضراء، أعلن رسميا ترشحي للانتخابات الرئاسية يوم السادس من أكتوبر القادم، لمواصلة مسيرة النضال في معركة التحرير الوطنية".

وزاد سعيّد: "اخترت هذا المكان وهذا اليوم، لأنه يعبق برائحة النضال، ولأن برج الخضراء رمز المنارة والسمو والعلو والشموخ".

وأشار الرئيس التونسي إلى أنه اختار هذا الموقع تحديدا لإعلان ترشحه تأكيدا على أن تونس دولة موحدة، من آخر نقطة في الشمال إلى آخر نقطة في الجنوب.

وطالب سعيّد ممن سيقومون بالتزكية إلى الانتباه من كل أشكال الاندساس والمغالطة، مضيفا "البعض سقط عن وجوههم القناع، والبعض الآخر سيسقط عنه بالتأكيد القناع في قادم الأيام".

وشدد أيضا على كل من سيقوم بالتزكية "عدم قبول أي مليم من أي جهة كانت، ومن قبل حتى بمليم واحد فأنا منه براء إلى يوم الدين".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

“الانتخابات التونسية”: 3 مرشحين للانتخابات هم قيس سعيد وزهير المغزاوي والعياشي زمال

المناطق_وكالات

أعلنت هيئة الانتخابات التونسية، اليوم الاثنين، عن قبول 3 مرشحين للانتخابات هم قيس سعيد وزهير المغزاوي والعياشي زمال.

وتجرى الانتخابات الرئاسية فى تونس فى شهر أكتوبر المقبل، فيما يشترط للمرشح تأمين تزكيات من عشرة برلمانيين أو 40 مسؤولا محليا منتخبا، أو 10 آلاف ناخب مع ضرورة تأمين 500 تزكية على الأقل فى كل دائرة انتخابية.

أخبار قد تهمك أمير منطقة المدينة المنورة يُدشّن “جادة 30” في بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة 2 سبتمبر 2024 - 2:04 مساءً “الأرصاد”: أمطار غزيرة على عسير 2 سبتمبر 2024 - 1:43 مساءً

كما تشترط الهيئة حصول المرشح على ما يعرف “بالبطاقة عدد 3” وهى وثيقة تثبت السوابق العدلية للشخص وتمنحها وزارة الداخلية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 سبتمبر 2024 - 2:29 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 سبتمبر 2024 - 7:54 صباحًامجرات راقصة تصنع «وحشاً عملاقاً» منوعات2 سبتمبر 2024 - 7:06 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : أمطار غزيرة على محافظتيّ الحناكية والمهد أبرز المواد2 سبتمبر 2024 - 2:27 صباحًا32 % من السعوديات يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة أبرز المواد2 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًاتريد صحة قلبك.. عليك بالنوم في «الويك إند» منوعات2 سبتمبر 2024 - 1:01 صباحًاريال مدريد يهزم بيتيس بثنائية في الدوري الإسباني2 سبتمبر 2024 - 7:54 صباحًامجرات راقصة تصنع «وحشاً عملاقاً»2 سبتمبر 2024 - 7:06 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : أمطار غزيرة على محافظتيّ الحناكية والمهد2 سبتمبر 2024 - 2:27 صباحًا32 % من السعوديات يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة2 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًاتريد صحة قلبك.. عليك بالنوم في «الويك إند»2 سبتمبر 2024 - 1:01 صباحًاريال مدريد يهزم بيتيس بثنائية في الدوري الإسباني أمير منطقة المدينة المنورة يُدشّن "جادة 30" في بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة أمير منطقة المدينة المنورة يُدشّن "جادة 30" في بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • فرنسا: إدوار فيليب يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية ويستهل حقبة ما بعد ماكرون
  • ديموقراطية قيس سعيد .. توقيف مرشح جديد للرئاسة التونسية
  • هيئة الانتخابات التونسية: المرشحون المقبولون نهائيا للانتخابات الرئاسية 2024 هم العياشي الزمال وزهير المغزاوي وقيس سعيد
  • تونس: الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة
  • المصادقة على ثلاثة مرشحين أبرزهم قيس سعيّد للانتخابات الرئاسية التونسية
  • المصادقة على 3 مرشحين للانتخابات الرئاسية التونسية
  • هيئة الانتخابات التونسية ترفض قرارات المحكمة.. أقرت ترشح 3 فقط للرئاسة
  • “الانتخابات التونسية”: 3 مرشحين للانتخابات هم قيس سعيد وزهير المغزاوي والعياشي زمال
  • تونس… اعتقال المرشح للانتخابات الرئاسية
  • 26 منظمة حقوقية تطالبن باحترام "التعددية" في الانتخابات التونسية