أقامت فتاة جنحة سب وقذف ضد خطيبها، كما طالبته بتعويض مالي قدر بـ 200 ألف جنيه عما لحق بها من أضرار بدعوي منفصلة، أمام محكمة أكتوبر، واتهمته بالغش والتدليس والتحايل والسطو على أموالها وخداعة لها لإجبارها على مشاركته في مصروفات الزفاف وأقساط شقته، لتؤكد:" دمر حياتي بعد أن أوهمني بحبه لي وسرق أموالي، وفضحني أمام عائلتي وبعدها أختفي".


وأشارت الشابة البالغة من العمر 36 عام بدعواها أمام محكمة الجنح والتعويضات:" لم يشتري لي شبكة قدم لى خاتم فقط، ووعدني بشرائها بعد توفر المبالغ المادية معه لأعلم بعدها بأسبوع أنه قام بتغيير سيارته ودفع مبلغ مالي كبير رغم أنه خدعني وقال لي أنه متعسر ولا يملك سيولة مالية، وللأسف كانت كل الإشارات أمامي واضحة بأن تلك الزيجة بها شيء خاطي ولكني لم أستمع لعقلي وسيرت وراء قلبي بعد أن خدعني بحبه لي".


وأكدت:" طوال فترة الخطوبة التي دامت عام ونصف استحوذ على مبالغ كبيرة مني تعدت الـ 400 ألف جنيه، لأعلم للأسف مؤخرا حقيقة الشاب الذي كنت سأتزوجه، لاكتشف أنه كان يبتزني ويسرقني وذلك بعد أن هرب بعد أن أقترب موعد زفافنا".


وأشارت:" طالبت عائلته برد حقوقي، فامتنعوا عن السداد وطالبوني برد خاتم الشبكة، وأصبحوا يلاحقوني، ورفضوا كافة الحلول لعقد الصلح والانفصال بشكل ودي، بعد أن سبب لي الضرر المادي والمعنوي وتشويه سمعتي".


ووفقا لقانون الأحوال الشخصية فأن دعوى رد الشبكة تقوم على أساس المطالبة برد أعيان الشبكة أو قيمتها، وذلك عبر إرفاق أصل فاتورة الشراء المدون بها المصوغات الذهبية.


وتعتبر الشبكة من الهدايا فيسرى عليها ما يسرى على الهبة، ووقتها من حق الخاطب استرداد هذه الهدايا، وفقا للمادة 500 من القانون المدنى، مؤكدا أن الخطوة التالية لتقديم الدعوى هى بإحالتها للتحقيق لإثبات واقعة عدم تسليمها للمدعى بعد فسخ الخطبة .
 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: بعد أن

إقرأ أيضاً:

ليدي غاغا تتألق بصور جديدة مع خطيبها.. حجم خاتمها حديث الجمهور!

متابعة بتجــرد: تألقت النجمة العالمية ليدي غاغا بحضورها مهرجان فينيسيا السينمائي برفقة خطيبها مايكل بولانسكي، لتكون هذه المشاركة الأولى للثنائي في حدث فني ضخم منذ إعلان الخطوبة قبل شهرين تقريبا.

وفي التفاصيل، لفتت ليدي غاغا الأنظار بخاتم خطوبتها الفاخر والضخم كما حرصت على تبادل القبلات مع خطيبها أثناء خروجهما من السيارة قبل العرض الأول لفيلمها الجديد.

وارتدت ليدي غاغا فستانًا قصيرًا باللونين الأبيض والأسود واختارت نظارة شمسية سوداء وأكملت الإطلالة بجوارب سوداء وكعب أسود كلاسيكي، وكان خاتم خطوبتها حديث الجمهور والصحافة.

main 2024-09-04 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ليدي غاغا تتألق بصور جديدة مع خطيبها.. حجم خاتمها حديث الجمهور!
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق بعد خطبته وتتهمه بسبها وقذفها
  • سبب غياب هايدارا عن منتخب مالي في تصفيات كأس أفريقيا
  • بسبب ارتجاج في المخ.. هايدارا يغيب عن منتخب مالي بتصفيات أمم إفريقيا
  • خلاف مالي.. استمرار حبس المتهمين بخطف فتاة في المطرية
  • سوري يقتل والده بسبب خلاف بينهما بشأن فتاة يريد الزواج منها
  • المنوفية: تجهيز معرض لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة بشبين الكوم
  • عاجل.. انضمام لاعبي الأهلي والزمالك إلى معسكر منتخب مصر
  • تشيلسي يسقط في فخ التعادل أمام كريستال بالاس بـ الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • تشكيل نيس ضد أنجيه في الدوري الفرنسي.. موقف محمد عبد المنعم