صحيفة صدى:
2024-09-04@07:55:59 GMT

لاعب يبتر إصبعه للمشاركة في أولمبياد باريس !

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

لاعب يبتر إصبعه للمشاركة في أولمبياد باريس !

نواف السالم

قام لاعب أستراليا في الهوكي مات دوسون بتصرف غريب من نوعه ، إذ قرر الخضوع لجراحة وإزالة جزء من إصبعه من أجل المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وكان دوسون الذي كان ضمن الفريق الذي توج بميدالية فضية في أولمبياد طوكيو ، تعرض لكسر في إصبع بيده اليمنى، الإصابة التي هددت مشاركته مع بلاده في الأولمبياد .

ووفقاً لوسائل الإعلام المحلية ، فإن اللاعب رفض نصيحة الأطباء بوضع يده في جبيرة طبية وقرر بعد مشاورة مع جراح تجميلي أن يقوم بقطع الجزء العلوي من إصبعه المصاب، ليس فقط من أجل المشاركة في الألعاب الأولمبية، ولكن من أجل أن يحظى بحياة أفضل على حد تعبيره .

ومن جانبه ، قال مدرب أستراليا للهوكي كولين باتش عن قرار اللاعب : “العلامة الكاملة لمات على قراره الذي يظهر مدى جديته وتمسكه بالمشاركة، لا أعرف صراحة إذا كنت مكانه سأفعل نفس الأمر أم لا”.

والجدير بالذكر أن أولمبياد باريس 2024 ستنطلق يوم 26 من الشهر الجاري، وتفتتح أستراليا منافستها بالهوكي بمقابلة الأرجنتين صاحبة الميدالية الذهبية في أولمبياد 2016.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أولمبياد باريس بتر إصبع فی أولمبیاد

إقرأ أيضاً:

بارالمبية باريس 2024.. محمد عثمان يحتل المركز الـ5 في سباق الكراسي المتحركة

حقق اللاعب محمد عثمان المركز الخامس في نهائيات سباق الكراسي المتحركة لمسافة 100متر، فئة (T34) في أول مشاركة له، وذلك ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024" والمقامة حالياً بالعاصمة الفرنسية.

وقطع عثمان مسافة السباق في زمن قدره 15.40 ثانية، وحل خامساً، فيما فاز بالسباق، التايلاندي شيوات راتانا محققاً رقماً بارالمبياً جديداً قدره 14.76 ثانية وحاز على الذهبية، وتلاه التونسي وليد كتيلة في المركز الثاني بزمن 15.14 ثانية، وفاز بالفضية، ثم الكندي أوستن سمينك في المركز الثالث بزمن قدره 15.19 ثانية ونال البرونزية.

وحرص مسؤولو البعثة ممثلين في المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية في الهيئة العامة للرياضة، الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، ورئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، رئيس البعثة، محمد فاضل الهاملي، ونائب رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، الدكتور طارق بن خادم، ورئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، الدكتور عبد الرزاق بني رشيد، على متابعة المنافسات في "ستاد دي فرانس"، وتحية اللاعب بعد السباق على الجهد الذي قدمه، وتحفيزه من أجل الاستفادة من نتائج المشاركة في هذا السباق والاحتكاك مع نجوم العالم أصحاب الخبرة، والتطلع إلى تقديم الأفضل فيما هو قادم خاصة أنها المشاركة الأولى له على مستوى الألعاب البارالمبية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يستقبل البطل أحمد الجندي الحاصل على ذهبية أولمبياد باريس 2024
  • بوتين ينتقد فوز الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس ويصفه بـ الهراء
  • الأكاديمية الوطنية تكرم البطل أحمد الجندي بعد فوزه بذهبية أولمبياد باريس
  • وزير التعليم العالي يغادر إلى باريس للمشاركة في مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمي 2024"
  • وزير التعليم العالي يغادر إلى باريس للمشاركة في "أسبوع التعلم الرقمي 2024"
  • الدولي للخماسي الحديث يهنيء العريان على انجاز أولمبياد باريس
  • وزير التعليم العالى يغادر إلى باريس للمشاركة في مؤتمر «أسبوع التعلم الرقمي 2024»
  • بارالمبية باريس 2024.. محمد عثمان يحتل المركز الـ5 في سباق الكراسي المتحركة
  • ترامب يعيد الجدل مجددا حول مشاركة إيمان خليف في أولمبياد باريس
  • عثمان إلى نهائي سباق 100 متر في «بارالمبية باريس»