قالت صحيفة "كالكاليست" العبرية إن استهداف جماعة الحوثي اليوم الجمعة وسط "تل أبيب" بطائرة بدون طيار مفخخة يمثل فشل مدوٍ لنظام الدفاع الجوي.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير ترجم أبرز مضمونه إلى العربية "الموقع بوست" أن نجاح الحوثيين في إطلاق الطائرة بدون طيار المتفجرة إلى وسط تل أبيب هو فشل مدوي لنظام الدفاع الجوي قد يمثل نهاية عصر "السماء الصافية" من التفوق الجوي المطلق في إسرائيل، وهو مزيج من عدة ظروف ويمكن أن تفسر حالات الفشل اختراق الطائرة بدون طيار المجال الجوي الإسرائيلي، دون أي محاولة مسبقة لاعتراضها.

 

وتابعت إن الطائرة بدون طيار التي أطلقها الحوثيون طارت أكثر من 2000 كيلومتر قبل أن تنفجر وسط تل أبيب؛ وهذا فشل ذريع لمنظومة الدفاع الجوي التي، رغم نجاحاتها العديدة، تجد صعوبة في التعامل مع الطائرات بدون طيار".

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري كبير في الجيش الإسرائيلي قوله "لا توجد حماية محكمة لسماء البلاد ومن يقول غير ذلك فهو مخطئ ومضلل".

 

وأضاف "7 أكتوبر للدفاع الجوي الإسرائيلي، وليس أقل من ذلك".

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، أصابت طائرة بدون طيار متفجرة أطلقها الحوثيون من اليمن شقة في وسط تل أبيب، بالقرب من السفارة الأمريكية وقُتل في الحادث المواطن يفغيني بيردر، وأصيب ثمانية مدنيين آخرين بشظايا.

 

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن اسرائيل الحوثي طائرة مسيرة الدفاع الجوي الدفاع الجوی بدون طیار تل أبیب

إقرأ أيضاً:

مسيّرة «كروية» لدراسة الظواهر الجوية

المناطق_متابعات

أعلن المكتب الإعلامي لمعهد الميكانيكا النظرية والتطبيقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، أن خبراء المعهد ابتكروا طائرة مسيّرة كروية الشكل، لدراسة الظواهر الجوية، حسب «روسيا اليوم».

ويشير الباحث أندريه شماكوف، إلى أن هذه الطائرة المسيّرة، يمكنها بمساعدة برمجيات خاصة، قياس الاضطرابات في الغلاف الجوي، اللازمة لدراسة الظواهر الجوية.

أخبار قد تهمك وزير البيئة والمياه والزراعة يطلق الآلية الجديدة للإنذار من الظواهر الجوية 10 يونيو 2023 - 12:41 مساءً فيديو| رادار متنقل لرصد الظواهر الجوية وهطول الأمطار بتبوك 31 ديسمبر 2021 - 2:27 صباحًا

وتختبر هذه الطائرة على جدار ديناميكي هوائي خاص، يتكون من مراوح صغيرة. ووفقاً له، تثبّت الطائرة أثناء الاختبار على مفصل متحرك، لضمان سلامتها وعدم تحطمها.

وتنتقل البيانات التي تسجلها الطائرة إلى جهاز كمبيوتر، لكي يطلع عليها الباحثون، ويجرون الحسابات اللازمة. ويقول:«صممت هذه الطائرة المسيرة لقياس الاضطرابات الحاصلة في الغلاف الجوي، لرصد ما يجري في الجو».

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية: البحر الأحمر أصبح تحت سيطرة “الحوثيين
  • صحيفة إسرائيلية: استمرار هجمات الحوثيين دليل على عجز أمريكا والدول الغربية
  • أسوشيتدبرس: هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر استهدفت أكثر من 80 سفينة وعطلت سلع بقيمة تريليون دولار
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير زورق وطائرة مسيرة للحوثيين
  • بعشرات الصواريخ والمسيرات.. روسيا تشن هجمات جديدة على أوكرانيا مع عودة التلاميذ إلى المدارس
  • مسيّرة «كروية» لدراسة الظواهر الجوية
  • الكابتن طيار ميرولا ماجد تكشف كواليس أول رحلة لقيادة الطائرة منفردة
  • الكابتن طيار ميرولا ماجد: تعاملت مع الانتقادات بدون اهتمام
  • الجيش الروسي: إسقاط طائرة بدون طيار وضرب مناطق انتشار القوات الأوكرانية في كورسك
  • أوكرانيا تستهدف محطات الطاقة الروسية بسرب من الطائرات المسيرة