طالبت أبناء قبائل أرحب، شمالي صنعاء، إدارة أمن المديرية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بضبط مسلح حوثي مُتهم بقتل أحد أبنائها في أحدث احتجاج قبلي متصاعد ضد المليشيا.

وتحتشد قبائل أرحب مع المساندين لها من قبائل بني الحارث في اعتصام مفتوح شمالي صنعاء، منذ اسبوع، وقامت بنصب خيام اعتصام في منطقه "بني حوات - المطار الخط الجديد"، لمطالبة المليشيا الحوثية بتسليم قاتل أحد أبنائها وتقديمه للعدالة.

وأكدت مصادر قبلية أن قبائل أرحب رفضت، الجمعة، مطلب قيادة إدارة أمن صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين برفع مخيم الاعتصام قبل ضبط الجاني بل عززت بأربع خيام جديدة إلى المطرح القبلي.

وأمهلت قبائل أرحب وزارة الداخلية التابعة لحكومة المليشيا غير المعترف بها ثلاثة أيام للقبض على الجاني متوعدة بالتصعيد في حال تجاهلت مطالبها المشروعة. بحسب بيان صادر عنها اليوم الجمعة.

وتعود أسباب القضية إلى خلفية مقتل شاب يدعى "عبدالرزاق حمود أحمد ناصر الشرادي الثنائي"، من أبناء أرحب مطلع الأسبوع الماضي برصاص مسلح حوثي من "آل الشيبري" وينحدر من منطقة خارف التابعة لمحافظة عمران، إضافة إلى مقتل ابني مواطن يدعى "الحيمي" واختطاف المليشيا لابنهم الثالث دون مسوغ قانوني وإيداعه السجن.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من مطرح الاعتصام تحدث فيه القيادي الحوثي، فارس الحباري، المنتحل صفة محافظ ريمة، عن جرائم القتل والانتهاكات التي ارتكبها الأمن التابع لمليشيا الحوثي بحق أبناء المواطن "الحيمي" وآخرها اعتقال أحد أبنائها ورفضها إطلاق سراحه.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: أحد أبنائها قبائل أرحب

إقرأ أيضاً:

حبس المتهمين بقتل شاب بطلق ناري في شبرا الخيمة

ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية، القبض على المتهمين بقتل شاب بطلق ناري، أسفل الدائري بشبرا الخيمة.

وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة 7 اشخاص بحوزتهما أسلحة نارية وبيضاء اعترضوا طريقة أثناء عودته من عمله وحاولوا سرقته بالاكراه وشلوا حركته وأطلقوا عليه الرصاص ولقي مصرعه، وأحيل المتهمين إلى النيابة فأمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتلقت مديرية أمن القليوبية إخطارا من مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، يفيد ورود بلاغ بالعثور على جثة شاب مصاب بطلق ناري أسفل الدائري بمنطقة السواح دائرة القسم.

وبالفحص تبين أن المجني عليه يدعى "خالد ا" أثناء مروره أسفل الطريق الدائري دائرة القسم، عائدا من عمله، قطع 7 أشخاص الطريق عليه وبحوزتهم 2 فرد خرطوش و4 أسلحة بيضاء وشلوا حركته لسرقته بالإكراه وأطلقوا صوبه عيار ناري من فرد خرطوش استقر بصدره مما أودى بحياته في الحال.

أضافت التحريات، أن المجني عليه كان بحوزته ساعة يد وسماعة وهاتف محمول وسلسلة قام المتهمين بسرقتهم.

وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبط المتهمين وبحوزتهم الأسلحة النارية والبيضاء والمسروقات، وجرى تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق وأمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الشحر.. احتجاجات شعبية تنديدا بتردي الخدمات وتأييدا لمطالب حلف قبائل حضرموت
  • صنعاء: انهيار صخري يهدم سقف منزل مواطن بشارع الخمسين في ظل رفض المليشيا السماح للسكان بترميم منازلهم #وكالة_خبر
  • الإعدام بحق متهم قتل صديقه واحرق جثته في واسط
  • شرطة عدن تحت إدارة شلال شايع متورطة في اختفاء نجلي القميشي (وثيقة)
  • مليشيا الدعم السريع ومنذ دخولها الدندر، انتهجت سياسة الأرض المحروقة بقتل المواطنين
  • حلف قبائل حضرموت يحذر من تبعات تجاهل مطالب أبناء المحافظة ويدين تعامل السلطات
  • حبس المتهمين بقتل شاب بطلق ناري في شبرا الخيمة
  • تجاهل قضائي يثير استياء: اختطاف طفلين في صنعاء والنيابة تفرج عن المتهم
  • مليشيا الحوثي تمنع سكان المناطق المحيطة بمطار صنعاء من ترميم منازلهم جراء الأمطار
  • مسئول يصف المبعوث الأممي بـ ''المتواطئ'' ويعتبره ممثلا لمليشيات الحوثي