بوابة الوفد:
2024-09-04@07:56:40 GMT

قصور الثقافة تختتم الأسبوع الثقافي بأبوزنيمة

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

شهد بيت ثقافة أبو زنيمة، اليوم الجمعة، ختام فعاليات الورش الفنية والحرفية المتنوعة، ضمن برنامج الأسبوع الثقافي لشباب سيناء، الذي أقيم برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، واللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، ونظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

وافتتح أحمد يسري مدير عام ثقافة الشباب والعمال وفوزي أمين مدير مكتب رئيس مجلس مدينة أبو زنيمة، ومسئولي الثقافة بجنوب سيناء معرض نتائج الورش التي تمت خلال الأسبوع، وتفقدوا نتاجه، وعرض الشباب ما قاموا بإنجازه في الورش الفنية بدءا بنتاج ورشة النحاس للفنان جلال عبد الخالق وقام الشباب بشرح ما تعلموه ضمن الورشة موضحين النتيجة النهائية من التابلوهات النحاسية.

وتفقد الحضور منتجات ورشة الأركت للفنان أيمن السعدني، وعبر الشباب عن سعادتهم بتعلمهم هذه المهنة مؤكدين أنها ستكون نواة لمشروعات مستقبلية.

 ختام فعاليات الورش الفنية والحرفية المتنوعة..

أعقب ذلك تفقد ورشة الحلي للفنانة شيرين محمد، وأكد الشباب أن الطريقة التي تعلموا بها ساهمت بشكل كبير في استيعابهم للحرفة وتنفيذ تشكيلات حلي مميزة.

وفي ورشة الخيامية للفنان عماد إبراهيم قام الشباب بشرح ما تعلموه خلال الورشة وكيف تمكنوا من تنفيذ لوحات خيامية، بالإضافة إلى تدوير الخامات المنزلية.

وقدمت الباحثة سمر عناني نتاج ورشة الحكي حيث سرد الشباب مجموعة من الحكايات التراثية الخاصة بمدينه أبو زنيمة.

الأسبوع الثقافي لشباب سيناء أقامته الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وبالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وبيت ثقافة أبوزنيمة التابع لفرع ثقافة جنوب سيناء، ويأتي ضمن برامج العدالة الثقافية لوزارة الثقافة والاهتمام بالوصول بالخدمات الثقافية والفنية للمناطق الحدودية والنائية والأكثر احتياجا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيناء جنوب سيناء وزارة الثقافة الورش الفنية فرع ثقافة جنوب سيناء الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة أبو زنيمة

إقرأ أيضاً:

«ثقافة الغربية» تنظم ورشة فنية للأطفال ومحاضرة توعوية عن الإرهاب الفكري

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، عددا من الفعاليات التوعوية والأنشطة الفنية بمحافظة الغربية، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة.

مواجهة الإرهاب الفكري

وتضمنت الفعاليات عقد محاضرة توعوية بقصر ثقافة طنطا، بعنوان «الإرهاب الفكري»، وأوضح خلالها الدكتور حمدي سعد شعبان، مدرس الصحة النفسية بكلية التربية بجامعة طنطا، أن الإرهاب بشكل عام يهدف إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الخبيثة، أهمها الإخلال بالأمن العام، وزعزعة استقرار المجتمعات، وجمع الأموال لتمويل التنظيمات والعمليات الإرهابية، والترويج لأفكار ومبادئ مغلوطة، وبث الرعب ونشر الخوف بين أفراد المجتمع.

وقال إنه من الضروري الأخذ في الاعتبار أهم الأسباب التي قد تدفع الشباب للوقوع فريسة للتطرف والإرهاب، مثل البطالة وتفشي الأمية والفقر، كما أكد تكاتف مؤسسات الدولة ولا سيما وزارة الثقافة وقطاعاتها المختلفة في مواجهة الإرهاب ومحاربة الأفكار الظلامية.

ورش فنية للأطفال

وضمن فعاليات فنية لثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، نظم نادي الطفل بمكتبة محلة أبو علي الثقافية ورشة فنية للأطفال، فيما شارك عدد كبير من رواد قصر ثقافة الطفل بطنطا في فعاليات معرض فني احتفالا بقرب حلول ذكرى مولد الرسول الكريم.

مقالات مشابهة

  • «ثقافة الغربية» تنظم ورشة فنية للأطفال ومحاضرة توعوية عن الإرهاب الفكري
  • قصور الثقافة تطلق برنامج «مصر جميلة» للمواهب في المسرح والموسيقى اليوم
  • وزير الثقافة يبحث مع رؤساء أقاليم قصور الثقافة استعدادات إطلاق مشروع بداية
  • بداية جديدة لبناء الإنسان.. وزير الثقافة يجتمع ورؤساء أقاليم قصور الثقافة
  • «قصور الثقافة» بأسيوط تتزين لاستقبال المؤتمر الأدبي لإقليم وسط الصعيد الثقافى
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات صيف بلدنا باستعراضات فلكلورية.. صور
  • قصور الثقافة تكرّم ٧٠ موهبة أدبية في ختام أنشطة نادي الكتابة الإبداعية بمركز طنطا الثقافي
  • الغردقة تختتم فعاليات الأنشطة الصيفية بثقافة البحر الأحمر
  • عروض وفعاليات مجانية في أجندة قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • قصور الثقافة هذا الأسبوع.. مؤتمر أدباء وسط الصعيد وأسبوع ثقافي للشباب بسوهاج