افتتحت مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء، فعاليات البرنامج التدريبي المجاني لتدريب 14 طالب من خريجي المدرسة الفندقية بمدينة طور سيناء، بالمنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ، وقالت وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، إن البرنامج التدريبي بنظام الساعات المعتمدة بواقع 100 ساعة تدريبية في الدورة الواحدة، مؤكدة أنه سيجري توفير فرص عمل للمتميزين من المتدربين فور الانتهاء من التدريب، وذلك تنفيذًا لسياسة وزارة العمل بشأن التدريب من أجل التشغيل.


 وأنه جرى تنظيم البرنامج التدريبي تفعيلًا لبروتوكول التعاون المشترك الذي وقعته مديرية العمل مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، لتدريب وتأهيل الخريجين من المدارس الفنية لسوق العمل، بهدف تدريب وتأهيل الشباب من الجنسين، وإعدادهم لسوق العمل وتهيئتهم لخوض تجربة العمل الحر.

تدريبات مجانية لخريجي المدارس الفندقية بجنوب سيناء..


وأكدت أن المديرية حريصة على تدريب الشباب لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل والمهن المستحدثة، وإضافة إلى توفير خريجين مؤهلين للعمل داخل منشآت القطاع الخاص والاستثماري التي تعمل داخل المحافظة وخارجها، وفق أحدث الأساليب العالمية في التدريب.

وأشارت إلى أنه يجري تأهيل الطلاب وفقًا لبرامج نظرية وعملية معتمدة من الوزارة خلال مدة التدريب، وذلك تنفيذًا لتوجيهات محمد جبران، وزير العمل لمديريات العمل بالمحافظات بالاهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل خاصة ذوى الهمم، لدمجهم في المجتمع من خلال تدريبهم على المهن التي يتطلبها سوق العمل للحصول على فرصة عمل لائقة، وتعزيز التعاون مع الجهات المتخصصة والقطاع الخاص لتوفير مزيد من البرامج التدريبية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنظيم البرنامج التدريبي بروتوكول التعاون شرم الشيخ التربية والتعليم جنوب سيناء القطاع الخاص سوق العمل محمد جبران وزير العمل

إقرأ أيضاً:

انطلاق البرنامج التدريبي لرفع كفاءة معلمي التعليم المجتمعي 

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، انطلاق البرنامج التدريبي (رفع كفاءة معلمي التعليم المجتمعي بالقاهرة)، في الفترة من 1 سبتمبر حتى 5 من نفس الشهر بإدارة التدريب بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، ويقسم البرنامج التدريبي لمدة 5 أيام، وذلك في إطار الاهتمام والنهوض بالتعليم المجتمعي وتطويره للقضاء على الأمية في مهدها.

البرنامج التدريبي لرفع كفاءة معلمي التعليم المجتمعي 

وأوضحت مديرية التعليم بالقاهرة، تفاصيل البرنامج التدريبي (رفع كفاءة معلمي التعليم المجتمعي بالقاهرة) كالتالي:

اليوم الأول: «نشر ثقافة التعليم المجتمعي»، و«مهارات وكفايات أدائية لمعلمي التعليم المجتمعي».

اليوم الثاني: دور التعليم المجتمعي في علاج التسرب.

اليوم الثالث: سجلات شئون الطلبة واعمالا لامتحانات. 

اليوم الرابع: سجلات شئون العاملين وملفات المدرسة.

اليوم الخامس: التخطيط للدروس والأنشطة وتوزيع الشهادات.

وأكدت مديرية التعليم بالقاهرة، أن هذا التدريب يعد أمرًا حيويًا لتحقيق التطور التربوي والمعرفي والمهارى للمعلمين ويساهم في تحقيق التقدم والازدهار للمجتمع. 

وجدير بالذكر أن مدارس التعليم المجتمعي هي مدارس ذات طبيعة خاصة جدا تؤدي دورًا محوريًا في المجتمع المصري، فهي توفر الخدمة التعليمية في المناطق النائية المحرومة من التعليم، وتعيد المتسربين من التعليم إلى المنظومة التعليمية، مما يساعد على القضاء على الأمية في مهدها.

مقالات مشابهة

  • مأرب.. عرض شعبي لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في مديرية جبل مراد
  • وزارة العمل تختتم فعاليات برنامج التفصيل والخياطة بمركز التدريب المهني بأسيوط
  • وزارة العمل تتابع دورات تدريب مجانية للشباب بالوادى الجديد
  • «العمل» تختتم برنامج التفصيل والخياطة في التدريب المهني لفتيات أسيوط
  • الشباب والرياضة بالفيوم تنظم البرنامج التدريبي "القيم في مكان العمل"
  • مدير «الرعاية الصحية» بجنوب سيناء: 1.4 مليار جنيه تكلفة إنشاء مجمع الفيروز الطبي
  • «مزايا وعروض مجانية».. مفاجآت بنك مصر يشارك في «عيد الفلاح»
  • هيئة الرعاية الصحية تبدأ التشغيل التجريبي لمجمع الفيروز الطبي بجنوب سيناء
  • انطلاق البرنامج التدريبي لرفع كفاءة معلمي التعليم المجتمعي 
  • وزارة العمل تتابع البرامج التدريبية لفتايات الوادي الجديد