تقدم الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، بخالص العزاء لأسرة الشيخ أسامة قطب أبو صيرة إمام مسجد التوحيد بقرية مشال بسيون بالغربية، و الذي وافته المنية اليوم الجمعة بعد أدائه خطبة الجمعة وتوجهه إلى منزله، حيث فاضت روحه إلى بارئها، سائلًا الله (عز وجل) أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ووجه وزير الأوقاف مديرية أوقاف الغربية بتقديم واجب العزاء نيابة عنه، كما قرر وزير الأوقاف صرف ( 20 ) ألف جنيه لأسرة الشيخ المتوفى من الموارد الذاتية للوزارة من باب البر، إضافة إلى جميع مستحقاته المالية، والتوجيه بسرعة صرف المبلغ المقرر وجميع المستحقات الأخرى، وذلك بناء على خطاب المديرية الذي أكدت فيه وفاة الشيخ (رحمه الله) بمنزله عقب عودته من عمله.

ووجه وزير الأوقاف رئيس القطاع الديني الدكتور هشام عبد العزيز علي بتكليف وفد من قيادات المديرية لحضور صلاة الجنازة وتقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد تغمده الله بواسع رحمته.

وقد توجه فضيلة الشيخ عبد المهيمن السيد محمد وكيل مديرية الاوقاف بالغربية، وفضيلة الشيخ جمال الزمرانى مدير إدارة أوقاف بسيون و مفتشو الإدارة لحضور صلاة الجنازة وتقديم واجب العزاء والمواساة لأسرة الفقيد ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف وزير الأوقاف ينعى بسيون بالغربية وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

إمام مسجد عمرو بن العاص: نشر خصوصية البيوت على السوشيال ميديا مخالف للإسلام

شدد الشيخ يسري عزام، إمام مسجد عمرو بن العاص، على أهمية الحفاظ على خصوصية البيوت وعدم نشر تفاصيل الحياة الأسرية على السوشيال ميديا، مؤكدا ضرورة الالتزام بما أمر به الإسلام من كتمان أمور الحياة الخاصة.

وأكد إمام مسجد عمرو بن العاص، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج البيت، المذاع على قناة «الناس»، اليوم الثلاثاء، أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يوصي المسلمين بالحفاظ على خصوصية البيوت وعدم إفشاء الأسرار، مشيراً إلى أن كل بيت له حرمته وخصوصيته التي يجب احترامها.

خطورة نشر المشاكل السرية على السوشيال ميديا

وأوضح «عزام»، أن نشر المشاكل الأسرية خارج نطاق الأسرة قد يؤدي إلى تضرر العلاقات وتفاقم الأزمات، متابعًا، بأن القرآن الكريم يوجه المسلمين إلى أن الزوجين «لباس» لبعضهما البعض، كما جاء في قوله تعالى: «هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ» [سورة البقرة، الآية 187]، مؤكدا أن هذه الآية تعكس عمق الستر والتعاضد بين الزوجين، مما يعني أن الأمور التي تحدث داخل البيوت يجب أن تبقى ضمن إطارها الخاص.

أهمية الحفاظ على خصوصية البيوت

واختتم «عزام»، أن الحفاظ على خصوصية البيوت هو السبيل لتحقيق النجاح والرضا في الحياة الأسرية، وأن هذه القيم هي ما يعزز من تماسك المجتمع ويحقق الاستقرار للأسرة.

 

مقالات مشابهة

  • إمام مسجد عمرو بن العاص: «التريند الحرام» منذ عهد النبي
  • إمام مسجد عمرو بن العاص: نشر خصوصية البيوت على السوشيال ميديا مخالف للإسلام
  • الأوقاف تعلن افتتاح 21 مسجدًا الجمعة القادمة
  • «الأوقاف»: افتتاح 21 مسجدًا في 8 محافظات الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 21 مسجدًا الجمعة القادمة
  • «الأوقاف» تحشد منابرها في خطبة يوم الجمعة المقبل للتحذير من خطورة الطلاق
  • «وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا».. الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة
  • سعود بن صقر والشيوخ يعزون بوفاة موزة الموسى
  • أشرف زكي ولطفي لبيب وعدد من الفنانين يقدمون واجب العزاء في عاطف بشاي
  • سعود بن صقر يعزي في وفاة موزة محمد الموسى