بوابة الفجر:
2024-09-04@08:18:04 GMT

غدا.. اختتام امتحانات الثانوية العامة 2024

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

تختتم امتحانات الثانوية العامة الدور الأول، غدا السبت، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان فى مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا).

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء - الجيولوجيا)، ومادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الإحصاء.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية الديناميكا امتحانات وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

علم النفس يرسم الفرحة على وجوه طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة بالإسكندرية

سادت حالة من الارتياح وارتسمت الفرحة على وجود طلاب الشعبة الادبية الثانوية العامة الدور الثانى بمحافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، بعد أداء امتحان علم النفس والاجتماع، بينما تباينت آراء طلاب شعبة العلوم حول امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة. 

وتباينت آراء طلاب الثانوية العامة شعبة علمى علوم، حول امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، ورأى بعض الطلاب أن الأسئلة بعضها جاءت مباشرة ومن المنهج الدراسى، ولم تحمل أى مفاجآت أو تعقيدات والوقت كان مناسبا للإجابة، بينما أكد طلاب آخرون أن الامتحان يحتاج لوقت أطول وبه أسئلة صعبة للطلبة الفائقين.

اكدت الطالبة " اسماء محمد " الثانوية العامة الدور الثانى أن الامتحان سهل ومن الأسئلة المتوقعة، وافضل بكثير من امتحان الدور الاول لان بعض الاسئلة واضحة وسهلة ومباشرة 

 فيما تباينت الآراء حول امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة للقسم العلمى علوم، مشيرًا إلى أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط وفوق المتوسط، إلا أن بعضهم أكد أن الامتحان ضم أسئلة صعبة وتطلب المزيد من الوقت.

وأوضح عدد من طلاب الشعبة العلمية رياضيات بالثانوية العامة، أن امتحان التفاضل احتوى على أسئلة غير مباشرة وتحتاج إلى تفكير ولكن الوقت لم يسعفهم، مشيرين إلى أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط عدا بعض الأسئلة الصعبة لتميز الطالب المتفوق.

من جانب آخر قال الدكتور عربي أبو زيد، مدير مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، إن عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني هذا العام، بلغ 7003 طلاب يؤدون امتحاناتهم أمام 15 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، منهم 1955 للشعبة الأدبية و3938 للشعبة العلمية و1012 لشعبة الرياضيات و98 طالبًـا للدولي.

يذكر أن امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة، تنتهي  غدا الثلاثاء فيما يمتحن طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني، بامتحان مادة الأحياء، للشعبة العلمية، وامتحان مادة الاستاتيكا، لشعبة الرياضيات، وامتحان مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة دور ثان.. التعليم ترصد 3حالات غش إلكتروني في اخر أيام الامتحانات
  • القطار يصل محطته الأخيرة.. احتفالات طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية (الدور الثاني)
  • تفاصيل آخر أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • ختام امتحانات دور ثاني الثانوية العامة بمشاركة 2900 طالبا وطالبة في بني سويف
  • طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون اليوم امتحانات الأحياء والفلسفة والاستاتيكا
  • تفاصيل تاسع أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • علم النفس يرسم الفرحة على وجوه طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة بالإسكندرية
  • طلاب الثانوية دور ثان يؤدون امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل والتكامل اليوم
  • تفاصيل ثامن أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة دور ثان.. التعليم: لا حالات غش بامتحان الديناميكا