دعا الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية،  في فلسطين المحتلة، إلى اتخاذ موقف مناهض لحكومة الاحتلال، متسائلا عن سبب الخوف من ذلك.

ووجه جنبلاط رسالة إلى طريف قال فيها، إنه "من الأفضل لكرامة الطائفة أن لا يتم استقبال نتنياهو في ظل العدوان على الشعبين الفلسطيني واللبناني".



وجاءت رسالة جنبلاط عقب استقبال شيخ الطائفة الدرزية لنتنياهو قبل أيام، للإشادة بمشاركتهم في العدوان على قطاع غزة، ضمن جنود الاحتلال، خاصة وأن العديد من الضباط والجنود الذي قتلوا في غزة كانوا من الطائفة الدرزية.

وأضاف: "من منطلق الحرص على تاريخ وانتماء وهوية وتضحيات الموحدين الدروز على مر السنين، وهذا التاريخ ليس ملكا لشخص أو لجهة لتتصرف به من منطلق ظرفي أو آني، بل هو أمانة تاريخية ومسؤولية للمستقبل، فإنني وبصرف النظر عما ورد من مغالطات حول من يدير سجون الاحتلال وسوى ذلك، أضع الملاحظات التالية".

وقال "كان من الأفضل لكرامة الطائفة أن لا يتم استقبال نتنياهو تحديدا في ظل العدوان القائم على الشعبين الفلسطيني واللبناني، وأن لا يتم إقامة ولائم الغداء له، التي تستبيح بالشكل والمضمون مشاعر وكرامات الفلسطينيين القابعين تحت القصف والحصار والجوع".



وتابع "إن موقف واحد منك، انطلاقا من موقعك كرئيس روحي للطائفة في فلسطين، بإدانة العدوان على الشعب الفلسطيني والمدنيين الأبرياء والأسرى، كان كفيلا بوضع حد لكل الهجمات التي تتعرض لها الطائفة والتي أشرت لها في بيانك".

وقال جنبلاط "أسأل من باب الحرص أيضاً، لماذا هذا الخوف أو التردد في اتخاذ موقف مناهض لما تقوم به حكومة نتنياهو، وأنت الرئيس الروحي لطائفة عريقة مرموقة عربية اسلامية، واجهت الكثير ولها موقعها الذي يهابه الجميع؟".

وكانت ثارت انتقادات للقاء الذي جمع رئيس حكومة الاحتلال، بطريف، والذي انعقد بعد أيام قليلة على لقاء في لبنان، والذي جمع جنبلاط الأب والابن بالأمير طلال أرسلان وشيخ عقل الطائفة الشيخ سامي ابي المنى والشيخ ناصر الدين الغريب للتأكيد على الموقع الثابت للدروز بالانتماء إلى العروبة كهوية وإلى فلسطين كقضية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جنبلاط فلسطين الاحتلال غزة الدروز فلسطين غزة الاحتلال جنبلاط الدروز المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الرئيس التركي وولي العهد السعودي يبحثان الأوضاع في غزة

يمن مونيتور/ وكالات

قال مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في منشور على منصة إكس إن أردوغان بحث الوضع في قطاع غزة وكذلك التطورات الإقليمية والعالمية خلال اتصال هاتفي يوم الأحد مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وذكر البيان “أكد الرئيس أردوغان على أهمية التحرك المشترك من جانب الدول المسلمة فيما يخص هذه القضية مشددا على ضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية وانتهاكات حقوق الإنسان وتطبيق وقف إطلاق النار الدائم”.

كما أكد على ضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية وانتهاكات تل أبيب لحقوق الإنسان، والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وأهمية التحرك المشترك للدول الإسلامية.

من جانبه، أكد ولي العهد خلال الاتصال “حرص المملكة على توحيد الجهود العربية والإسلامية لمساندة الشعب الفلسطيني الشقيق، في مواجهة ما يتعرض له من عدوان غاشم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي”، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كما أكد على “ضرورة تكثيف الجهود لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني”.

شن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر الماضي حربا على غزة؛ أسفرت عن أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

 

مقالات مشابهة

  • الصهيونية: سياسة التوسع والعنصرية التي تدمر حلم السلام في فلسطين
  • استشهاد أسير فلسطيني جراء التعذيب
  • لقاء الشويفات المرتقب ... دلالات ورسائل
  • ولي العهد: المملكة حريصة على توحيد الجهود العربية والإسلامية لمساندة فلسطين
  • الرئيس التركي وولي العهد السعودي يبحثان الأوضاع في غزة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع وزير خارجية هولندا دفع الجهود لوقف العدوان على الضفة وغزة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع وزير خارجية هولندا وقف العدوان على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40738 منذ بدء العدوان
  • لماذا يفشل الاحتلال في منع عمليات الشوارع بالضفة رغم قبضته الأمنية؟
  • تظاهرة حاشدة في بوخارست تنديدًا بمجازر الاحتلال بغزة