عرقلت المجر صدور بيان مشترك للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بشأن رفض الكنيست الإسرائيلي إقامة دولة فلسطينية، وفقا لما ذكره مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة.
ولم يتمكن الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، نيتجة لذلك، إلا من إصدار بيان خاص به ينتقد فيه تصويت الكنيست.

حل الدولتينوقال بوريل إن الاتحاد الأوروبي "يأسف للقرار الذي مرره الكنيست" ويؤكد من جديد على التزام الاتحاد الأوروبي بحل الدولتين باعتباره الحل المستدام الوحيد.
أخبار متعلقة مركزه في منطقة صحراوية.. زلزال بقوة 7.3 ريختر يضرب تشيليإيطاليا تصدر أعلى مستوى تحذير من الحر في 17 مدينة رئيسيةوسبق للمجر أن منعت صدور بيانات مشتركة أخرى للاتحاد الأوروبي من قبل. ولم يتضح السبب وراء منع المجر إصدار بيان نيابة عن جميع دول الاتحاد الأوروبي في هذه المناسبة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان - موقع le monde
وأشار الدبلوماسيون إلى تمتع بودابست بعلاقات جيدة للغاية مع الاحتلال باعتباره سبب محتمل للموقف. وكان رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان قد طور علاقات ودية مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو منذ عقود.
وأعلنت الحكومة المجرية برئاسة أوربان بالفعل أن أي مذكرة اعتقال تصدرها المحكمة الجنائية الدولية بحق نتنياهو لن يجر تنفيذها على أراضيها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات بروكسل المجر الاحتلال إقامة دولة فلسطينية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

منظمة العفو الدولية تدعو الاتحاد الأوروبي لفرض حظر على تزويد إسرائيل بالأسلحة

المناطق_متابعات

دعت منظمة العفو الدولية دول الاتحاد الأوروبي إلى عدم تزويد إسرائيل بالأسلحة، وذلك في رسالة موجهة إلى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب، اطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأربعاء.

كما حثت المنظمة الحقوقية الاتحاد الأوروبي على عدم الاستثمار أو التجارة مع المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، التي اعتبرتها محكمة العدل الدولية في لاهاي غير قانونية في رأي استشاري صدر مؤخرا.

أخبار قد تهمك اعترف تحت التعذيب.. العفو الدولية تحذر من إعدام المحتج الإيراني محمد قبادلو 21 يناير 2023 - 2:25 صباحًا

وتأتي دعوة منظمة العفو الدولية لتشديد سياسة الاتحاد الأوروبي قبل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل لمناقشة الحرب في غزة.

وفي يوليو، أفادت محكمة العدل الدولية بأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية لمدة تقارب 60 عاما ينتهك القانون الدولي ويجب إنهاؤه في أسرع وقت ممكن. وأشارت المحكمة، في رأي تاريخي من أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، رغم أنه غير ملزم قانونيا، إلى أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية تشكل فعليا ضما غير قانوني.

وقالت المحكمة أيضا إن أعضاءها، بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي، يتحملون مسؤولية عدم دعم سياسة الاحتلال أو قبول الوضع الراهن الذي أنشأته إسرائيل.

وأشارت منظمة العفو الدولية في رسالتها إلى بوريل إلى أن دول الاتحاد الأوروبي، من خلال “تزويد إسرائيل بالأسلحة والتكنولوجيا والمعدات”، لا تفي بهذه المسؤولية.

كما دعت المنظمة المفوضية الأوروبية إلى مراجعة اتفاق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل من حيث تماشيها مع التزامان حقوق الإنسان.

وكانت أيرلندا وإسبانيا، بدعم من سلوفينيا، قد دعتا في السابق المفوضية الأوروبية لمراجعة مدى امتثال إسرائيل لالتزامات حقوق الإنسان بموجب اتفاق التجارة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الكويت تُعرب عن تضامنها مع مصر ورفضها تصريحات رئيس حكومة الاحتلال
  • الاتحاد الأوروبي: رفض وقف إطلاق النار في غزة يعني الدمار المميت
  • مسرور بارزاني يبحث مع سفيريّ الاتحاد الأوروبي والهند تعزيز العلاقات ومكافحة الفساد
  • الاتحاد الأوروبي: لا مؤشرات عن تسرب الخام في ناقلة النفط «سونيون»
  • النرويج تتصدر عالمياً في مبيعات السيارات الكهربائية
  • ‏لابيد في رسالة لأعضاء الكنيست: أنتم متواطئون في أكبر كارثة في تاريخ البلاد
  • موسكو: الغاز الروسي يمثل 15% من إجمالي واردات الاتحاد الأوروبي
  • منظمة العفو الدولية تدعو الاتحاد الأوروبي لفرض حظر على تزويد إسرائيل بالأسلحة
  • الاتحاد الأوروبي: ندين "الأعمال الخطيرة" التي تقوم بها الصين ضد السفينة الفلبينية
  • الكيك بوكسينج يستعد لإقامة 4 بطولات خلال سبتمبر وأكتوبر