قالت هدير أبو زيد، مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، من مدينة العلمين الجديدة، أن هناك حالة تعشق كبيرة تربط ما بين الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي والجمهور المصري، مشيرًة إلى أن الفنانة ماجدة الرومي دائمًا ما تقول « مصر وش الخير عليا».

حفل ماجدة الرومي

 

وأضافت قائلًة: «الجمهور المصري يتغنى دائمًا باللغة العربية الفصحى معها فى قصائدها، واليوم سماء العلمين ستمتلىء باللغة العربية الفصحى».

وتابعت: « المسرح تواجد فى النسخة الثانية من مهرجان العلمين هذا العام، فهناك تكامل موجود فى النسخة الثانية من مهرجان العلمين، وبعد نجاح النسخة الأولى من المهرجان فإن الجمهور يكون منتظر فاعليات وحفلات جديدة بالمهرجان فى النسخة القادمة وترضى جميع الأذواق».

وأكملت: «اليوم بطل مهرجان العلمين الليلة هو حفل الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي مطربة «الحب والحرية»، عاشقة مصر، فراشة بيروت، تطل الليلة علينا فى حفل راقي جدًا واستثنائي اليوم فى فاعليات مهرجان العلمين، والجمهور المصري كله فى إنتظار النجمة الكبيرة الفنانة ماجدة الرومي، والجمهور متواجد من الآن داخل المسرح».

وقالت: « لدينا أسبوع استثنائي فى فاعليات المهرجان، أمس كان هناك حفل القيصر كاظم الساهر، والليلة حفل النجمة الكبيرة ماجدة الرومي وهو ما يعكس حالة كبيرة من التنوع الموجود فى المهرجان لإرضاء كل الأذواق».

 

 

 

 

 

 تفاصيل مهرجان العلمين الدورة الثانية
 

أعلنت إدارة مهرجان العلمين، خلال الموتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم بمدينة العلمين، عن الفعاليات والتي من بينها أن المهرجان سينقسم إلى 4 مهرجانات أخرى.

وقالت الإعلامية منى عبد الوهاب، خلال تقديمها للمؤتمر الصحفي، إن المهرجان سيشمل  4 مهرجانات وهي "مهرجان نبته"، و"مهرجان الترفيه"، و"مهرجان الرياضة"، و"مهرجان الطعام"، و"مهرجان الموسيقى والمسرح".

ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وبطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أطلقت قناة U LIVE، لنقل فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، وتأتى القناة الجديدة على تردد 11785 رأسي باسم قناة المتحدة U LIVE وتستمر القناة فى العمل حتى انتهاء مهرجان العلمين في نهاية شهر أغسطس القادم، حيث تستمر القناة لأكثر من 50 يوما، تقدم فيها أهم فعاليات مهرجان العلمين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ماجدة الرومي الفنانة ماجدة الرومي حفل ماجدة الرومي مهرجان العلمين مدينة العلمين فعاليات مهرجان العلمين مهرجان العلمین ماجدة الرومی

إقرأ أيضاً:

حفلًا موسيقيًا مرتقبًا لعمر خيرت في دار الأوبرا.. تعرف على موعده

يستعد الموسيقار البارز عمر خيرت لإحياء حفلين موسيقيين على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية في 23 و24 سبتمبر الجاري. 

 

يشكل هذا الحدث مناسبة مميزة لمحبي الموسيقى الكلاسيكية والعربية الأصيلة، حيث يتوقع أن يشهد الحفلان حضورًا جماهيريًا كبيرًا يليق بمكانة خيرت الفنية.

 

 الحفلان سيوفران لجمهور الموسيقار فرصة للاستمتاع بمزيج من أرقى وأجمل المقطوعات الموسيقية التي قدمها خيرت على مدار مسيرته الطويلة.

مستوى الحفل السابق في مهرجان القلعة

 

في آخر حفلاته التي أقيمت ضمن مهرجان القلعة، قدم عمر خيرت عرضًا موسيقيًا رائعًا بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة تحت قيادة المايسترو ناير ناجي. 

 

تميز الحفل بتقديم مجموعة من أبرز أعمال خيرت مثل "مسألة مبدأ"، "زي الهوا"، و"صابر يا عم صابر".

 كما استمتع الجمهور بمقطوعات موسيقية شهيرة أخرى مثل "إعدام ميت"، "البخيل وأنا"، و"قضية عم أحمد". هذه الأعمال، بجانب العديد من المقطوعات الأخرى، تمثل جزءًا كبيرًا من الإرث الموسيقي الذي ساهم خيرت في تشكيله وتطويره.

فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين

 

شهد مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء في دورته الـ32 برنامجًا متنوعًا ومميزًا. 

 

تضمنت الفعاليات عددًا من الفنانين والمجموعات الموسيقية التي قدمت عروضًا مختلفة على مدار المهرجان. من بين المشاركين كانت الفنانة نسمة عبد العزيز وفرقتها، الفنانة كارمن سليمان وفرقتها، وفرقة الموسيقى العربية بالتعاون مع مركز تنمية المواهب. 

 

كما تضمنت الفعاليات حفلات موسيقية تحت عنوان "أغاني وردة" بقيادة علاء عبد السلام، وعروضًا من فريق بلاك تيما، والفنان لؤي وفرقته.

 

أيضًا، قدم المهرجان عروضًا من الفنان عمرو سليم، والفنان حمزة نمرة، وفريق جلاس أونيون.

 

 بالإضافة إلى ذلك، استمتع الجمهور بأمسية صوفية مع الموسيقار فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي.

 

 ومن بين الفقرات الأخرى كانت عروض الفنانة دينا الوديدي، الفنانة نادية مصطفى، والفنان علي الحجار بمصاحبة الفرقة الموسيقية تحت قيادة أحمد فرج.

 

 كما تم تقديم ليلة صوفية مع فرقة الإنشاد الديني، وأمسية موسيقية مخصصة لأغاني عبد الحليم حافظ بمشاركة الفنانة إيمان عبد الغني وقيادة مصطفى حلمى.

هذا التنوع في الفعاليات يعكس حرص المهرجان على تقديم تجربة موسيقية متنوعة تلبي أذواق الجمهور وتعرض 
 

مقالات مشابهة

  • «الإصلاح والنهضة»: مهرجان العلمين أبرز صورة حقيقة للتنمية في الجمهورية الجديدة
  • قيادي بمستقبل وطن: نجاح مهرجان العلمين يكشف حجم التنمية على أرض مصر
  • تعرف علي مكان افتتاح وختام مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • حفلًا موسيقيًا مرتقبًا لعمر خيرت في دار الأوبرا.. تعرف على موعده
  • تسريب مقطع من أغنية ويجز الجديدة.. والجمهور: ذكاء اصطناعي
  • مروة ناجي ونوران أبو طالب ويسرا الهواري يجتمعن في مهرجان «هي الفنون»
  • مروة ناجي تفتتح مهرجان "هي الفنون" بحفل أوركسترالي لأم كلثوم.. 26 سبتمبر
  • مهرجان "هي الفنون" يحتفل بمئوية أم كلثوم بحفل مروة ناجي
  • «50 يوما من النجاحات».. العالم في مهرجان العلمين الجديدة (فيديو)
  • «50 يوما من النجاحات».. إسدال الستار على النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة