كأس العرب، كأس الملك سلمان للأندية، كأس الملك محمد السادس، البطولة العربية، نجح نادي النصر في إقصاء حامل لقب النسخة الأخيرة فريق الرجاء المغربي، والمنافس الأخير المتواجد في البطولة من القارة الأفريقية بعد خروج الزمالك والترجي والاتحاد المنستيري والصفاقصي التونسي والوداد المغربي من دور المجموعات بعد اداء ضعيف للغاية.

 

أقرأ أيضًا.. موعد مباراة الشباب السعودي في نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية 2023

ونجح نادي النصر في الفوز على الرجاء المغربي بنتجة 3ـ1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.

التأهل التاريخي نادي النصر السعودي 

ويعد هذه هي المرة الثانية التي ينجح فيها نادي النصر للتأهيل إلى الدور نصف النهائي في البطولة العربية للأندية، حيث كانت المرة الأولى التي ينجح فيها الفريق بالتأهل كانت عام 1995 في الرياض، لكن أخفق في الوصول إلى النهائي بعد الخسارة من مواطنة الهلال بركلات الترجيح 2ـ4 بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

سير المباراة 

وكان النصر قد حسم التقدم في الشوط الأول بثلاثة أهداف الثلاثة مقابل هدف وحيد للفريق المغربي، حيث سجل رونالد الهدف الأول في الدقيقة 19، وعزز سلطان الغنام بالهدف الثاني في الدقيقة 29، واختتم الإيفواري سيكو فوفانا الأهداف للعالمي في الدقيقة 38 من عمر المباراة، قبل أن يحرز عبد الله مادو هدف للفريق المغربي بالخطأ في مرماه مع نهاية الشوط الأول. 

موعد مباراة الهلال والشباب في نصف نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأنديه 2023 البطولة العربية 2023.. موعد مباراة نصف النهائي البطولة العربية للأندية 2023 

ومن المرتقب أن تقام مباريات الدور نصف النهائي للبطولة العربية يوم الأربعاء المقبل، حيث سيلتقي النصر مع فريق الشرطة العراقي، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها.

مشوار النصر في البطولة

ونجح نادي النصر في التأهيل بالمركز الثاني بعد فريق الشباب، بعد أن فاز على فريق الاتحاد المنستيري برباعية مقابل هدف، التعادل أمام فريقي الشباب والزمالك ليحصد اربع نقاط ويتاهل بالمركز الثاني بعد التساوي مع الزمالك بنفس عدد النقاط ولكن صعد بأفضلية اللعب النظيف. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البطولة العربية 2023 كأس العرب 2023 كأس الملك سلمان للأندية البطولة العربية بطولة الأندية العربية البطولة العربية للأندية 2023 البطولة العربية للأندية مجموعات البطولة العربية 2023 ملخص البطولة العربية النصر البطولة العربية مجموعات البطولة العربية اهداف البطولة العربية 2023 البطولة العربیة کأس الملک سلمان نصف النهائی نادی النصر النصر فی

إقرأ أيضاً:

قنا تُسجل تراجعًا بعدد المواليد للمرة الثانية خلال عام

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن انخفاض معدل المواليد خلال النصف الاول من عام 2024 بالمقارنة باعداد المواليد خلال النصف الاول من عام 2023، بعدد 3867 مولود، وهي المرة الثانية التي يعلن فيها المحافظ ، خلال العام الحالي، عن إنخفاض بعدد المواليد. 

 

وأضاف الدكتور محمد يحيى بدران، أن إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية بقنا، نجحت في تحقيق نتائج متقدمة في هذا الملف من خلال تفعيل دور العيادات المتنقلة وقوافل الصحة الإنجابية والتوعية بأهمية تنظيم الاسرة.

 

 وأشارت الدكتورة رانيا الشهير الي انه تم تنفيذ حملة تنشيطية مكبرة خلال النصف الاول من العام الجارى ،كما تم تنفيذ عدد 3 قوافل صحة إنجابية في ادارات ( دشنا، قنا، قوص ) وبلغ عدد الحاصلات علي وسائل 25427 مستخدمة.

 

 مؤكدة أن قوافل تنظيم الاسرة تتضمن كشف نساء وسونار وكشف صحة انجابية بالمجان وتحويل الحالات للوحدات والمستشفيات، فضلا عن متابعتها فى حالة الاحتياج، بالاضافة انه تم تنفيذ عدد 3 دورات تابعة لبرنامج " أسرة " لرفع كفاءة الفريق الطبي.

 

كما تم وضع خطة للفترة المقبلة تشمل إعادة تدريب جميع الرائدات والتمريض ، كما تم وضع خطة لتنفيذ انشطة نموذج الصحة المجتمعية بحجازة.

 

 وثمن محافظ قنا جهود مديرية الصحة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى والأوقاف والتضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة، والمؤسسات الاهلية التى شاركت فى تنفيذ الحملات والانشطة التى حققت أهداف الدولة المرجوة في ملف تنظيم الاسرة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده لمتابعة ملف تنظيم الاسرة بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا ، والدكتورة رانيا محمد الشهير مدير إدارة تنظيم الأسرة بقنا.

 

إنخفاض سابق بعدد المواليد: 

 

وفي مارس الماضي، أعلن المحافظ، إن معدل المواليد انخفض خلال شهرى يناير وفبراير 2024 بالمقارنة باعداد المواليد خلال شهرى يناير وفبراير 2023، بعدد 1070 مولود.

وفي ديسمبر من العام الماضي، أعلن قال عمر عبدالباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن عدد المواليد فى المحافظة سجل انخفاضًا كبيرًا فى شهر نوفمبر الماضي. 

 وبيًن المتحدث الرسمي، أن عدد المواليد فى شهر يناير الماضي 9 آلاف و305 مواليد، وانخفض فى شهر نوفمبر الماضي إلى 6 ألاف و593 مولودًا. 

مقالات مشابهة

  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية
  • حارس المنتخب الوطني يتعاقد مع نهضة بركان
  • بوميل: “النهائي بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد سيكون تاريخي”
  • ديميرال يحقق رقمًا تاريخيًا في بطولة اليورو
  • غادة عادل عروس للمرة الثانية في هذه الحالة
  • رسميًا.. نهضة بركان يضم حارس منتخب المغرب
  • كوبا أمريكا 2024: البرازيل في اختبار صعب أمام كولومبيا لضمان التأهل للدور ربع النهائي
  • قنا تُسجل تراجعًا بعدد المواليد للمرة الثانية خلال عام
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • صندوق الاستثمارات العامة يحقق أرباحا صافية بـ74  مليار ريال خلال عام 2023