الوطن| متابعات

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، بدء تنفيذ خروجات محطة الحقن 30/11 ك.ف مزدوجة القضبان مراوة بمنطقة الجبل الأخضر بعدد 5 دوائر كوابل 1*630 مم2 جهد 30 ك.ف وذلك لتغذية محطات ال 30/11 ك.ف بالمناطق المجاورة.

وأشارت الشركة إلى أنه ينفذ المشروع إدارة مشروعات التوزيع بالجبل الأخضر، موضحةً أن المشروع يأتي ضمن خطط مجلس الإدارة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وذلك بإنشاء واستكمال وصيانة محطات التحويل والحقن في كافة ربوع ليبيا.

كما أعلنت الشركة، استمرار أعمال فرقة صيانة خطوط الجهد الفائق مصراتة،  وشملت غسيل عوازل محول السكت جهد 30/220  ك.ف الموصل على دائرة طمينة البرج،  وذلك في إطار الحفاظ على استقرار الشبكة وضمان استمراريتها.

وأضافت الشركة أنه تم تجهيز الأسلاك لعدد من الأبراج بداية من البرج رقم 2 إلى البرج رقم 11 بمسافة أكثر من 4 كم، الواقعة على مسار الخط، كما جرى العمل على تركيب برجين تشمل أرقام “65_66”.

وأكدت أن العمل مستمر لاستكمال أعمال المشروع الذي يسعى مجلس الإدارة لإنجازه نظرًا لأهميته القصوى في نقل الطاقة ورفع كفاءتها.

الوسومالجبل الأخضر الشركة العامة للكهرباء ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الجبل الأخضر الشركة العامة للكهرباء ليبيا

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يغادر إلى ناميبيا للمشاركة في أعمال القمة الأفريقية العالمية للهيدروجين الأخضر

غادر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت، القاهرة، مساء اليوم الاثنين، متوجهًا إلى جمهورية ناميبيا، للمشاركة في أعمال القمة الإفريقية العالمية للهيدروجين الأخضر، نيابةً عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

ومن المقرر أن تنعقد فعاليات قمة الهيدروجين الإفريقية العالمية خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر الجاري، بالعاصمة الناميبية ويندهوك، تحت عنوان "من الطموح إلى العمل وتعظيم الثورة الصناعية الخضراء في أفريقيا".

ويشارك في القمة رؤساء الدول والوكالات الحكومية، وقادة الأعمال في الصناعة ومطورو المشاريع والمستثمرون، وقادة الفكر والتقنيون من جميع أنحاء أفريقيا والعالم، وكذلك أصحاب المصلحة الرئيسيون، لتوجيه الاستثمارات والتمويل إلى مشاريع الطاقة الخضراء القابلة للتمويل، وعرض المشاريع المصرية والاستثمارات في مجالات الهيدروجين والطاقة المتجددة والبنية التحتية والنقل وغيرها.

وتشهد أجندة الاجتماعات بحث الدور الذي يمكن أن تقوم به الدول الإفريقية في قطاع الهيدروجين العالمي، وتعزيز التعاون والحوار من خلال السياسات، وحشد الاستثمارات، وسلسلة قيمة الهيدروجين الناشئة.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور محمود عصمت بطرح الرؤية المصرية واستراتيجية العمل الخاصة بالهيدروجين الأخضر، وما تم اتخاذه لدعم العمل في هذا المجال، وكذلك عقد العديد من اللقاءات مع وزراء ومسئولين معنيين بالهيدروجين الأخضر، خاصة أن القمة ستستضيف معرضا عالميا واسع النطاق للتكنولوجيا والابتكار، ومنصة للشركات الناشئة، وإقامة شراكات جديدة في مجال الهيدروجين الأخضر.

اقرأ أيضاًوزير الكهرباء يبحث مع البنك الدولي تعزيز التوجه نحو الاقتصاد الأخضر

وزير الكهرباء يوجه بإعداد لجان تفتيش لمواجهة سرقة التيار

وزير الكهرباء يبحث في الرياض مستجدات تنفيذ مشروع الربط الكهربائي المصري السعودي

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يغادر إلى ناميبيا للمشاركة في أعمال القمة الأفريقية العالمية للهيدروجين الأخضر
  • وزير الكهرباء يبحث مع البنك الدولى أوجه الشراكة لتنفيذ برامج التنمية والدعم فى مختلف المجالات
  • انطلاقة قوية لـ "چيفيرا" رأس الحكمة مع استكمال تسليم الوحدات للعملاء
  • وزير الكهرباء يبحث مع وفد البنك الدولى تنفيذ برامج التنمية والدعم فى مختلف المجالات
  • وزير الكهرباء يبحث مع البنك الدولي تعزيز التوجه نحو الاقتصاد الأخضر
  • وزير الكهرباء يبحث مع البنك الدولي تدريب العاملين في مجالات الطاقة النظيفة
  • وزير الكهرباء يبحث مع وفد البنك الدولي أوجه الشراكة والتعاون في مختلف المجالات
  • مصر توافق على عرض "مصدر" الإماراتية لإنشاء محطات شمسية باستثمارات 900 مليون دولار
  • كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر.. «شوف هتدفع كام؟»
  • استكمال أعمال التطوير والتجميل بمراكز أسيوط ضمن مبادرة «بنكمل بعض»