زنقة 20. الرباط

في مبادرة إنسانية، قام وزير العلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بيتاس، بالتصدق بعشرات رؤوس الإبل على الجمعيات الخيرية.

و كان الوزير بايتاس قد حصل على عشرات الإبل كهدايا من جيرانه وشخصيات معروفة، بعد عودته من أداء فريضة الحج.

و حسب مصادر منبر Rue20 فإن بايتاس، وعقب إقامته حفل عودته من أداء فريضة الحج، قرر التصدق بكافة رؤوس الإبل، التي توصل بها، ال على المدارس القرآنية بإقليم سيدي إفني وجمعيات كفالة اليتيم بالاقليم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أوبر توصل الطلبات بطائرات بدون طيار

سيقوم مشروع مشترك جديد بين طائرات Serve Robotics لتوصيل الطلبات على الأرصفة التابعة لشركة أوبر وخدمة الطائرات بدون طيار Wing التابعة لشركة Alphabet بإجراء اختبار تشغيل مزدوج. وتأمل كلتا الشركتين التكنولوجيتين أن تتمكن الطائرات بدون طيار على الأرصفة والطائرات بدون طيار من تغطية المناطق التي لا تستطيع نظيراتها تغطيتها وتسريع أوقات التسليم.

أفاد موقع TechCrunch أن Serve Robotics وWing ستبدآن في إجراء عمليات التسليم في دالاس بولاية تكساس في وقت ما في الأشهر المقبلة. سيتضمن الاختبار عددًا محددًا من طلبات العملاء التي يتم تسليمها بواسطة مزيج من الطائرات بدون طيار على الأرصفة والطائرات بدون طيار.

أحد أكبر التحديات التي تواجه توصيل الطلبات بطائرات بدون طيار هو التغطية. لا يمكن للطائرات بدون طيار أن تسافر إلا لمسافة معينة بعيدًا عن مقرها الرئيسي. قد تجد الطائرات بدون طيار على الأرصفة صعوبة في التنقل عبر المناطق المكتظة بالسكان وبعض التضاريس الصخرية. غالبًا ما يتعين على شركات الطائرات بدون طيار ترقية مرافقها لتلبية هذه المسافات والعقبات.

ستقوم Wing وServe Robotics بإجراء عمليات التسليم في دالاس كجزء من برنامج تجريبي جديد.
تتمثل فكرة Wing
Serve Robotics وWing في استخدام كلا النوعين من الطائرات بدون طيار لتوصيل الطلبات لتغطية المناطق التي لا تستطيع خدمات التوصيل التقليدية الوصول إليها. يلتقط روبوت Serve الطلب من المطعم وينقل الطعام إلى "AutoLoader" حيث تلتقط طائرة Wing بدون طيار، وهي طائرة بدون طيار يمكنها حمل خمسة أرطال وتطير بسرعات تصل إلى 65 ميلاً في الساعة، الطلب وتكمل التوصيل.

لا يُعرف أي المطاعم أو التجار سيكونون جزءًا من الاختبار، والمناطق في دالاس حيث ستسلم الطائرات بدون طيار الطلبات وأي خطط ما بعد الاختبار لأسطول التوصيل الجديد بالطائرات بدون طيار. تقوم Serve Robotics بتوصيل الطلبات لـ 300 مطعم في لوس أنجلوس. تعمل Wing أيضًا مع Walmart في دالاس وشاركت في برنامج تجريبي مع DoorDash وWendy’s في فيرجينيا.

مقالات مشابهة

  • تعليم الإسكندرية يخصص الحصة الأولي للحديث عن المبادرة الرئاسية “بداية”
  • مشهور سعودي يكرم عاملًا يمنيًا بمنحه جائزة مزايين الإبل.. قصة إنسانية تثير مواقع التواصل
  • أوبر توصل الطلبات بطائرات بدون طيار
  • تزامنًا مع مبادرة وزارة الثقافة.. دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • بحضور الوزير وكبار العلماء.. الأوقاف تختتم مبادرة "خلقٌ عظيمٌ" 
  • نائبة الوزير تكشف أهمية المبادرات الصحية لتحسين المؤشرات السكانية
  • نبارك الرد الإيراني الذي طال بضربة قاصِمة على رؤوس الاحتلال المُجرم
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية