أصدرت وزارة الطيران المدنى  بيانها الثالث في ضوء المتابعة المستمرة التي تقوم بها للوقوف على مستجدات وتداعيات تعطل بعض الأنظمة التقنية وتأثيراتها على حركة الطيران المدني على مستوى مطارات العالم.

بعد توقف حركة الطيران اليوم .. تحقق نبؤات ليلى عبد اللطيف| ما القصة؟ الطيران المدني: تأثر 15 رحلة من 609 على مستوى المطارات المصرية


وأوضحت  وزارة الطيران المدني حدوث تأخير للرحلات الجوية المغادرة من المطارات المصرية خلال الفترة المسائية لعدد ( ١٢) رحلة دولية تابعة لخمسة شركات طيران أجنبية، بمتوسط تأخير حوالى ثلاث ساعات، بالإضافة إلى تأخر رحلتين لمصر للطيران نتيجه عدم السماح لهم بالإقلاع من جانب المطارات الأجنبية المتجهين إليها بسبب اضطرابات التشغيل بها.


بينما شهدت رحلات الطيران القادمة من بعض المطارات الدولية المتأثرة بالأعطال التقنية تأخر وصول عدد (١٩ ) رحلة دولية تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران بمتوسط تأخير حوالى ثلاثه ساعات ونصف ، والذي نتج بسبب التكدس  فى تلك المطارات التي تأثرت بالعطل التقني؛.. علما بأن كل هذه الرحلات فى طريق عودتها الى مطار القاهره الدولى الآن.


هذا بالإضافة إلى تأخر وصول عدد (٤) رحلات تابعة لعدد (٣) شركات طيران أجنبية قادمة من وجهات مختلفة تأثرت مطاراتها أيضا بهذا العطل التقني. 


وتتابع غرفة عمليات وزارة الطيران المدني تداعيات الموقف أولا بأول وتترقب أي مستجدات قد تطرأ في هذا الشأن؛ كما يتم أيضا متابعة موقف تشغيل الرحلات المقرر لها الوصول والمغادرة بشكل دوري لحين عودة حركة الطيران لمعدلاتها الطبيعية مرة أخرى."

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الطيران المدني الطيران المدني حركة الطيران المدني الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

قوة عسكرية تابعة للداخلية تُداهم أكبر البنوك التجارية في عدن (وثيقة)

الجديد برس:

اقتحمت قوة عسكرية تابعة لوزارة الداخلية في مدينة عدن، أكبر البنوك التجارية في المدينة دون الحصول على أوامر قضائية.

وأفاد بنك القطيبي، في مذكرة أرسلها إلى النائب العام، بأن مدير صندوق التقاعد الأمني في وزارة الداخلية، نائف الحميدي، قاد عملية الاقتحام مستخدماً ستة طقوم عسكرية وسيارة مدنية.

ووفقاً للمذكرة، قام حوالي 20 مسلحاً بملابس عسكرية بتطويق البنك من جميع الجهات صباح يوم الأربعاء الماضي، وحاولوا فتح البوابات الأمامية للبنك، وفي وقت لاحق، تدخلت قوة أخرى لفض الاقتحام.

وفي السياق، أصدر النائب العام في عدن مذكرة إلى وزارة الداخلية، أكد فيها أن مداهمة بنك القطيبي تمت دون أوامر قضائية، مطالباً وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد القوة التي داهمت البنك.

يأتي هذا في ظل حالة الانفلات الأمني التي تشهدها مدينة عدن وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة الموالية للتحالف السعودي الإماراتي، والمخاوف الكبيرة التي تسيطر على رجال المال والأعمال جراء الانتهاكات المتزايدة بحقهم من قبل قادة عسكريين، يستخدم بعضهم صفته الرسمية لتحقيق مكاسب شخصية.

 

مقالات مشابهة

  • رسميًا: إيداع الدفعة 60 من دعم مربي الماشية في بعض الحسابات وتوضيحات حول تأخر الصرف في بعض البنوك
  • «الطيران المدني».. ابتكار وفرص استثمار
  • “هيئة الطيران المدني” تشارك في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024
  • “هيئة الطيران المدني” تشارك في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • بايدن يهاجم نتنياهو بسبب تأخير الصفقة.. والأخير وحماس يعلقان
  • عاجل - انطلاق معرض الطيران والفضاء في العلمين غدا برعاية الرئيس السيسي
  • قوة عسكرية تابعة للداخلية تُداهم أكبر البنوك التجارية في عدن (وثيقة)
  • الكابتن طيار ميرولا ماجد تكشف كواليس أول رحلة لقيادة الطائرة منفردة
  • وزارة الكهرباء تنأى بنفسها عن تأخير الرواتب وترمي الكرة بملعب المالية
  • وزارة الكهرباء توضح أسباب تأخر الرواتب