قال خبراء في الأمم المتحدة، الجمعة،  إن مقتل الطفلة الفلسطينية هند رجب في قطاع غزة والتي أثارت نداءاتها للمساعدة تعاطفا حول العالم، يمكن أن يشكل "جريمة حرب".

وأورد الخبراء في بيان أن "مقتل هند رجب البالغة خمس سنوات وعائلتها واثنين من المسعفين يمكن أن يشكل جريمة حرب"، مضيفين أن تأكيد إسرائيل عدم وجود أي من جنودها قرب المكان "غير مقبول".

من جهتها، شددت السفارة الإسرائيلية في جنيف في بيان على أن التحقيق في هذا الحادث أصبح الآن في أيدي هيئة مستقلة داخل الجيش.

رغم ذلك، رأى الخبراء أن "غياب تحقيق مناسب وتحديد المسؤولين" بعد مرور خمسة أشهر على الواقعة "أمر مقلق للغاية ويمكن أن يشكل في ذاته انتهاكا للحق في الحياة".

وأشار الخبراء الأمميون إلى أن تحليلا أجري مؤخرا "لمسرح الجريمة يقدم أدلة دامغة" على أن موقع سيارة العائلة كان "في مجال رؤية دبابة إسرائيلية وكيف تمت إصابتها من مسافة قريبة باستخدام نوع من الأسلحة يمكن أن ينسب فقط إلى القوات الإسرائيلية".

رغم تفويضهم من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، فإن هؤلاء الخبراء لا يتحدثون باسم المؤسسة الدولية.

وقُتل في الواقعة اثنان من رجال الإنقاذ التابعين لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأضاف الخبراء أن "التسجيلات الصوتية للمكالمات بين هند وخدمات الطوارئ تشير إلى أنها كانت الناجية الوحيدة في السيارة قبل أن تُقتل بدورها".

وأردفوا "وحشية عمليات القتل هذه توضح مدى نسيان الجيش لضبط النفس في حملته في غزة: يجب التحقيق في جميع حالات الإعدام خارج نطاق القضاء".

من جانبها، قالت السفارة الإسرائيلية إن نتائج التحقيق سيتم عرضها على النائب العام للجيش الإسرائيلي، الذي سيحدد الإجراءات التي سيتم اتخاذها.

وجاء في بيان السفارة أن "الجيش الإسرائيلي يعتذر عن الأضرار التي لحقت بالمدنيين وسيواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل الأضرار التي لحقت بالمدنيين والبنية التحتية المدنية، إلى الحد الذي تسمح به الظروف".

وعُثر فبراير الماضي على جثة الطفلة هند رجب البالغة ست سنوات والتي فُقدت حين أجرت اتّصالا بالهلال الأحمر الفلسطيني.

ونشر الهلال الأحمر مقتطفا من تسجيل الاتصال يمكن فيه سماع الفتاة وهي تستغيث "تعالوا (...) خذوني (...) أنا خائفة جداً، أرجوكم تعالوا".

وعُثر على جثث الطفلة وأفراد من أسرتها في سيارة قرب محطة للوقود في منطقة تل الهوى بعد انسحاب الدبابات والمدرّعات الإسرائيلية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: یمکن أن هند رجب

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. التحقيق مع سياح كويتين في بولندا بسبب "جريمة بشعة بحق خروف"

عواصم - الوكالات

تفاعل نشطاء مع مقطع فيديو يظهر مداهمة الشرطة البولندية ولجنة حقوق الحيوان منزلا استأجره سياح كويتيون، إثر شكوى من الجيران بخصوص ارتكابهم "جريمة بشعة بحق خروف".

وقال السائح في الفيديو إن سبب تواجد اللجنة هو تعليق ذبيحة، بعدما وضعوا خيمة شعر خارج المنزل، مشيرا إلى أن لجنة حقوق الحيوان فتحت تحقيقا معهم، فأخبروها بأنه تعليق الذبائح من عادات وتقاليد الكويتيين، إضافة إلى أنه تم شرائها جاهزة ولم تذبح على عين المكان.

وأوضح السائح أن لجنة حقوق الحيوان أبلغتهم بأن الذبح ممنوع، مشيرا إلى أن أحد أعضاء اللجنة أخذ مقاسات الذبيحة وعينات منها ثم التقط صورا لها.

وأثار الفيديو حالة من الجدل بين النشطاء الذي استنكر بعضهم عدم احترام السياح لقوانين البلاد التي يتواجدون فيها، فيما سخر البعض الآخر من مبالغة الشرطة البولندية وتوليهم التحقيق في الواقعة وكأنها جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد.

خليجيين في زاكوباني في بولندا .
تداهمهم الشرطه ومسرح الجريمه بعد شكوى من احد الجيران عن تعليق الخروف (الذبيحه) . pic.twitter.com/wEk5za0Q9g

— فهد مزعل (@FAHD_M_A_) September 1, 2024 المصدر / RT

مقالات مشابهة

  • دعوات للتحرك.. خبراء يحذرون من “جريمة حرب مائية” بحق مصر
  • خبراء أمميون: إيران أعدمت أكثر من 400 شخص منذ مطلع 2024
  • بالفيديو.. التحقيق مع سياح كويتيين في بولندا بسبب "جريمة بشعة بحق خروف"
  • بالفيديو.. التحقيق مع سياح كويتين في بولندا بسبب "جريمة بشعة بحق خروف"
  • الصحة اللبنانية: مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على سيارة بالناقورة جنوب لبنان
  • لجنة التحقيق الإيرانية تصدر تقريرها النهائي بشأن أسباب سقوط مروحية “رئيسي”
  • إلغاء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي والإعلان عن اجتماع للطاقم الوزاري الأمني المصغر
  • الجيش الإسرائيلي: القتلى الثلاثة في هجوم ترقوميا من قوات الأمن وكانوا على رأس عملهم
  • مقتل 3 إسرائيليين بهجوم مسلح غرب الخليل
  • بالفيديو: مقتل 3 من الشرطة الإسرائيلية في عملية إطلاق نار غرب الخليل