وصفت الخارجية الفلسطينية اليوم قرار محكمة العدل الدولية بشأن ماهية الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني للأرض الفلسطينية المحتلة، والآثار القانونية المترتبة على الاحتلال الإسرائيلي والأمم المتحدة والأطراف الثالثة بالقرار التاريخي، فيما رحبت به.
وقيمت المحكمة كافة الحقائق والوقائع والأدلة التي قدمتها دولة فلسطين، والدول التي انضمت لإجراءات المحكمة، وطبقت القانون بحكمة وإنصاف وغلبت الإنسانية والمبادئ الأخلاقية والشرعية الدولية.

حقيقة قانونيةوأكدت الخارجية الفسلطينية، أن هذا الرأي الاستشاري بات الآن حقيقة قانونية لا يمكن دحضها، ويترتب عليه آثار قانونية.
أخبار متعلقة مفوضية حقوق الإنسان تدعو لوقف إطلاق النار في غزةالبحرين.. النظام الإلكتروني مستقرّ وتأثير العطل التقني العالمي محدودوشددت أن الحل الوحيد المتوافق مع القانون الدولي هو أن تقوم إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، بإنهاء احتلالها غير القانوني للأرض الفلسطينية المحتلة دون قيد أو شرط وفورا، وتفكيك النظام الاستعماري.

أوضح رئيس مكتب المفوضية في الأراضي الفلسطينية المحتلة أن سكان #غزة تعرضوا خلال الأسبوع الماضي لموجة جديدة من الغارات الجوية#اليوم | #فلسطينhttps://t.co/PcRDcNWYiO pic.twitter.com/cqMQdSHf1r— صحيفة اليوم (@alyaum) July 19, 2024رفض الاستعماركما أعربت عن امتنان دولة فلسطين للدول ذات المواقف المبدئية والداعمة لدولة فلسطين، والتي عبرت عن رفضها للاستعمار والاحتلال والعدوان والهيمنة الإسرائيلية.
وكذلك انتهاكاتها الممنهجة لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ وأحكام القانون الدولي على مدى 76 عاما، التي تطال النظام المتعدد الأطراف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس القدس المحتلة القضية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية: خريطة نتنياهو تكشف حقيقة أجندات حكومة اليمين المتطرف

أفادت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يواصل ويكرر استخدام خارطة تضم الضفة الغربية لدولة الاحتلال في اعتراف صريح وواضح بهذه الجريمة الاستعمارية العنصرية.

وأوضحت الخارجية الفلسطينية: «في استخفاف بالشرعية الدولية وقرارتها وبإرادة السلام الدولية والاتفاقيات الموقعة، وفي تحدٍ سافر للجهود الدولية المبذولة لوقف حرب الإبادة والتهجير وأحياء عملية السلام على أساس حل الدولتين»

https://www.facebook.com/photo/?fbid=901069642055319&set=a.294582622704027&locale=ar_AR

وتابعت الخارجية الفلسطينية: «تنظر الوزارة بخطورة بالغة لهذا الانتهاك الصارخ للقانون الدولي، خاصة وأن الاحتلال يمارس أبشع أشكال الجرائم ضد شعبنا، في تجسيد عملي لمحاولة نفي الوجود الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة عن طريق تجهيره من أرض وطنه».

خريطة نتنياهو للضفة الغربية

وأضافت الخارجية الفلسطينية: «فما عرضه نتنياهو من سياسة استعمارية عنصرية توسعيه يمارسه على الأرض على سمع وبصر العالم، والمطلوب من المجتمع الدولي احترام التزاماته وتنفيذ الرأي الاستشاري الذي صدر عن محكمة العدل الدولية فورًا وقبل فوات الأوان».

اقرأ أيضاًالخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر الاقتحامات الدموية في الضفة المحتلة

الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف جرائم عصابات المستعمرين

الخارجية الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة توقيف بحق سموتريتش

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: دور مصر لدعم القضية «تاريخي»
  • الخارجية الفلسطينية: خريطة نتنياهو تكشف حقيقة أجندات حكومة اليمين المتطرف
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الإندونيسية هاتفيًا جهود دعم القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الإندونيسية جهود دعم القضية الفلسطينية
  • مشائخ البيضاء يخرجون عن صمتهم ويكشفون تفاصيل مفاجئة للجميع عن حقيقة ما يجري بشأن حادثة هزت المحافظة
  • وزير الخارجية يبحث مستجدات القضية الفلسطينية مع عدد من نظرائه
  • وزير الخارجية ورئيس وزراء فلسطين يناقشان الأوضاع الراهنة على الساحة الفلسطينية
  • فلسطين: تفجير إسرائيل الأوضاع في الضفة امتداد لجرائم الإبادة والتهجير
  • الجامعة العربية: اجتماع وزاري في 10 سبتمبر تتصدر فلسطين ملفاته