تجاهلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تبني ميليشيا الحوثي الإرهابية للهجوم بطيران مسير إلى تل أبيب، وذهبت إلى تحميل إيران مسؤولية هذا الهجوم.

وقالت القيادة العسكرية الإسرائيلية إن إيران تتحمل بشكل مباشر المسؤولية عن الهجوم الذي تسبب في مقتل شخص وإصابة 11 آخرين، وهددت برد قاسٍ عليه.

وذكرت أن هذه المسيّرة كبيرة بشكل خاص وغير مألوف، وأضافت "يبدو أن الإيرانيين قاموا بتطويرها من نموذج طائرة (صامد)، وقد طارت مسافات طويلة على علو منخفض، وداهمت إسرائيل من الغرب (أي البحر الأبيض المتوسط)".

 

التصريحات التي أدلى بها الناطق العسكري، دانيال هاغاري سخرت من مزاعم الميليشيات الحوثية بشأن عدم قدرة الرادارات الإسرائيلية على اكتشافها، وأكد أن سلاح الجو تعرف على الطائرة المسيرة وكشفها ولكن لم يتم اعتراضها بسبب خطأ بشري، وأضاف "الخطأ البشري تسبب ليس فقط في عدم اعتراضها فحسب، بل أيضاً في عدم إطلاق صافرات الإنذار".

وكانت الميليشيات في بيانها الذي ألقاه الناطق العسكري باسمها يحيى سريع، قال "إن العملية نُفذت بطائرةٍ مسيرةٍ جديدةٍ اسمها "يافا" قادرةٍ على تجاوزِ المنظوماتِ الاعتراضيةِ للعدوِّ ولا تستطيعُ الراداراتُ اكتشافَها"، وأكد أن العمليةُ حققت أهدافَها بنجاح، في حين لم يشر البيان إلى المنطقة التي تم استهدافها.

البيان الحوثي اعتبر تل أبيب أو  يافا غير آمنة وأنها ستكون هدفا أساسياً في مرمى أسلحتها.

لكن المسؤول العسكري الإسرائيلي هاغاري تجاهل هذه التحذيرات، وقال "إن تهديد الطائرات المسيّرة التي يطلقها حزب الله على شمال إسرائيل تهديد وجودي وأكبر من محاولات الحوثيين إطلاق مسيّرات على إسرائيل".


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

حماس: الأسرى الصهاينة الـ6 قتلوا برصاص جيش الاحتلال

الجديد برس|

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، أن الأسرى الصهاينة الـ6 الذين قتلوا في أحد الأنفاق في غزة، قتلوا برصاص جيش الاحتلال.

وحملت الحركة، في بيان لها، “الإرهابي المجرم بنيامين نتنياهو والإدارة الأميركية المنحازة له المسؤولية عن تعثر مفاوضات وقف العدوان على شعبنا وإطلاق سراح الأسرى المتبادل”.

وحملته أيضًا كامل المسؤولية عن حياة الأسرى “الذين قتلوا برصاص جيشه.

وأوضحت أن محاولات تضليل الرأي العام التي يقودها المجرم نتنياهو عبر استمراره في سياسة الخداع والكذب، للتنصل من المسؤولية عن حالة الانغلاق التي وصلت إليها المفاوضات لن تعفيه من تحمل كامل المسؤولية بسبب استمرار العدوان الفاشل على قطاع غزة ووضعه المزيد من الشروط المعطلة لجهود الوسطاء في التوصل لوقف إطلاق النار.

واعتبرت الحركة أن تهديدات نتنياهو التي وصفتها بـ”الجوفاء” باستهداف قادة المقاومة، تؤكد عمق الأزمة التي يعيشها وحالة العجز والإرباك التي يواجهها كيانه الهش، في ظل الصمود الأسطوري لشعبنا في وجه آلة القتل والإرهاب الصهيونية المدعومة من أمريكا، وما تسطرة مقاومتنا الباسلة من بطولات في غزة والضفة على طريق التحرير والعودة بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي: دمرنا منظومة إطلاق صواريخ في منطقة سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • نيوزويك: أهداف إيران أكثر خبثاً مما يعتقد
  • مشكلة لحلفائه ومشكلة لأعدائه
  • شرطة الاحتلال تعتدي على طاقم قناة «القاهرة الإخبارية» (فيديو)
  • حماس: الأسرى الصهاينة الـ6 قتلوا برصاص جيش الاحتلال
  • حماس تصدر بيانا بشأن إعلان إسرائيل استعادة 6 جثث أسرى
  • حماس تبارك عملية الخليل وتحمل نتنياهو مسؤولية التصعيد بالمنطقة
  • "نيويورك تايمز": لماذا تخوض إسرائيل حروبًا متعددة في غزة ولبنان والضفة الغربية؟
  • تداعيات خطيرة لانتشار الحرب إلى الضفة الغربية
  • مقتل إسرائيلييْن وإصابة ثالث في هجوم على سيارة للشرطة غرب الخليل