غزة - صفا

رحبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الجمعة، بالرأي القانوني الذي أصدرته محكمة الدولية والذي أكدت فيه على عدم شرعية الاحتلال، وضرورة وضع حد له.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا":"نرحب في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالرأي القانوني الذي أصدرته محكمة العدل الدولية، والذي أكّدت فيه على عدم شرعية الاحتلال الصهيوني، وضرورة وضع حدٍّ له، وعرّت من خلاله منظومة الاستيطان الفاشي، وطالبت بإنهائه، وأشارت فيه إلى المخالفات الواسعة للقانون الدولي التي ترتكبها حكومات الاحتلال بحق شعبنا وأرضنا الفلسطينية".

وأكدت أنّ هذا القرار"يضع المنظومة الدولية أمام استحقاق العمل الفوري لإنهاء الاحتلال، وترجمة القرارات المتلاحقة الصادرة عن المحكمة، إلى خطوات جادة على الأرض، خاصة في ظل حرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا في قطاع غزة، والتغوّل الاستيطاني الخطير في الضفة الغربية، وخطوات التهويد المحمومة في القدس والمسجد الأقصى".

وطالبت حماس الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن باتخاذ ما يلزم من تدابير لإنهاء الاحتلال، خاصة في ظل رفض الكيان لقرارات المحكمة واتهامها بمعاداة السامية.

ولفتت حماس إلى أنّ محكمة العدل الدولية أصدرت قرارات عدة تأمر بوقف الأعمال التي تؤدي إلى الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع مناطق القطاع، إضافة إلى وقف العملية العسكرية الإجرامية الجارية حتى الآن في مدينة رفح.

وأضافت "قرارت محكمة العدل الدولية ضربت بها حكومة الاحتلال عرض الحائط، بدعم وتغطية كاملة من الإدارة الأمريكية، وها هي المواقف الصهيونية تتواتر بالهجوم على المحكمة وقرارها اليوم".

وعليه، دعت حماس المجتمع الدولي إلى التسلّح بهذه القرارات، وتجاوُز الإرادة الأمريكية، والعمل على إلزام الاحتلال بتنفيذها والانصياع لها فوراً.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل: الحكومة جادة في حصول الناقل الوطني على شهادة (IOSA) الدولية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، جدية الحكومة في حصول الناقل الوطني على شهادة (IOSA) الدولية.

وذكر بيان للوزارة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، ترأس اليوم  إجتماعاً موسعاً مع خبراء الأتحاد الدولي للنقل الجوي IATA برئاسة نائب رئيس الإتحاد للشرق الأوسط وأفريقيا كامل العوضي لبحث ومتابعة مستجدات تنفيذ الإجراءات التصحيحية المطلوبة من قبل الخطوط الجوية العراقية للحصول على شهادة (IOSA) الدولية".

واضاف البيان أن "الإجتماع تضمن أيضاً تسليط الضوء على فقرات العقد الإستشاري الذي تم توقيعه مؤخراً مع IATA والمتعلق بالخطوات التصحيحية والتطويرية للخطوط الجوية العراقية، كما تم التأكيد على مواصلة العمل المشترك للوصول الى الأهداف المطلوبة ضمن مدد زمنية محددة".

واكد السعداوي "على جدية الوزارة في حصول الناقل الوطني على شهادة (IOSA) الدولية وشهادة مشغل البلد الثالث TCO لكونها عامل مهم في رفع مستوى أداء السلامة في الشركة والتمهيد لعودة عضويتها مجدداً في الإتحاد الدولي للنقل الجوي IATA ، إضافة الى ماستحققه هذه الخطوة من مردودات إيجابية على الجوانب الفنية والتجارية للناقل الوطني".

مقالات مشابهة

  • الخارجية اللبنانية ترحب بقرار بريطانيا: يسعى إلى خفض التصعيد ودعم مسار التفاوض والحوار
  • محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم تقدمان التعازي في وفاة نبيل العربي
  • محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم تقدمان التعازى في وفاة د. نبيل العربي
  • محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم تقدما التعازي في وفاة نبيل العربي
  • نتنياهو يلمح إلى إعادة احتلال غزة ويتهم المجتمع الدولي بعرقلة خططه
  • عوض تاج الدين: نخطو خطوات جادة لتطوير المنظومة الصحية
  • وزير النقل: الحكومة جادة في حصول الناقل الوطني على شهادة (IOSA) الدولية
  • الارياني: المجتمع الدولي فتح باب لمزيدا من الفوضى والاضطراب في اليمن والمنطقة
  • مؤسسات الأسرى: استمرار إعدام الأسرى يأتي ضمن حرب الإبادة الجماعية
  • حماس تبارك عملية الخليل البطولية وتدعو إلى إشعال النار في وجه الاحتلال