أكدت وزارة الصحة سلامة أنظمة المعلومات الصحية المستخدمة في المنشآت الصحية في المملكة.
مضيفة أنها مستمرة في عملها بكفاءة عالية دون التأثر بالعطل التقني الذي أصاب العديد من الجهات حول العالم.المنشآت الصحية في المملكةوذكرت أنها تعتمد أفضل الأنظمة والتقنيات السيبرانية وتتأكد بشكل دوري من سلامة البنى التحتية للمعلومات الصحية.


أخبار متعلقة عاجل رغم العطل التقني العالمي.. انسيابية حركة الطيران في الأجواء السعوديةنائب رئيس الوزراء الكمبودي يشيد بجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمينويأتي ذلك لتعزيز الكفاءة والاستدامة في أنظمة الرعاية الصحية بموثوقية وآمان عالٍ.
هذا بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات الصحية، وتسهيل الحصول على الخدمات في مختلف مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض الصحة السعودية المنشآت الصحية في السعودية صحة السعودية

إقرأ أيضاً:

صحة أسيوط تُغلق 50 منشأة طبية خاصة وتُنذر 60 منشأة أخرى

كشف الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، عن تنظيم حملات تفتيشية مفاجئة للمرور على المنشآت الطبية الخاصه تشمل عدد من العيادات الخاصة والعيادات التخصصية والمستشفيات الخاصة والمراكز والمعامل.

وأكد «وكيل وزارة الصحة بأسيوط» أن الحملات جاءت فى ظل التزام إدارة العلاج الحر بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، وبناء على تعليمات اللواء دكتور هشام ابو النصر محافظ أسيوط بتكثيف المرور على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفاء الاشتراطات والضوابط الصحية اللازمة.. .وبمتابعة دكتور هشام زكي رئيس المؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بوزارة الصحة..

في السياق ذاته، أوضحت الدكتورة هالة عبد المعطي مدير إدارة العلاج الحر أنه تم استصدار قرارات غلق لنحو 50 منشآة، وجد بها مخالفات فنية وإدارية وتعمل بدون ترخيص بالإضافة إلي انذار 60 منشأة طبية خاصه وجد لديهم سلبيات في تطبيق مكافحة العدوي وعدم وجود عقد تجديد النفايات والتخلص منها وفي الوقت ذاته وذلك بمتابعة لصيقة من الدكتور هشام زكي رئيس المؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بوزارة الصحة والسكان.

وأضافت مدير إدارة العلاج الحر بصحة أسيوط أنه جرى فحص 6 شكاوى، مؤكدة أنه لا تهاون في اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتنفيذ الإجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.

مقالات مشابهة

  • الرقابة الصحية: اعتماد 8 مستشفيات ومراكز طب أسرة في 4 محافظات
  • «الرقابة الصحية»: اعتماد 8 مستشفيات ووحدات ومراكز طب أسرة بـ4 محافظات
  • القطيف.. 825 إنذارًا و339 مخالفة في حملة سلامة الغذاء
  • إعدام 2 طن حلوى المولد النبوي بالشرقية
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم أجهزة طبية بـ 45 مليونا (تفاصيل)
  • سلامة الغذاء تشن حملات مكثفة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات
  • بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. أهداف هامة لقانون إدارة وتشغيل المنشآت الصحية (تعرف عليها)
  • إصدار وتجديد 9,284  شهادة صحية وفحص 6,680 عينة غذاء بجدة 
  • صحة أسيوط تغلق 50 منشآة طبية خاصة   
  • صحة أسيوط تُغلق 50 منشأة طبية خاصة وتُنذر 60 منشأة أخرى