لجريدة عمان:
2024-09-04@05:00:12 GMT

جلالة السلطان يهنئ رئيس كولومبيا

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

جلالة السلطان يهنئ رئيس كولومبيا

العُمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس غوستافو بيترو رئيس جمهورية كولومبيا، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده. ضمّنها جلالته أطيب التهاني والتمنيات لفخامته، وللشعب الكولومبي الصديق.

.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة السلطان قابوس يلتقي الطلبة الجدد

 

مسقط- الرؤية

التقى صاحب السُّمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس، بالطلبة الجدد من الدفعة التاسعة والثلاثين المقبولين بالجامعة من خريجي التعليم العام للعام الأكاديمي (2024/2025) وذلك بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي.

وبلغ عدد المقبولين حوالي 3039 طالباً وطالبة موزعين على مختلف الكليات، إذ يصل عدد برامج الدراسات الجامعية الأولى في الجامعة إلى 62 برنامجا دراسيا.

ويأتي البرنامج التعريفي بهدف تعريف الطلبة بالجهات والمراكز الموجودة في الحرم الجامعي، التي تُقدم الخدمات والتسهيلات المختلفة التي يحتاجها طلبة الجامعة في الجوانب الأكاديمية والأنشطة الدينية والثقافية والرياضية المتنوعة وبرامج الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية، كما يتضمن مواعيد اللقاءات المُهمة وأوقات وأماكن أداء امتحانات البرنامج التحضيري.

وقدم صاحب السُّمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة عرضًا تقديميًا للطلبة الجدد، ركز فيه على المراحل التي يمر بها الطالب خلال دراسته قائلا: "الحياة رحلة لا تتوقف والطموح هو محرك النجاح فيها، فهي تتطلب العمل الجاد والانضباط والالتزام، والطريق إلى تحقيق الهدف غالبًا ما يكون طويلا ومحفوفًا بالتحديات والصعوبات، ويجب التخطيط لكل مرحلة لأنَّ الطريق إلى حفل التخرج هو محصلة اجتهادات متراكمة كالسنة التحضيرية وسنوات التخصص".

وأضاف: "التعلم المستمر مهم جدا وهو من مسؤوليات الطالب، فجزء منه في الفصول والقاعات التدريسية والجزء الآخر في التواصل مع الزملاء وأعضاء هيئة التدريس والبحث عن المعرفة واختيار الأصدقاء بشكل صحيح، ولابد من الجد والاجتهاد وتنظيم الوقت والتعلم الذاتي ومواكبة الجديد والتقييم المستمر، ومعرفة أهمية الوعي بالقواعد والنظم الأكاديمية والسلوكية والالتزام بها، كذلك من المهم التواصل مع المرشد الأكاديمي فهو السند واستشارت ، واختيار التخصص بعناية كبيرة ومن الضروري بناء علاقة إيجابية مع الأصدقاء والأساتذة".

وتضمن البرنامج التعريفي حفل افتتاح شمل عرضاً مرئياً ترحيبياً للدفعة الجديدة، وكلمة لمركز الدراسات التحضيرية، وكلمة لعمادة شؤون الطلبة، وعرض مرئي للمراكز المشاركة .

يشار إلى أن البرنامج التعريفي يستمر حتى العاشر من سبتمبر، وستبدأ اختبارات البرنامج التحضيري يوم الإثنين الموافق 02 / 09 / 2024م وتستمر حتى الإثنين المقبل الموافق 9 سبتمبر، أما لقاء الكليات بطلبتها فسيكون يوم الثلاثاء الموافق العاشر من سبتمبر، إذ سيتعرف الطلبة على البرامج والتخصصات التي تطرحها كلياتهم والخدمات التي تقدمها للطلبة، وستبدأ الدراسة للعام الأكاديمي 2024 / 2025م يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة يمثل جلالة الملك في قمة الصين أفريقيا
  • بالصور.. رئيس أركان قوات السلطان المسلحة يبدأ زيارة إلى مصر
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الفيتنامي بذكرى الاستقلال
  • جلالة السلطان يصدر مرسومين سلطانيين
  • رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال فيتنام
  • جلالة السلطان يصدر مرسومين سلطانيين .. عاجل
  • الرئيس السيسي يهنئ جمهورية أوزبكستان بذكرى يوم الاستقلال
  • ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس جامعة السلطان قابوس يلتقي الطلبة الجدد
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره بجمهورية أوزبكستان بذكرى عيد الاستقلال