استمرت حركة الطيران في الأجواء السعودية، رغم العطل التقني العالمي الذي تسبب في توقف رحلات طيران وبنوك في العديد من دول العالم.
وغرد حساب قناة الإخبارية عبر منصة إكس قائلا: "في ظل تأثر مطارات العالم بالخلل التقني.. انسيابية حركة الطيران تظهر على الأجواء السعودية".
أخبار متعلقة نائب رئيس الوزراء الكمبودي يشيد بجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمينالعلا.

. ارتفاع أعداد النخيل لأكثر من 3 ملايينوأرفقت "الإخبارية" مع التغريدة صورة تُظهر انسيابية الطيران في الأجواء بالمملكة.

في ظل تأثر مطارات العالم بالخلل التقني..
انسيابية حركة الطيران تظهر على الأجواء السعودية#الإخبارية pic.twitter.com/0eNWLBYI3n— الإخبارية السعودية - آخر الأخبار (@EKHNEWS) July 19, 2024العطل التقني العالميكانت شركة مايكروسوفت أعلنت وجود خلل في نظامها العام العالمي بشركة الأمن السيبراني "Crowdstrike" وتأثر خدماتها في مختلف أنحاء العالم بسبب تعطل أنظمة الحواسب، ما أدى إلى خروج مطارات عالمية عن الخدمة.
كلف الأمر شركات الطيران إلغاء رحلات جوية على مستوى العالم نتيجة مشكلات في أنظمة الحجز وتسجيل وصول الركاب وإصدار التذاكر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام العطل التقني العالمي حركة الطيران الأجواء السعودية الأجواء السعودیة حرکة الطیران

إقرأ أيضاً:

مصر تتصدر إفريقيا في القوّة الناعمة لعام 2024.. هوية حضارية تعزز التأثير العالمي

تصدرت مصر قائمة أكثر 10 دول أفريقية ذات التأثير الأكبر من حيث القوة الناعمة في العالم للعام الجاري، وفقًا لمؤشر القوّة الناعمة العالمي الصادر عن شركة الاستشارات العالمية «براند فاينانس».

وتُعد الهوية المصرية واحدة من أعرق الهويات في العالم، إذ تشكلت عبر آلاف السنين من الحضارة الغنية والثقافة المتنوعة، فيما يعود تاريخ الحضارة المصرية إلى حوالي 7000 عام، ترك خلالها الفراعنة بصمة لا تُمحى من تاريخ البشرية، سواء من عبر ابتكاراتهم في العلوم والهندسة، أو في الفنون التي لا تزال تدهش العالم حتى اليوم.

الهوية المصرية ليست مجرد مزيج من العادات والتقاليد، بل هي تعبير عن شخصية متفردة تستمد قوتها من عمق التاريخ وتجارب الزمان، هذه الهوية تطورت عبر العصور لتشمل تأثيرات متعددة من الحضارات التي مرت على مصر، مثل اليونانية والرومانية والعربية، لكنها حافظت على جوهرها المصري الأصيل، واحتفظت لنفسها بثمة خاصة لا يمكن أن يغيرها أو يمحوها الزمان.

الثقافة المصرية مصدر إلهام للأجيال المتعاقبة

وتعد الثقافة المصرية أحد الركائز الأساسية لهذه الهوية، فهي تتجلى في الفنون والآداب والموسيقى التي تُعد جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية للمصريين، ومن الأهرامات والمعابد القديمة إلى الأدب المعاصر، تظل الثقافة المصرية مصدر إلهام للأجيال المتعاقبة، ودليلًا واضحًا على الدور الكبير الذي تمثله الثقافة في تعزيز هوية الشعوب.

وتلعب الهوية المصرية دورًا حيويًا في تعزيز صورة مصر على الصعيد الدولي، حيث تُعد الفنون والآداب والموسيقى المصرية سفيرًا لمصر في الخارج، ووسيلة لجذب السياح والباحثين عن المعرفة والثقافة، إضافًة للدور الكبير الذي تلعبه الدراما والسينما المصرية في نقل الثقافات والعادات والتقاليد، من خلال الانتشار الواسع لها في العالم العربي، بما يسهم في نقل صورة مصر للعالم، وتعزيز الفهم المتبادل بين الشعوب.

نجاح الدبلوماسية المصرية

وبدوره أشاد المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، بتصدر مصر قائمة أكثر الدول الأفريقية تأثيرًا من حيث القوة الناعمة في العالم لعام 2024، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعكس المكانة المتميزة التي تحظى بها مصر على الساحة الدولية، ويبرهن على تأثيرها الإيجابي وسمعتها الطيبة بين الدول.

وأضاف «موسى»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن هذا التقدم الكبير يُظهر نجاح الدبلوماسية المصرية وسياسات الدولة في تعزيز صورتها الخارجية، مشيدًا بالدور الذي تلعبه الثقافة والفنون والرياضة، من خلال العديد من الفعاليات أبرزها مهرجان العلمين، بهدف تعزيز مكانة مصر كقوة ناعمة رائدة في القارة الأفريقية والعالم.

مقالات مشابهة

  • الزعاق: أجواء جدة في الشتاء رح تكون أفضل الأجواء في العالم.. فيديو
  • جولة تفقدية لوزير الطيران بالأجنحة التابعة للوزارة في معرض مصر الدولي الطيران
  • أسعار الذهب في السعودية تتراجع بفعل الهبوط العالمي.. تعرف على التفاصيل الكاملة
  • عاجل - انطلاق معرض الطيران والفضاء في العلمين غدا برعاية الرئيس السيسي
  • إعلام إسرائيلي: حالة من الفوضى في مطار بن جوريون.. وشركات الطيران تواصل الإضراب
  • غدا.. العلمين تحتضن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • الشعب يريد قطارات…لا مطارات ؟!
  • قطر للطاقة تضاعف إنتاجها من اليوريا تعزيزا للأمن الغذائي العالمي
  • مصر تتصدر إفريقيا في القوّة الناعمة لعام 2024.. هوية حضارية تعزز التأثير العالمي
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال عاد لقصف مناطق بغزة بعد الانسحاب منها خلال آخر يومين