في ضوء المتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة الطيران المدني للوقوف على مستجدات وتداعيات تعطل بعض الأنظمة التقنية وتأثيراتها علي حركة الطيران المدني علي مستوي مطارات العالم. أوضحت وزارة الطيران المدني عن حدوث تأخير للرحلات الجوية المغادرة من المطارات المصرية خلال الفترة المسائية لـ ١٢ رحلة دولية تابعة لخمس شركات طيران أجنبية، بمتوسط تأخير حوالى ثلاث ساعات، بالاضافه الى تأخر رحلتين لمصر للطيران نتيجه عدم السماح لهم بالإقلاع من جانب المطارات الأجنبيه المتجهين إليها بسبب اضطرابات التشغيل بها.

بينما شهدت رحلات الطيران القادمة من بعض المطارات الدولية المتأثرة بالأعطال التقنية تأخر وصول عدد ١٩ رحلة دولية تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران بمتوسط تأخير حوالى ثلاثه ساعات ونصف، والذي نتج بسبب التكدس فى تلك المطارات التي تأثرت بالعطل التقني،.. علما بأن كل هذه الرحلات فى طريق عودتها الى مطار القاهره الدولى الآن.

هذا بالإضافة إلى تأخر وصول ٤ رحلات تابعة لـ ٣ شركات طيران أجنبية قادمة من وجهات مختلفة تأثرت مطاراتها أيضا بهذا العطل التقني.

هذا وتتابع غرفة عمليات وزارة الطيران المدني تداعيات الموقف أولا بأول وتترقب أي مستجدات قد تطرأ في هذا الشأن، كما يتم أيضا متابعة موقف تشغيل الرحلات المقرر لها الوصول والمغادرة بشكل دوري لحين عودة حركة الطيران لمعدلاتها الطبيعية مرة أخرى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرحلات الجوية المطارات المصرية مصر للطيران مواعيد الرحلات الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

«الطيران المدني».. ابتكار وفرص استثمار

الرياض- واس

تشارك الهيئة العامة للطيران المدني بوفد برئاسة معالي رئيس الهيئة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، حيث تستعرض إنجازات قطاع الطيران في المملكة، ومستهدفات الإستراتيجية الوطنية للقطاع، ودفع النمو والابتكار في المملكة، فضلاً عن تعزيز الشراكات التجارية، وفرص الاستثمار في المملكة واستكشاف مجالات التعاون؛ لبناء قطاع طيران أكثر ازدهارًا.

ويشهد قطاع الطيران المدني في المملكة، تحولًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية؛ تحقيقًا لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران، الذي حقق أرقامًا قياسية تمثلت في ارتفاع عدد المسافرين بنسبة 17 %؛ ليصل إلى 62 مليون مسافر، كما زادت الرحلات الجوية بنسبة 12%، متجاوزًا مستويات ما قبل الجائحة، بالإضافة إلى تمكين النمو والابتكار في القطاع بالمملكة.

مقالات مشابهة

  • «الطيران المدني».. ابتكار وفرص استثمار
  • الرئيس السيسي يستمع إلى شرح حول تطوير المطارات بـ «معرض مصر الدولي للطيران 2024»
  • “هيئة الطيران المدني” تشارك في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024
  • “هيئة الطيران المدني” تشارك في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • قوة عسكرية تابعة للداخلية تُداهم أكبر البنوك التجارية في عدن (وثيقة)
  • مطار يمني يستقبل أولى الرحلات الجوية منذ 10 سنوات
  • رئيس «بوينج» العالمية: معرض الطيران بالعلمين فرصة للتواصل مع شركائنا المصريين 
  • استئناف تشغيل مطار عتق الدولي
  • سحب يد مديرين ومسؤولين بالخطوط الجوية العراقية اثر تأخير الرحلات بمطار بغداد
  • بوينج تستعرض محفظة أعمالها الدفاعية والتجارية في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024