صحيفة الاتحاد:
2024-09-04@04:20:42 GMT

لوكلير.. «حادث في المجر»!

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

 
بودابست (رويترز ) 

أخبار ذات صلة ساينز الأسرع في «الحرة الأولى» لـ «جائزة المجر» هاميلتون يطارد المزيد من الأرقام القياسية في «جائزة المجر»


تعرض شارل لوكلير سائق فيراري لحادث، خلال التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة المجر الكبرى، إذ تفوق لاندو نوريس سائق مكلارين على ماكس فرستابن سائق رد بول متصدر بطولة العالم لسباقات «الفورمولا-1» للسيارات.


وقطع نوريس حلبة هنجارورينج، حيث ارتفعت درجة حرارة المسار إلى 41 درجة مئوية، في زمن بلغ دقيقة و17:788 ثانية بواسطة الإطارات اللينة.
وكان فرستابن، الذي يتقدم بفارق 84 نقطة عن السائق البريطاني في البطولة، بعد فوزه بسبعة من 12 سباقا، متأخراً بفارق 0:243 ثانية عن السائق البريطاني في سيارة محدثة.
وجاء كارلوس ساينز سائق فيراري، الأسرع في جولة التجارب الأولى، في المركز الثالث متقدما على سيرجيو بيريز سائق رد بول وجورج راسل سائق مرسيدس، وفاز مرسيدس بالسباقين الماضيين.
وتسبب لوكلير في رفع الأعلام الحمراء، وإيقاف جولة التجارب قبل 43 دقيقة من النهاية، عندما انطلق بسرعة وعبر المسار واصطدم بحواجز معدنية مخبأة خلف اللوحات الإعلانية.
وتم الدفع بالسيارة الطبية بسبب الاصطدام، لكن لوكلير بدا سالماً وعاد إلى حارة الصيانة كراكب، واستؤنفت الجلسة بعد 15 دقيقة.
وحل كيفن ماجنوسن في المركز السادس بقوة، فيما احتل لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، المركز السابع مع مرسيدس.
وأكمل دانييل ريكاردو سائق فريق آر.بي وأليكس ألبون سائق وليامز وفرناندو ألونسو سائق أستون مارتن المراكز العشرة الأولى.
وكان ساينز سائق فيراري قد عزز من آمال فريقه، بعدما حقق أسرع زمن في التجارب الحرة الأولى في وقت سابق اليوم، متفوقاً على فرستابن بطل العالم ثلاث مرات، بينما جاء لوكلير في المركز الثالث.
وسجل ساينز دقيقة و18:713 ثانية، متفوقاً بفارق 0.276 ثانية عن فرستابن.
وحقق راسل سائق مرسيدس رابع أسرع زمن، متفوقاً على تشو جوانيو في سيارة ساوبر السريعة والمحدثة بشكل مدهش وثنائي مكلارين لاندو نوريس وأوسكار بياستري.
وقال لوران ميكيس رئيس فريق آر.بي لشبكة (سكاي سبورتس) التلفزيونية «جميعنا نقوم بالتجارب، ولهذا السبب ستشاهد الكثير من التقلبات في الأداء، على الأقل اليوم حتى يتقارب المستوى على الأرجح غداً».
وحل البريطاني أوليفر بيرمان سائق فيراري الاحتياطي محل هالكنبرج خلال التجارب الحرة الأولى مع فريق هاس، الذي ينضم له الموسم المقبل، وجاء بالمركز الأخير في الترتيب. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفورمولا 1 بطولة العالم للفورمولا 1 المجر شارل لوكلير

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس هيئة الدواء المصرية يستقبل وفد شركة IQVIA لمناقشة خطة إجراء التجارب السريرية بمصر

استقبل نائب رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور أيمن الخطيب، اليوم، الإثنين، وفدًا رفيع المستوى من شركة IQVIA العالمية لمناقشة خطة الشركة لإجراء التجارب السريرية بمصر.

ترأس الدكتور چون مردتا رئيس منطقه أوروبا والشرق الأوسط وفد الشركة، والدكتورة سحر إبراهيم المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحضور الدكتورة أسماء فؤاد رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة والدراسات الإكلينيكية بهيئة الدواء المصرية، والدكتورة إيمان أبو المعاطي رئيس التنظيم والشركات الناشئة بآي كيو فيا، والدكتور محمد عمر مدير مكتب آي كيو فيا القاهرة لنظم المعلومات.

شهد اللقاء مناقشة الإستراتيجيات الخاصة بتوسيع نطاق التجارب السريرية، ودور هيئة الدواء المصرية في التقديم الدعم الفني لإجراء التجارب السريرية في مصر.

جاء ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على تعميق أواصر التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في مجال المعلومات الدوائية، وتبادل الخبرات حول أحد الملفات المهمة التي تدخل في نطاق اختصاص هيئة الدواء المصرية وهو ملف التجارب السريرية، حيث تشجع الهيئة المطورين المحليين والباحثين في هذا المجال على إجراء تجارب الدراسات الإكلينيكية التي تثبت أمان وفاعلية المستحضرات وتحويلها من إطار البحث العلمي والتجريبي إلى مستحضرات منتجة وفق أحدث المعايير الدوائية العالمية، وحتى وصولها للمريض.

اقرأ أيضاًهيئة الدواء المصرية تعلن توافر كميات كبيرة من أدوية الضغط والسكر والقلب بالأسواق

هيئة الدواء المصرية تكشف عن تفاصيل أسباب تسعير الدواء

هيئة الدواء المصرية تحذر من 6 أدوية مغشوشة.. «مكملات غذائية ومضادات حيوية»

مقالات مشابهة

  • وفاة سائق وإصابة آخر من مديرية الزراعة باللاذقية في حادث أثناء قيامهما بعملهما
  • دوري الأمم الأوروبية.. موعد مباراة ألمانيا ضد المجر والقنوات الناقلة
  • نائب رئيس هيئة الدواء المصرية يستقبل وفد شركة IQVIA لمناقشة خطة إجراء التجارب السريرية بمصر
  • «عبداللطيف»: نهدف إلى تحسين التجارب التعليمية للطلاب بطريقة إيجابية
  • لوكلير بطل «جائزة إيطاليا»
  • شارل ليكلير يفوز بجائزة ايطاليا الكبرى للفورميلا وان
  • جائزة إيطاليا الكبرى.. لوكلير يتوج باللقب
  • طلاب جامعة أسيوط يحصلون على المراكز الأولى في ملتقى برلمان الجامعات المصرية   
  • موعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة
  • درجات الحرارة المرتفعة تهدد ثاني أكبر أنهار المجر.. انخفاض في منسوب المياه