كشف محمد مغربي، خبير الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، تفاصيل تعرض العالم لضربة تقنية في أنظمة التشغيل الإلكتروني، بسبب شركة "كراود سترايك" للأمن السيبراني.

استشاري تأمين معلومات يكشف تفاصيل العطل التقني العالمي وحقيقة تسبب مايكروسوفت فيه السر في الطيران.. هل توقعت ليلى عبد اللطيف بعطل مايكروسوفت؟ خلل تقني عالمي 

وعلق "مغربي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "المطارات والبنوك والموانئ  تأثرت بالخلل التقني العالمي".

وأشار إلى أن هناك خلل حدث في النظام الطبي ببريطانيا؛ بسبب اعتمادهم على نظام "الكلاود" الذي يتأثر بسبب الخلل التقني.

الداتا سنتر

ونوه بأن مصر لم تتأثر بسبب اعتمادنا على نظام "الداتا سنتر" وكلاود ببعض المؤسسات خاص بنا، وهذا ضمن خطة البنية التحتية المعلوماتية الذي نفذته الدولة ضمن خطة مصر 2030.

واختتم قائلا: "نعتمد على شبكاتنا وداتا سنتر خاصة بنا، وظهر اليوم قيمة النظام الخاص بنا والبنية التحتية المعلوماتية للدولة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خلل تقني الذكاء الاصطناعي البنية التحتية بكري الأمن السيبراني الخلل التقني العالمي الخلل التقني

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف عن تحدٍ جديد امام الحكومة بسبب انخفاض أسعار النفط

بغداد اليوم - بغداد

كشف الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، اليوم الثلاثاء (3 أيلول 2024)، عن تحدٍ جديد امام الحكومة بسبب انخفاض أسعار النفط، مشيراً الى أن الانخفاض سببه المخاوف من تباطؤ الطلب.

وقال المرسومي في منشور على "الفيس بوك" تابعته "بغداد اليوم"، إن "سعر خام برنت انخفض الى 74 دولاراً وهذا يعني أن سعر نفط البصرة المتوسط سيصبح 72 دولاراً الذي يشكل ثلثي صادرات العراق النفطية وخام البصرة الثقيل الذي يشكل ثلث الصادرات النفطية سيكون 70 دولاراً للبرميل بسبب المخاوف من تباطؤ محتمل في الطلب من الصين وهي مستورد رئيسي الى جانب احتمال زيادة المعروض النفطي من اوبك بلس التي تشير التقارير الى انها تخطط لزيادة الانتاج بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في شهر اكتوبر القادم".

وأضاف أن "هذا الانخفاض في الأسعار سينعكس سلبيا على الموازنة العامة في العراق التي كانت تعول في الحصول على 16 ترليون دينار من ارتفاع أسعار النفط فوق 70 دولاراً لتغطية عجز الموازنة البالغ 64 ترليون دينار".


مقالات مشابهة

  • خبير يكشف عن تحدٍ جديد امام الحكومة بسبب انخفاض أسعار النفط
  • لماذا انهار سوق الأسهم في أغسطس 2024؟
  • وزير الاتصالات: جهود مصر في تنفيذ مشروع حياة كريمة يهدف إلى تطوير البنية التحتية
  • لماذا عاد كمال عبد المعروف ؟!
  • فلاته: الاتحاد انسحب من صفقة الحربي بسبب خروج الرئيس الذي يملك أجندة .. فيديو
  • في ذكرى وفاة الممثل أحمد علام.. لماذا لُقب بالفنان الأرستقراطي؟
  • جورج كلوني يشيد بالرئيس جو بايدن بسبب انسحابه من الانتخابات الرئاسية
  • لماذا يشعر البعض أن أغسطس أطول شهور العام؟.. خبير نفسي يكشف مفاجأة
  • «50 يوما من النجاحات».. العالم في مهرجان العلمين الجديدة (فيديو)
  • رسولة السلام أمريكا : لماذا يجب أن نثق بها!