رحبت الخارجية الفلسطينية، اليوم، بالقرار التاريخي التي أصدرتها محكمة العدل الدولية بشأن ماهية الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني للأرض الفلسطينية المحتلة، والآثار القانونية المترتبة على الاحتلال الإسرائيلي، والأمم المتحدة، والأطراف الثالثة.

وأشارت الخارجية الفلسطينية، في بيان، إلى أن المحكمة قيمت كافة الحقائق والوقائع والأدلة التي قدمتها دولة فلسطين، والدول التي انضمت لإجراءات المحكمة، وطبقت القانون بحكمة وإنصاف وغلبت الإنسانية والمبادئ الأخلاقية والشرعية الدولية، مؤكدة أن هذا الرأي الاستشاري بات الآن حقيقة قانونية لا يمكن دحضها، ويترتب عليه آثار قانونية.

وشددت خارجية دولة فلسطين أن الحل الوحيد المتوافق مع القانون الدولي هو أن تقوم إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، بإنهاء احتلالها غير القانوني للأرض الفلسطينية المحتلة دون قيد أو شرط وفورا، وتفكيك النظام الاستعماري.

وأعربت وزارة الخارجية الفلسطينية عن امتنان دولة فلسطين للدول ذات المواقف المبدئية والداعمة لدولة فلسطين، والتي عبرت عن رفضها للاستعمار والاحتلال والعدوان والهيمنة الإسرائيلية، وانتهاكاتها الممنهجة لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ وأحكام القانون الدولي على مدى 76 عاما، التي تطال النظام المتعدد الأطراف.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي محكمة العدل الدولية أخبار السعودية الخارجية الفلسطينية أخر اخبار السعودية الخارجیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنظيريه البحريني والجامبي

أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم اتصالاً هاتفياً، بسعادة وزير خارجية مملكة البحرين الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.
وجرى خلال الاتصال، بحث مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، ومناقشة سبل تكثيف العمل العربي – الإسلامي الداعم لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وضمان استعادة حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، بالإضافة إلى وقف الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، والجهود المبذولة بهذا الشأن.

كما أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم اتصالاً هاتفياً، بمعالي وزير خارجية جمهورية جامبيا السيد مامادو تانقارا.
وجرى خلال الاتصال، بحث مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث أكد سموه أهمية تكثيف الجهود العربية – الإسلامية لوقف كافة أشكال الانتهاكات الإسرائيلية بحق دولة فلسطين وشعبها الشقيق، بالإضافة إلى مناقشة الجهود المبذولة بهذا الشأن.كما

مقالات مشابهة

  • الخارجية اللبنانية ترحب بقرار بريطانيا: يسعى إلى خفض التصعيد ودعم مسار التفاوض والحوار
  • «العدل الدولية» و«المحكمة الدائمة للتحكيم» تعزيان مصر في وفاة نبيل العربي
  • “الخارجية الفلسطينية”: تجاهل رئيس الوزراء الإسرائيلي لخارطة الضفة الغربية استخفاف بالشرعية الدولية
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر تكافح من أجل فلسطين كونها دولة شقيقة
  • وزير الخارجية الروسي: إسرائيل تنتهك القانون الدولي ببناء مستوطنات جديدة في الضفة
  • الحكومة اليمنية: الإخفاء القسري أداة حوثية لتكميم الأفواه
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنظيريه البحريني والجامبي
  • وزير الخارجية ورئيس وزراء فلسطين يناقشان الأوضاع الراهنة على الساحة الفلسطينية
  • فلسطين: تفجير إسرائيل الأوضاع في الضفة امتداد لجرائم الإبادة والتهجير
  • وصول المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة لمحكمة الجنايات