حيروت – عدن

 

اعتقلت القوات الأمنية في مدينة عدن، رئيس حزب سياسي، في ظل موجة اعتقالات غير معلنة تشهدها المدينة الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وقالت اسرة رئيس حزب العدالة والديمقراطية محمد السقاف انه تعرض للاعتقال مساء أمس، من قبل قوات أمنية، دون معرفة الأسباب.

 

وأشارت إلى أنه تم احتجاز السقاف في شرطة كابوتا، وذلك عقب استدعائه دون معرفة الجهة التي قدمت ضده استدعاء، بحسب صحيفة عدن الغد.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

برلماني سابق: العدالة والتنمية ابتعد عن أيديولوجيته الديمقراطية المحافظة الأولية

أنقرة (زمان التركية) – قال النائب السابق عن حزب العدالة والتنمية، شامل طيار، إن حزب العدالة والتنمية ابتعد عن أيديولوجيته الديمقراطية المحافظة الأولية.

تسبب قيام الملازمين المتخرجين الجدد بأداء القسم في حفل تخرج الأكاديمية العسكرية بترديد شعار “نحن جنود مصطفى كمال” بسيوفهم، في حالة جدل واسعة في تركيا.

وأوضح النائب السابق لحزب العدالة والتنمية، شامل طيار، أن الجدل حول الكمالية الذي نشأ بعد مراسم القسم لا يمكن تقييمه بشكل مستقل عن التحول الأيديولوجي في حزب العدالة والتنمية.

ومشيرًا إلى أن حزب العدالة والتنمية ابتعد عن أيديولوجيته الديمقراطية المحافظة الأولية، قال طيار: “خاصة بعد 15 يوليو، بدأ العدالة والتنمية يتطور نحو الكمالية، ربما بدافع “الحماية” أو لسبب آخر لا نعرفه، وبدأ في التأكيد على هذا التوجه السياسي”.

وفي الانتخابات الأخيرة، فضل العدالة والتنمية مصطلح “الثوري” بدلاً من “الديمقراطي”. ووصف رئيس حزب الوطن، دوغو بيرينجيك، هذا التحول بأنه “الكمالية الخضراء”.

وأكد طيار أن القميص السياسي الجديد الذي يرتديه حزب العدالة والتنمية، أثر بعمق على التوظيف في كل المجالات، بما في ذلك البرلمان والحزب والمجمع الاجتماعي والبيروقراطية العامة ووسائل الإعلام.

وفي نهاية تصريحاته قال طيار: “باختصار، أردت أن أشاركها كملاحظة وليس كمدح أو انتقاد. لكن هذا القميص السياسي الجديد يخيم على حزب العدالة والتنمية، وحالة عدم اليقين التي يعاني منها تضيق المجال السياسي”

Tags: "الشعب الجمهورياسطنبولالعدالة والتنميةتركيا

مقالات مشابهة

  • من يحقق العدالة..!
  • «استجابة لمطالب الصحفيين».. تفاصيل حذف المادة (267) من قانون الإجراءات الجنائية
  • العدالة تلاحق القتلة: القبض على قاتل بائع القات قبل أن يفلت من العقاب!
  • «المؤتمر»: ضم فئات جديدة إلى التأمين الصحي الشامل خطوة تعزز العدالة الاجتماعية
  • بعد استجابة النواب للصحفيين.. تفاصيل المادة 267 المحذوفة من قانون الإجراءات الجنائية
  • وزارة العدل: تنفيذ 620 ألف خدمة لمركز تهيئة الدعاوى
  • برلماني سابق: العدالة والتنمية ابتعد عن أيديولوجيته الديمقراطية المحافظة الأولية
  • تركيا: عاصفة استقالات تضرب الحزب الحاكم في “أديامان”
  • الآغا: الصديق الكبير ستطاله يد العدالة يوما ما
  • اكبر شهادة زور فى تاريخ السودان