تنفيذا لتوجيهات اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بضرورة الرقابة والمتابعة المستمرة للمخابز والمحال التجارية، لتقديم منتجات ذات جودة متميزة وآمنة على صحة المواطنين، ومنعًا للممارسات الاحتكارية و التلاعب بالأسعار.

تم تنفيذ حملة مسائية بنطاق حي ثالث مدينة الإسماعيلية، امتدت للساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بالتعاون والتنسيق بين مديرية التموين والتجارة الداخلية، الوحدة المحلية لحي ثالث مدينة الإسماعيلية، ومباحث التموين.

وأسفرت الحملة عن ضبط أحد المحال وبه كمية تقدر بـ ٢٠٠٠ عبوة من الكانز، المشبك، حلوى الأطفال، وأكياس الحمص منتهية الصلاحية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وتحرير محاضر لعدد ٤ مخابز سياحية وإفرنجية للبيع بأزيد من السعر الرسمي، وتحرير عدد ٧ محاضر لمحال تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار، وتحرير عدد ١٠ محاضر لعدم حمل شهادة صحية، بجانب تحرير محضر لعدم الإعلان عن أسعار البوتاجاز على إحدى سيارات التوزيع.

تم تنفيذ الحملة بمشاركة أحمد منصور مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، محمد صابر رئيس حي ثالث الإسماعيلية، مديري الرقابة التموينية والتجارية، وقوة من مباحث تموين الإسماعيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تموين منصور عبدالحميد الاسماعيليه مكبرة

إقرأ أيضاً:

«بيطري المنيا»: تحرير 66 محضر غش تجاري وضبط أكثر من نصف طن لحوم غير صالحة في الأسواق

كشف اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لضمان صلاحية المنتجات المعروضة والتأكد من سلامتها، مع التركيز على أسواق عرض وبيع اللحوم، حفاظًا على صحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري.

حملات تفتيشية مكثفة بالأسواق

أوضح الدكتور محمد السيد، مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، في بيان، أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية تمكنت من ضبط 613 ألفا و150 كيلوجراما من اللحوم ومصنعات اللحوم والكبدة والدواجن، التي ثبت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

تحرير 66 محضرًا بالتنسيق مع مباحث التموين

وأكد أنه تم ضبط هذه الكميات قبل تداولها وبيعها في الأسواق للمواطنين، خلال حملات تفتيشية مكثفة على مستوى المحافظة خلال شهر، بالتنسيق مع مباحث التموين والجهات المعنية، مشيرا إلى أنه تم مصادرة جميع المضبوطات وتحرير 66 محضرًا وفقًا للإجراءات القانونية المتبعة.

 

 

 

 

 

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وأكد مدير مديرية الطب البيطري أن 6,143 رأس ماشية تم ذبحها في المجازر تحت الإشراف البيطري الكامل، في مختلف مراكز المحافظة، مشيرًا إلى أن المتابعة المستمرة تُسهم في تحقيق الانضباط وردع المخالفين، بما يحافظ على صحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • تموين الإسماعيلية يحرر 81 محضرًا لمخابز بلدية مدعمة
  • تحرير 896 محضرا لمخالفات بالمخابز والأسواق والمستودعات ببني سويف
  • تحرير 896 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق ببني سويف
  • «بيطري المنيا»: تحرير 66 محضر غش تجاري وضبط أكثر من نصف طن لحوم غير صالحة في الأسواق
  • ضبط مخالفات تموينية وصحية وتحرير 18 محضر بمخابز الغربية
  • تموين الإسماعيلية يضبط 1500 علبة سجائر مهربة وزيوت عطرية ومياه غازية منتهية الصلاحية
  • محافظ الغربية: حملة تفتيشية مكبرة على محال بيع الأسماك والدواجن واللحوم
  • محافظ الإسماعيلية يناقش استعدادات إقامة معرض المستلزمات المدرسية "أهلًا مدارس"
  • محافظ أسيوط: تحرير 108 محضرًا خلال حملات تموينية بمنفلوط
  • 135 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق في المنيا