آخر تحديث: 18 يوليوز 2024 - 3:19 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- عدّ عضو كتلة الفتح النيابية معين الكاظمي، اليوم الخميس، تحديد الاطار التنسيقي للعشرين من الشهر الجاري مدة نهائية للمكون السني للاتفاق على مرشح لمنصب رئاسة البرلمان، بانه منطلق حرص من منه على استمرار العملية السياسية والتزامه بالاتفاق السياسي التي بنيت عليه .

وقال الكاظمي في حديث صحفي، ان ” الاطار حريص على خروج المكون السني من خلافاته والاتفاق على مرشح لشغل منصب رئاسة البرلمان بالاصالة اذ ان الدورة التشريعية الخامسة لم يبقى منها سوى سنة ونصف”.واضاف ان “لدى الاطار قناعة بان الاطراف السنية وصلت الى طريق مسدود، ولابد من تحديد موعد لدفع المكان السني باتجاه حسم الخلاف”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

“أفضل طريقة” لخفض شعور كبار السن بالوحدة

الولايات المتحدة – توصل فريق من الباحثين في جامعة تكساس وجامعة ميشيغان، إلى الطريقة الأفضل لخفض شعور الوحدة لدى كبار السن.

ووجدت الدراسة أن التواصل الشخصي يساعد على خفض مستويات الشعور بالوحدة لدى كبار السن، ولكن الطرق الأخرى، مثل الاتصال الهاتفي أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، ليست فعالة بالقدر نفسه في خفض الشعور بالوحدة.

وقال شيانغ تشانغ، المعد المشارك في الدراسة: “وجدنا أنه عندما يشعر كبار السن بالوحدة، فإنهم أكثر عرضة لالتقاط الهاتف والاتصال بشخص ما. ولكن الزيارات الشخصية كانت النوع الوحيد من التواصل الذي أدى بالفعل إلى انخفاض مستويات الشعور بالوحدة المبلغ عنها”.

ولطالما كان التواصل الاجتماعي المنتظم مهم للصحة العقلية والجسدية، ويساهم في طول العمر في سن الشيخوخة، في حين ارتبط الشعور بالوحدة بأمراض القلب والتدهور المعرفي وحتى الموت المبكر.

وعلى الرغم من أن العديد من كبار السن يواجهون حالات صحية مزمنة ومشاكل في الحركة قد تجعل التواصل الشخصي أكثر صعوبة، إلا أن الدراسة الجديدة، التي تابعت أكثر من 300 شخص تزيد أعمارهم عن 65 عاما، تشير إلى أن هذا النوع من التواصل “عنصر مهم في أي جهد واسع النطاق لمعالجة الشعور بالوحدة لدى كبار السن”.

وقال تشانغ: “على الرغم من أن الاتصال الهاتفي متاح في معظم الأوقات ويوفر لكبار السن فرصا للتواصل الاجتماعي عندما يشعرون بالوحدة، يبدو أن الاتصال الهاتفي قد لا يكون بالفعالية نفسها للتواصل الشخصي في الحد من الشعور بالوحدة”.

المصدر: ميديكال إكسبريس

مقالات مشابهة

  • تحالف الحسم يتهم (المندلاوي) بالاستحواذ على الرئاسة البرلمانية
  • رئاسة البرلمان”تقول” لا زيادة لرواتب النواب
  • رئاسة البرلمان: لازيادة في رواتب النواب
  • نائب:رئاسة البرلمان تمنع استجواب الفاسدين
  • البرلمان العراقي في أزمة: صراع على منصب رئيس المجلس وتعقيدات المفاوضات
  • “أفضل طريقة” لخفض شعور كبار السن بالوحدة
  • عقدة الرئيس.. الإطار يواصل مسك العصا من المنتصف والكتل السنية غارقة بالخلافات
  • عقدة الرئيس.. الإطار يواصل مسك العصا من المنتصف والكتل السنية غارقة بالخلافات - عاجل
  • نائب:تعطيل اختيار رئيسا جديداً للبرلمان أثر سلبا على عمله
  • الجبوري يكشف الصدمة: العيساوي يقتل حلم المشهداني في رئاسة البرلمان!