قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي الأدميرال دانيال هاجاري، يوم الجمعة إن الجيش والحكومة سيجتمعان في الأيام المقبلة لاتخاذ قرار بشأن كيفية الرد هجوميا ودفاعيا على ما يبدو أنه كان على الأرجح هجوما بطائرة بدون طيار شنته اليمن على تل أبيب.

 

وأضاف هجري إن إيران هي التي صنعت ووجهت الحوثيين في اليمن للحصول على واستخدام طائرة صماد 3 المسيرة التي استخدمت في الهجوم.

 

واتهم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي طهران بالوقوف وراء كل المشاكل الأمنية التي تواجه إسرائيل على جبهات متعددة، سواء من جانب الحوثيين أو غزة أو لبنان أو سوريا أو في الضفة الغربية.

 

وأشار إلى أن صاروخ صماد 3 يبدو أنه هاجم إسرائيل من الغرب ومن فوق البحر الأبيض المتوسط.

 

وتابع أن إيران ساعدت الحوثيين في تطوير مدى صاروخ صماد 3، الذي يبلغ نحو 1500 كيلومتر، بحسب ما ذكرته الأنباء العلنية.

 

ورغم أن المعلومات العامة عن صماد-3 لا تشير إلى أن لديها قدرات خاصة لتجنب الرادارات الإسرائيلية، إلا أن هاجاري اعترف بأن أنظمة الكشف الدفاعية الجوية الإسرائيلية تعطلت في هذه الحالة، لكنه لم يوضح السبب المحدد وراء ذلك.

 

وشكر هجاري الولايات المتحدة على تعاملها مع إسقاط معظم الطائرات بدون طيار التي أطلقها اليمن ضد إسرائيل خلال الحرب الحالية، بينما أثنى على الطائرات وأنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية لإسقاط عشرات التهديدات الإضافية، معظمها لإيلات.

 

وكرر بيان لجيش الدفاع الإسرائيلي ربط بين هذا الهجوم بطائرة بدون طيار وهجوم آخر بطائرة بدون طيار، حاولت الهجوم على إسرائيل من الحدود الشرقية، لكن تم إسقاط تلك الطائرة بدون طيار.

 

وحذر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، من أن إسرائيل "ستصفي الحساب" مع أي شخص يهددها، وذلك في تصريحات لوسائل الإعلام العبرية عقب تقييم الوضع في أعقاب هجوم الطائرات بدون طيار على تل أبيب ليلاً.

 

وقال جالانت إن المنظومة الأمنية الإسرائيلية تعمل على تعزيز أنظمتها الدفاعية، وستركز عملياتها الاستخباراتية على المسؤولين عن الهجوم.

 

وفي وقت سابق من صباح الجمعة، أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجوم.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن اسرائيل الحوثي تل أبيب طائرة مسيرة بدون طیار

إقرأ أيضاً:

إلغاء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي والإعلان عن اجتماع للطاقم الوزاري الأمني المصغر

أفاد مراسل "روسيا اليوم" بإلغاء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي الذي كان مقررًا اليوم، وذلك في خطوة مفاجئة وسط التوترات الأمنية المتصاعدة ، وبدلاً من ذلك، تم الإعلان عن عقد اجتماع للطاقم الوزاري الأمني المصغر "الكابينت" في ساعات العصر.

مشادة كلامية وتهديد من غالانت لـ نتنياهو خلال اجتماع الكابينت إسرائيل: الكابينت صدق أمس على توسيع العملية العسكرية في رفح الفلسطينية

ويأتي هذا التطور في ظل تزايد الأحداث الأمنية والتوترات عقب مقتل 3 من عناصر الشرطة الاسرائيلية و العثور على 6 جثث فى الانفاق قتلوا على يد حماس ، حيث من المتوقع أن يناقش "الكابينت" المستجدات الأمنية واتخاذ قرارات مهمة تتعلق بالوضع الراهن.

 

لم تصدر حتى الآن تفاصيل إضافية حول أسباب إلغاء اجتماع مجلس الوزراء أو جدول أعمال "الكابينت"، لكن التوقعات تشير إلى أن الاجتماع سيتركز على التحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل في الوقت الحالي.

 

الجيش الإسرائيلي: القتلى الثلاثة في هجوم ترقوميا من قوات الأمن وكانوا على رأس عملهم

 

أكد الجيش الإسرائيلي أن القتلى الثلاثة الذين سقطوا في هجوم إطلاق النار عند حاجز ترقوميا قرب الخليل، هم من قوات الأمن وعناصر الشرطة الإسرائيلية، وكانوا يؤدون مهامهم الرسمية لحظة الهجوم.

 

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد أفادت في وقت سابق بمقتل ثلاثة من الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود في الهجوم الذي نفذه مسلحون فلسطينيون. استهدف المسلحون عدة مركبات، بما في ذلك سيارة شرطة وحافلة، ما أسفر عن مقتل العناصر الثلاثة.

 

وبعد الهجوم، أعلنت إسعافات نجمة داوود الحمراء عن تقديم العلاج الطبي لثلاثة جرحى، بينهم رجل وامرأة في الثلاثينيات من العمر بحالة حرجة، ورجل آخر في الخمسينيات بحالة خطيرة، قبل أن يتم إعلان وفاتهم لاحقًا.

 

وفي سياق متصل، عثرت القوات الإسرائيلية على السيارة المستخدمة في الهجوم، فيما نفذت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحامًا لبلدة إذنا شمال غرب الخليل، وفرضت طوقًا أمنيًا على البلدة في أعقاب العملية.

 

مقتل 3 من الشرطة الإسرائيلية في عملية إطلاق نار عند حاجز ترقوميا قرب الخليل

 

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم ، مقتل ثلاثة إسرائيليين من الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود في عملية إطلاق نار وقعت عند حاجز ترقوميا قرب الخليل، يوم الأحد. وذكرت التقارير أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار على عدة مركبات، بما في ذلك سيارة شرطة وحافلة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من الشرطة الإسرائيلية. 

 

وبحسب إسعافات نجمة داوود الحمراء، فقد تم تقديم العلاج الطبي لثلاثة جرحى، بينهم رجل وامرأة في الثلاثينيات من العمر بحالة حرجة، ورجل آخر في الخمسينيات بحالة خطيرة. وقد تم إعلان مقتل عناصر الشرطة الثلاثة لاحقًا.

 

وأكد الجيش الإسرائيلي العثور على السيارة التي استخدمت في الهجوم، فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت بلدة إذنا شمال غرب الخليل عقب العملية. 

 

كما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن فرض طوق أمني على بلدة إذنا غربي الخليل في أعقاب العملية.

 

مقالات مشابهة

  • موقع دولي يسرد 10 حقائق مثيرة للاهتمام حول اليمن.. أبراج تاريخية وأشجار فريدة من نوعها وخارقة للطبيعة (ترجمة خاصة)
  • نيويورك تايمز: هكذا عززت استراتيجية الأنفاق صمود حماس أمام الجيش الإسرائيلي
  • معهد أمريكي: ثقة الحوثيين وميلهم إلى التصعيد وميل الغرب إلى الحلول السريعة تضع الجماعة في وضع متقدم (ترجمة خاصة)
  • بعشرات الصواريخ والمسيرات.. روسيا تشن هجمات جديدة على أوكرانيا مع عودة التلاميذ إلى المدارس
  • الجيش الروسي: إسقاط طائرة بدون طيار وضرب مناطق انتشار القوات الأوكرانية في كورسك
  • يديعوت: الضفة الغربية لم تعد الساحة الثانوية بمواجهة إسرائيل
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: المهاجمون أطلقوا النار من موقع بعيد عن حاجز ترقوميا
  • بلدية جنين: قوات الاحتلال جرفت الشوارع وقطعت المياه عن المخيمات
  • إلغاء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي والإعلان عن اجتماع للطاقم الوزاري الأمني المصغر
  • الجيش الإسرائيلي: القتلى الثلاثة في هجوم ترقوميا من قوات الأمن وكانوا على رأس عملهم