أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي دعم ورعاية الأبطال المصريين الرياضيين؛ تنفيذًا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم ومساندة ابطالنا الرياضيين، مبيناً أن المنظومة الرياضية تشهد العديد من النجاحات بفضل دعم القيادة السياسية.


وأشار الوزير خلال لقاءاته المستمرة لابطالنا  خلال معسكراتهم التدريبية سواء في الألعاب الفردية أو الجماعية، إلي حرص لاعبي مصر على تقديم أفضل ما لديهم من أداء وتحقيق ميداليات أوليمبية.


وفي هذا الإطار قامت وزارة الشباب والرياضة بتقديم الدعم لمبادرات اكتشاف الموهوبين رياضياً بالإضافة إلي تقديم الدعم للأبطال الرياضيين الواعدين الأولمبيين وإعداداهم وتأهيلهم للمنافسة لتحقيق نتائج مشرفة وحصد الميداليات في مختلف المحافل والبطولات الدولية وذلك من خلال التنسيق المتكامل مع المؤسسات الاقتصادية والشركات الوطنية المصرية.

وتابع : "أن الوزارة عملت على دعم جميع الاتحادات الرياضية لتتمكن من تنفيذ خططها وبرامجها وأنشطتها من خلال الاستعانة في هذا الشأن بالدراسات التي تعدها اللجنة العلمية بالوزارة والمتضمنة الضوابط الخاصة بصرف الدعم السنوي للاتحادات الرياضية المختلفة بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية؛ لدراسة الخطط الزمنية، والدراسات الفنية، والمتطلبات الخاصة بكل اتحاد رياضي على حدة".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يعلن إطلاق مكتب شباب المعرفة المصري

في إطار فعاليات النسخة الثانية من ملتقى المعرفة للشباب، الذي يُعقد تحت شعار تعزيز المعرفة وتنمية القدرات، أعرب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي عن سعادته بالحدث، مؤكداً أهمية التعاون الدولي بين الأمم المتحدة ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. 

جاء ذلك خلال تصريحاته في الملتقى الذي يُعقد في مصر، حيث شهد إطلاق مكتب شباب المعرفة المصري.

إطلاق مكتب شباب المعرفة المصري

على هامش فعاليات الملتقى، أعلن الدكتور أشرف صبحي عن تدشين مكتب شباب المعرفة المصري، وهو مبادرة تهدف إلى تعزيز وتنمية المعرفة بين الشباب المصري. 

يهدف المكتب إلى تقديم منصة متكاملة لدعم الشباب في مجالات متعددة من خلال برامج تعليمية وتدريبية، تسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يتماشى مع التغيرات العالمية السريعة.

احتفاء بالنجاح والشراكة الدولية

وأعرب الوزير عن سعادته الغامرة بمشاركة مصر في هذا الحدث العلمي الكبير، الذي يعزز من قدرات ومعارف الشباب المصري.

 وأشار إلى أن هذا الملتقى يعد تتويجاً للشراكة الفعالة بين مصر، ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، مشيداً بالدور الهام الذي تلعبه هذه المؤسسات في تعزيز المعرفة وتطوير القدرات.

أهمية الملتقى في تعزيز قدرات الشباب

كما أكد الدكتور صبحي أن استضافة مثل هذه الملتقيات تأتي في إطار مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي الرامية إلى تنمية قدرات الشباب المصري وتعزيز معرفتهم. 

وأوضح أن المعرفة ليست مسألة وجودية فقط، بل هي مسألة استدامة ووجود طويل الأمد للشعب المصري، وأعرب عن ثقته في أن الشباب المشاركين في الملتقى سيكونون خير سفراء لمبادئ الملتقى وأهدافه، مؤكدًا أهمية هذه المبادرات في مواجهة التحديات العالمية وتعزيز النمو الشخصي والمهني للشباب.

الملتقى في نسخته الثانية: أفق جديد للشباب

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الثانية من ملتقى المعرفة للشباب قد أضافت بُعداً جديداً للجهود المبذولة في مجال تطوير قدرات الشباب، مع التركيز على إتاحة الفرص لهم للاستفادة من المعرفة الحديثة والأدوات التكنولوجية، كما يعكس الحدث التزاماً دولياً بالتعاون المشترك من أجل بناء مستقبل أكثر إشراقاً للشباب حول العالم.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يتفقد أحياء المنطقة الشمالية لمتابعة سير العمل
  • وزير الرياضة يعلن إطلاق مكتب شباب المعرفة المصري
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي قيادات أندية أمانة العاصمة
  • تدريبات أكاديميات كرة القدم والسباحة لمراكز شباب شبرا الخيمة
  • محافظ القاهرة يكرم اللواء خالد عبد العال والمهندسة جيهان عبدالمنعم
  • شباب القليوبية تنظم مارثوان جري بملاعب نادى سيتى كلوب بنها
  • افتتاح برنامج دور مسئولي الرؤية بمراكز الشباب بالقليوبية
  • وزير الرياضة يبحث مع مجلس اتحاد الهجن اقامة مهرجان شمال وجنوب سيناء
  • وزير الشباب: توجيهات رئاسية بالاهتمام بممارسة الرياضة والارتقاء باللياقة والصحة العامة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد منافسات بطولة "strongman" و"دوري اللياقة التنافسية"